تركيا تفرض 14 يومًا من الحجر الصحي المؤسسي الإلزامي للركاب من ثماني دول بما في ذلك الهند في محاولة منها للحد من انتشار الجائحة.

تركيا تتبع نصيحة السفر الجديدة بفرض حجر صحي على القادمين

وفقًا لنصيحة السفر الجديدة التي نشرتها الخطوط الجوية التركية يوم الثلاثاء. سيتم القيام بالإجراءات التالية :

  • سيتم فرض حجر صحي للزوار الآتيين من ثماني دول بما في ذلك أفغانستان والهند وباكستان وسريلانكا وبنغلاديش والبرازيل وجنوب إفريقيا ونيبال لمدة 14 يومًا في المواقع التي تحددها المحافظات.
  • سيُطلب من الركاب الذين زاروا هذه البلدان في آخر 14 يومًا الخضوع لاختبار PCR الذي يجب أن يجروه قبل 72 ساعة من دخول البلاد كحد أقصى.
  • كما سيُطلب من المسافرين القادمين من المملكة المتحدة وإيران ومصر وسنغافورة تقديم نتيجة سلبية لاختبارات PCR التي أجريت قبل 72 ساعة كحد أقصى من الدخول كذلك.

في غضون ذلك ، رفعت تركيا شرط اختبار تفاعل البوليميراز المتسلسل للركاب من دول أخرى بشرط تقديم شهادة التطعيم. كما ستطبق هذه الإجراءات على الركاب الذين سيصلون عبر بوابات حدودية برية وجوية.

ماذا عن الأشخاص القادمين من بلدان أخرى؟

لن يحتاج المسافرون من البلدان الأخرى إلى تقديم نتيجة سلبية لاختبار PCR وعدم وضعهم في الحجر الصحي. إذا تم تطعيمهم قبل 14 يومًا على الأقل من دخول تركيا  أو أصيبوا بالمرض وتعافوا خلال الأشهر الستة الماضية. وإذا لم يتمكن المسافرون المغادرون من هذه البلدان من تقديم شهادة لقاح أو المستندات التي تثبت إصابتهم بالمرض وفقًا للقواعد المنصوص عليها . فإن تقديم نتيجة اختبار PCR السلبي قبل 72 ساعة من دخول تركيا كحد أقصى . أو تقديم اختبار مستضد سريع نتيجته سلبية. قبل 48 ساعة على الأكثر من دخول تركيا سيكون كافيا “.

الوضع الصحي الحالي في تركيا

كشفت الدولة التركية 7112 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا ، من بينها 602 مريضا تظهر عليهم الأعراض . حيث وصل عدد الإصابات في البلاد إجمالاً إلى 5،256،516. كذلك صعد عدد وفيات الفيروس في البلاد بنحو 129 إلى 47656. بالمقابل ازداد إجمالي المتعافين إلى 5124.081 بعد تعافي 9457 آخرين في الـ24 ساعة الماضية. وفقاً لوزارة الصحة التركية. لهذا السبب تمامًا دعت الجمعية الطبية التركية الحكومة على فرض الحجر الصحي. بشكل خاص على الزوار القادمين من الدول المعرضة لتزايد الإصابة بالسلالات الجديدة من فيروس كورونا فيها.

……………

قد تهمك المقالات التالية :