ستتم جلسة مزاد السيارات العلني في قاعة النادي المصري القاهري بعين الصيرة، بجوار حديقة الفسطاط.

وهذا لبيع  ٥٦ لوط لسيارات مستوردة ومخزنة في ساحة جمارك السيارات في مطار القاهرة الدولي. وبساحة أرض المعارض شارع صلاح سالم.

أما عن وقت وتاريخ الجلسة فهما في الساعة ٢ في وقت الظهيرة يوم الأربعاء القادم.

أنواع السيارات المتواجدة في جلسة مزاد السيارات

صرّح مرؤسي جلسة مزاد السيارات أنّ هذه السيارات مستوردة من الخارج ومن تنازلات مصلحة الجمارك كما تحتوي الجلسة على مختلف أنواع السيارات ومنها :

«سيارة رونج روفر وفولفو ومير كورى وGMC وBMW وهامر ومرسيدس وتويوتا ونيسان وفورد وستروين وسوزوكي وميتسوبيشى وشيفروليه وسانج سويج ودايو ولانسر ومبنى باص ودودج ورأس جرار وفيسبا وموتوسيكل».

لهذا المزاد شروطه بالطبع. حيث يباع كتيب الشروط الخاصة به في مقر الهيئة العامة للخدمات الحكومية 7 شارع دكتور محمد حامد فهمي متفرع من شارع التحرير المواجهة لبنك فيصل الاسلامي بالدقي وذلك بقيمة ٤٠٠ جنيه لا أكثر.

أما عن تفقد السيارات وفحصها فهذا ممكن من الساعة ٩ في الصباح إلى الساعة ٢ في الظهيرة في غضون أيام العمل الرسمية إلى حلول موعد المزاد.

حيث يمكن رؤية السيارات بساحة جمارك سيارات جمارك القاهرة بمطار القاهرة الدولي. بالقرب من موقف الأتوبيسات بمطار القاهرة وساحة أرض المعارض بشارع صلاح سالم.

كيف تتم آلية الييع ؟

تتم آلية بيع السيارات حسب بنود القانون رقم 182 لسنة 2018. الذي يهتم بأمور تنظيم الصفقات التي تعقدها الجهات العامة. ولائحته التنفيذية الصادرة بالقرار 692 لسنة 2019.

كما تتم الآلية تبعاً للترتيب الموضوع في كراسة الشروط حصراً لعدم حدوث فوضى. فضلاً عن أنّ الكراسة شرط ضروري لمعاينة المزاد. هذا وتباع كل سيارة على حدة بدون أخذ رسوم.

ماذا يجدر على الراغبين فعله للاشتراك بالمزاد؟

يجب على كل من يريد مزاولة مزاد السيارات يوم الأربعاء القادم أن يقوم بالخطوات التالية :

  • اقتناء كتيب الشروط.
  • دفع مبلغ تأمين دخول بقيمة 10 آلاف جنيه في خزينة جمرك سيارات بمطار القاهرة.

وهذا نوع من أنواع التأمين المؤقت بخزينة الجمارك أو في غضون المزاد. ولا يعاد التامين المؤقت إلا عقب انتهاء الجلسة. وفي حالة عدم رسو أي لوط من السيارات على المشترك في المزاد يتم استعادة التأمين. كما يتم خصم التأمين من سعر السيارة في حالة رسو اللوط على المشترك.

أما المشتري الذي يود اقتناء سيارتين فأكثر عليه دفع وصل تأمين قبل أن يبدأ المزايدة على السيارة الثانية. حيث يوضع وصل تأمين كل سيارة بشكل متفصل عن الآخر.

وما أن ينتهي المزاد. يجب على من يربح به سداد ٣٠% من تكلفة السيارة المباعة.

ماذا يحدث في حالة عدم السداد؟

وفق شروط جلسة مزاد السيارات في حالة عدم السداد.هنا يصبح التأمين المؤقت حقًا للجهة الإدارية، ويتم سداد مقدم الثمن نقدًا بخزينة الهيئة أو بشيك بنكي.

ويجب دفع باقي المبلغ في غضون ١٥ يوماً على الأكثر. ابتداءً من اليوم اللاحق للفوز بالمزاد. ولكن في حال التأخر عن الدفع ستتراكم مصروفات تخزين بنسبة ١% عن كل يوم تأخير. الجدير بالذكر أنّ هذه الإجراءات تتم عقب تجاوز المدة المحددة مع تنبيه المعنى بالأمر بهذا الشأن.

من مقالاتنا:

شركات السمسرة تسيطر على تداولات البورصة المصرية في شهر أبريل 2023