مايكروسوفت تطلق برنامج GrowthX Accelerator لتمكين الشركات الناشئة في الإمارات. وذلكَ بالتعاون مع مكتب أبوظبي للاستثمار. حيثُ تهدف المبادرة التعاونية إلى سد الفجوة بين الشركات والشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا. أصبحَ باب التقديم لبرنامج مايكروسوفت GrowthX Accelerator في الإمارات العربية المتحدة مفتوح الآن منذ الاةل من يونيو.

البرنامج سيساعد بتسريع نمو الشركات الناشئة في الإمارات

تم الإعلان عن البرنامج في شهر يناير كجزءٍ من شراكة إستراتيجيّة أكبر بين ميكرسوفت، ومكتب أبو ظبي للاستثمار (ADIO) . وذلكَ لتسريع الفرص للشركات الناشئة في الإمارة. حيثُ وفقاً لشركة مايكروسوفت، فقد تم تصميم برنامج GrowthX التنموي لسدّ الفجوة بين الشركات التي تواجه التحديات والشركات الناشئة مع الحلول. إضافةً لتمكين الشركات الناشئة B2B من خلال التكنولوجيا والتوجيه والوصول إلى الأسواق التي يحتاجون إليها لتزدهر في الاقتصاد الرقمي العالمي الجديد.

فيما يقول المدير الإداري لشركة مايكروسوفت، روبرتو كروشي، أنّ البرنامج أنشئ بشكلٍ أساسي للشركات الناشئة التي تحتاج لدعمٍ بخصوص طرق الربط بالتكنولوجيا الحديثة. كما أشارَ إلى أن عمل مايكروسوفت مع مكتب أبوظبي للاستثمار على برنامج GrowthX Accelerator سيرسي هذه المهمة. وذلكَ من خلال العمل على تحويل أبوظبي والمنطقة إلى مركز عالمي للتكنولوجيا وريادة الأعمال.

يشتمل البرنامج بشكلٍ أساسي على خطط من قبل مايكروسوفت لزيادة عملائها من قبل الشركات الناشئة في الإمارات. وصولاً إلى باقي منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا. وإعطائهم حلولاً مبتكرة للتنافس في الاقتصاد الرقمي المتغير. حيثُ تقول مايكروسوفت أنّ برنامج GrowthX Accelerator سيولِّد من خلال المشاركة المجتمعيّة المكثفة بنيّة متينة في إنشاءات الاتصالات. إضافةً لجمعه للمبتكرين معاً للتعلم والنمو والاستعداد للمستثمرين وإشراك الشركات بشكل أفضل في المنطقة.

كيف سيعمل برنامج GrowthX Accelerator من مايكروسوفت؟

يشمل البرنامج التعاوني بينَ مايكروسوفت وأبو ظبي تحتَ مسمى GrowthX Accelerator-“مسرع النمو”- جلسات وورشات عمل ودورات تدريبية افتراضية وعمليّة للموظفين العاملين بالشركات الناشئة في إمارة أبو ظبي، ثمَ سيتوسع عبرَ باقي الإمارات المتحدة. بالإضافة إلى تنظيمه سلسلة عروض تقديميّة، وتنظيمه أحداثاً للتواصل. حيث ستتمكن الشركات الناشئة من عرض رؤاها لكلٍ من أصحاب رؤوس الأموال وعملاء شركة مايكروسوفت الإقليميين.كما أنه في المرحلة الأولى التي ستمتدّ مدتها إلى 12 أسبوع، ستقوم مايكروسوفت Microsoft كذلك بتوظيف 15 شركة ناشئة من جميع أنحاء المنطقة لحلّ تحديات الشركات لشركائها.

وعبرَ الدكتور طارق بن هندي، المدير العام لمكتب أبوظبي للاستثمار، عن حماسة المكتب للعمل مع مايكروسوفت كشريكٍ مؤسس للبرنامج الذي سيعمل”لإطلاق الإمكانيات الاقتصادية الغنية في أبوظبي والمنطقة”. و”تمكين المبتكرين المحليين بالأدوات التي يحتاجون إليها لتحقيق النجاح في الاقتصاد الرقمي الجديد”. مؤكداً أنّ إمارة أبوظبي تركز على خلق بيئة حاضنة للشركات الناشئة في الإمارات. والعمل كمنصة انطلاق لوابل من الأفكار الجديدة الحيويّة في الإمارات.

بهذا تواصل إمارة أبوظبي توفير أحد أفضل البيئات الحاضنة للشركات الناشئة المحليّة والأجنبية. حيثُ صنفها مؤشر “ممارسة أنشطة الأعمال 2023” الصادر عن البنك الدولي في المرتبة 16 من بين 190 دولة. بينما وضعَ تقرير “سهولة ممارسة الأعمال التجارية 2023” الإمارة في المرتبة 12 عالمياً.

اقرأ أيضاً: