هواوي السعودية: المملكة العربية السعودية تصنف الأولى عربياً بالأمن الإلكتروني، حيثُ احتلت المملكة العربية السعودية المركز الـ 13 عالمياً في الأمن الرقمي بحسب آخر تقرير لمنظمة الاتصالات الدولية.

أكد الرئيس التنفيذي للأمن الإلكتروني في هواوي السعودية العربية، إبراهيم الشمراني، أن المملكة حققت مراكز متقدمة في تطوير منظومة الحماية الرقمية والمعلوماتية.

مؤتمر الخليج لأمن المعلومات

أشار الشمراني، على هامش فعاليات النسخة التاسعة من معرض ومؤتمر الخليج لأمن المعلومات، إلى أهمية المشاركة السعودية في المؤتمر الذي يناقش أهم التطورات العالمية في مجال الأمن السيبراني واستكشاف الجيل التالي من أحدث الحلول لمكافحة الجرائم السيبرانية في جميع أنحاء العالم.

وفي ضوء الحديث عن 10 تريليونات دولار من تكلفة القرصنة الإلكترونية على الاقتصاد العالمي، قال الشمراني إن المملكة تنبهت لهذه التحديات بشكل متسارع، ومن بين جهودها أنها أنشأت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في خطوة لتعزيز جهودها في المنطقة.

هواوي السعودية

أضاف أن السعودية احتلت المركز الأول عربيا والـ13 عالميا في الأمن الإلكتروني، بحسب آخر تقرير صدر عن منظمة الاتصالات الدولية.

وقال أيضا إن المملكة سباقة فيما يتعلق بجهود الأمن السيبراني، وتعمل الهيئة الوطنية للأمن السيبراني. على التأكد من معايير الأمن الإلكتروني، وعلى مستوى دول مجموعة العشرين حققت المملكة المركز الأول في تحسينات الأمن الإلكتروني.

كما أرجع هذا التقدم إلى العديد من الخطوات والمبادرات والجهود التي أثمرت كنتيجة لتواجد الهيئة الوطنية للأمن السيبراني. ووزارة الاتصالات، وهيئة الذكاء الاصطناعي “سدايا”.

– كما يمكنك أن تقرأ :