بورصة دبي تغلق في ارتفاع والبنوك السعودية في صدارة المؤشرات، حيثُ أغلقت بورصة أبوظبي مرتفعة يوم الأحد بعدما صعدت لمستوى قياسي خلال الجلسة في حين عززت أسهم البنوك المؤشر السعودي.

كما أقفل المؤشر السعودي مرتفعا 0.5%، وزاد سهم مصرف الراجحي 2% بعدما أعلن أن أرباحه في الربع الثاني من العام قفزت 48% بفضل زيادة في صافي دخل التمويل والاستثمار ورسوم الخدمات المصرفية.

البنوك السعودية في صدارة المؤشرات

أعلن البنك عن صافي ربح 3.6 مليار ريال (959.92 مليون دولار) عن الفترة المنتهية في 30 يونيو /حزيران ارتفاعا من 2.44 مليار في الفترة نفسها قبل عام. وارتفع سهم بنك الإنماء أكثر من 2% بعد أن سجل زيادة في صافي أرباح الربع الثاني.

كما استفادت البنوك السعودية من نمو التمويل العقاري والتعافي الاقتصادي هذا العام عقب تخفيف إجراءات العزل التي فرضت للوقاية من فيروس كورونا.

في أبوظبي، تقدم المؤشر 1% بفضل قفزة 5.5% لسهم مجموعة اتصالات الإماراتية. ويوم الخميس أيضا أعلنت الشركة أن الأرباح الفصلية الصافية بلغت 2.40 مليار درهم (653.5 مليون دولار) ارتفاعا من 2.39 مليار درهم قبل عام.

إغلاق بورصة دبي

وفي إشعار منفصل للبورصة وافقت الشركة أيضا على توزيعات مؤقتة 40 فلسا للسهم عن النصف الأول من عام 2023. كما أضاف مؤشر دبي 0.6% بقيادة مكسب 1.2% لبنك دبي الإسلامي. ولكن سهم سوق دبي المالي تراجع 2.8% بعدما أعلنت الشركة عن هبوط حاد في صافي ربح الربع الثاني. ونزل المؤشر‭‭‭‭‭ ‬‬‬‬‬القطري 0.2% تحت ضغط خسارة بنك قطر الوطني 1.1%.

خارج الخليج، أغلق المؤشر المصري القيادي مرتفعا 0.6% وسجلت معظم أسهم الشركات المدرجة مكاسب. كما قالت البورصة المصرية يوم الأحد، إنها سترفع الحدود السعرية لحركة الأسهم. إلى 20% ارتفاعا أو نزولا بداية من سبتمبر/ أيلول.

بورصات الخليج

واصل مؤشر سوق أبوظبي تحطيم المستويات القياسية في مستهل تداولات شهر أغسطس بعد أن استطاع اختراق مستويات 7500 نقطة. لأول مرة بتاريخه قبل آن يقلص من ارتفاعاته بنهاية الجلسة ويغلق بالقرب من مستويات 7400 نقطة. كما وارتفع المؤشر العام فس سوق دبي المالي  بنحو 0.6% في جلسة الأحد ليغلق عند أعلى مستوى له في نحو أسبوعين.

وارتفع أيضا المؤشر السعودي  بنحو 0.5% في جلسة الأحد مسجلا الجلسة العاشرة على التوالي من الارتفاعات ليحقق أطول سلسلة ارتفاعات شهرية في نحو عام ، كما استطاع المؤشر استعادة مستويات 11000 نقطة ليغلق عند أعلى مستوياته من سبتمبر من عام 2014. كما ارتفع المؤشر السبعيني بنحو 1.7% مواصلا اختراق المستويات القياسية والإغلاق فوق مستويات 2800 نقطة لأول مرة في تاريخه مرتفعا للجلسة 11 على التوالي.

– كما يمكنك أن تقرأ: