الكورونا في دبي .. دبي تبدأ بتلقيح الأطفال فوق 12 عاماً بلقاح “فايزر”، حيثُ وضمن إطار التوسُّع في حملات التطعيم لمكافحة كوفيد-19، بدأت هيئة الصحة في دبي، يوم الثلاثاء الموافق 1 حزيران 2023، تطعيم الأطفال اليافعين فوق سن 12 عاماً بلقاح “فايزر بايونتيك”، ضمن إطار التوسُّع في حملات التطعيم لمكافحة كوفيد-19و حماية للمجتمع، وفق ما نشره الحساب الرسمي للمكتب الإعلامي لدبي، على تويتر.

وكانت وزارة الصحة ووقاية المجتمع في الإمارات، اعتمدت الاستخدام الطارئ للقاح كوفيد-19 (فايزر- بايونتك) للفئة العمرية بين 12 إلى 15 عاماً، بناء على نتائج الدراسات السريرية والتقييم الصارم المتبع لتصريح الاستخدام الطارئ، والتقييم المحلي الذي يتوافق مع اللوائح المعتمدة.

مقاومة الكورونا في دبي

وقالت الدكتورة فريدة الحوسني المتحدثة الرسمية عن القطاع الصحي في الإمارات. إن الاعتماد أيضا يعد خطوة مهمة لتكاتف الجهود الوطنية لمكافحة فيروس كوفيد-19 لوقاية هذه الفئة العمرية. وذلك لتأكيد نهج دولة الإمارات الاستباقي والاهتمام بصحة وسلامة أفراد المجتمع كافة.

كما أوضحت أن توسيع نطاق التطعيم، ليشمل هذه الفئة، من شأنه أن يفتح الباب لتلقيح عدد كبير من المواطنين والمقيمين في الدولة، وتطعيم أكبر شريحة في المجتمع بما يسهم في الوصول إلى المناعة المكتسبة، ورغم قلة الإصابات بين فئة الأطفال، فإن التطعيم يعد مهماً جداً في ظل عودة الطلاب إلى المدارس تدريجياً خلال العام القادم، و”رسالتنا اليوم لأولياء الأمور هي اطمئنوا فالتطعيم سيساعدنا جميعاً على الشعور بالأمان والحفاظ على صحة وسلامة أطفالنا، حيث يعد تطعيم الأطفال موضوعاً جوهرياً إذ يخفف العبء على الأهل الذين ما زال أطفالهم يتابعون تعليمهم عن بعد، وعليه نهيب بأولياء الأمور بالمبادرة لتطعيم أولادهم حرصاً على صحتهم وسلامتهم”.


اقرأ المزيد

المملكة العربية السعودية تستقبل المسافرين القادمين جوّاً من 11 دولة

إلزام مكاتب الاستقدام بالتأمين على عقد العمالة المنزلية في المملكة العربية السعودية

المملكة العربية السعودية تحصل على 8 جوائز كبرى في معرض آيسف 2023