البورصة المصرية تسجل تعاملات كل المستثمرون العرب والأجانب صافي مشتريات تابعة للبورصة قرابة 488 مليون جنيه مصري خلال الأسبوع السابق. فشهد ارتفاع بشكل ملحوظ في كل مؤشرات الأسواق المصري.

وتم التوضيح في تقرير مرسل من مركز معلومات البورصة والذي حصلت فيه تجارتنا نيوز على نسخة منه بأن التعاملات الخاصة بالمستثمرين الأجانب اتجهت إلى عمليات الشراء بقرابة 387.6 مليون جنيه.

وضح تقرير البورصة أن العرب ذهبوا لعمليات الشراء التي وصلت لقرابة 100.3 مليون جنيه. واتجه ناحيتهم المصريون للبيع بدون أن يتم تحديد التقرير أي قيمة للتعامل بينهم.

رأس المال يصعد نتيجة أسهم الشركات المقيدة بقرابة 2.68% الذي يعادل 17.7 مليار جنيه. والذي تم إغلاقه عند 677.8 مليار جنيه. وفي نهاية تعاملات يوم الخميس الماضي الموافق 29 إبريل 2023. في آخر جلساتها على ارتفاع في المؤشرات. وتداولات بلغت 1.6 مليار جنيه على جميع الأسهم.

 يسيطر الدولار الأمريكي على معظم الأسهم التي يتم تداولها. فيصعد عند 97 سهم من مجمل  183  متداول. وينخفض جوالي 53 ويتبقى 33 بدون أي تغيرات.

هذا وقد أغلقت البورصة جميع تعاملاتها في يوم الأربعاء على صعود كل مؤشرات البورصة. وارتفاع رأس الماء بقيمة مقدرة بحوالي 2.1 مليار جنيه. فيغلق أبوابه عند 674.3 مليار جنيه.

آراء المحللون الفنيون تجاه البورصة المصرية

قال المحللون الفنيون أن البورصة المصرية لا تزال منتظرة دعم الأسهم القوادة التي تساعد في تجاوز مقاومة 11400 نقطة. والسير إلى مستوى 11500 قريبًا. ويوضح إحدى المحللين المصريين أيضًا أن تحركات السوق سوف تظل إيجابية ما دامت في أعلى المستويات عند 11200 نقطة.

ويوضحوا بأن حركة المستثمرون الأجانب تتجه إلى شراء منذ بداية عام 2023. مما يمنح نظرة إيجابية ملفتين للسوق أنه ما يزال ينتظر التحفيزات المساعدة مثل انخفاض سعر الغاز …

ويقول محمد كمال أيضًا مدير التعاملات بالمؤسسات المحلية في شركة تداول الأوراق المالية أن الأسواق استكملت في جلسة الصعود التي بدأتها في مستهل التعاملات ببداية الأسبوع.

ويشير المحللين أن السوق في الوقت الحالي إلى وجود عملية اختراق كبيرة متوقفة لدى مستوى 114 ألف نقطة. والتي تظهر عندها كل ضغوط البيع موضح مدى تجاوز هذه المنطقة المرتبطة بكسر السهم التجارية عند مستوى 64 جنيه مصري.

ويوضح محمد كمال إلى أنه يلاحظ خلال الفترة الحالية خروج سيولة أسهم صغيرة ومتوسطة منتقلة لكل القيادات التي تشير للسوق التي ما زالت منتظرة كافة التحفيزات بشأن خفض سعر الغاز للقطاع الصناعي.

البورصّة المصًّرية خلال شهر إبريل 2023

 يهبط رأس المال في البورصة المصرية بقرابة 88 مليون جنيه مصري أثناء انعقاد الجلسات في شهر إبريل السابق 2023. لكي يغلق عند مستوى 649.9 مليار جنيه مصري. بنسبة نمو تصل إلى 0.1%. وتراجع رأس المال وتوقفه عند 338.8 مليار جنيه بنسبة تنخفض إلى 5.9%.