أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة لشهر أبريل 2023 … ارتفاع الأسعار بمقدار 0.5 دراهم إماراتية للبنزين وبنحو  0.8 دراهم للديزل 

أسعار الوقود الجديدة لشهر أبريل في الإمارات العربية المتحدة. حيث أعلنت الإمارات العربية المتحدة عن أسعار الوقود الجديدة لشهر أبريل / نسيان الجاري من هذا العام 2023. والذي بدأن شركة وقود الإمارات بتطبيقها منذ يوم أمس الجمعة من بداية الشهر الجاري. ويجدر القول أنه قد تم الإعلان عن نشرة الأسعار الجديدة منذ يوم الخميس الماضي. ولهذا الأمر سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز أسعار الوقود في الإمارات العربية المتحدة الجديدة لشهر أبريل وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: أسعار البنزين لشهر مارس في السعودية أرامكو تحدد أسعار الوقود لهذا الشهر 2023

أسعار الوقود في الإمارات لشهر أبريل

حيث وبالحديث عن الأسعار الجديدة للبنزين ومشتقاته. يجدر القول أن أسعار البنزين قد شهدت زيادة لهذا الشهر بنحو 0.5 دراهم إماراتية. بينما الديزل قد زادت أسعاره بمقدار 0.8 دراهم. وفيما يلي أسعار الوقود الجديدة التي جاءت لهذا الشهر:

  • بالنسبة إلى أسعار البنزين بلغ سعر اللتر الواحد 98 أوكتان نحو 3.74 دراهم. بالمقارنة مع سعره السابق قبل الزيادة 3.23 دراهم
  • في حين أن سعر لتر البنزين 95 أوكتان قد ارتفع من 3.12 درهم إلى سعر 3.62 درهم
  • علاوةً عن سعر لتر البنزين 91 أوكتان حيث ارتفع من سعر 3.05 درهم أيضا إلى سعر 3.55 درهم لشهر نيسان
  • وبالنسبة إلى الديزل فيجدر القول أنه وبعد الزيادة ارتفعت من سهر 3.19 درهم إلى سعر 4.02 درهم
  • ومن الجدير أن نذكره أن كل 100 فلس يساوي تقريباً 0.27 دولار أمريكي

اقرأ أيضا: طريقة التسجيل في نظام الدعم الوطني عمان 2023 دعم الوقود والكهرباء والماء

ارتفاع الأسعار عالمياً 

ومن جهة. تجدر الإشارة إلى أن أسعار النفط عالمياً قد شهدت ارتفاعات ملحوظة في الآونة الأخيرة من شهر مارس/ آذار الماضي. وهذا ما قد دفع شركات الوقود في الإمارات العربية المتحدة لرفع الأسعار بنسبة ما. حيث ارتفعت أسعار النفط بنحو 10.1 في المئة خلال الشهر الماضي. إذ يجدر القول ان أسعار النفط خلال شهر مارس قد وصلت إلى حد تجاوز الـ 120 دولار أمريكي للبرميل. جاء ذلك عقب الحرب الروسية الأوكرانية مما قد يساهم في زيادة اسعار الوقود على الصعيد العالمي وفي كل الدول. لكن وفي الوقت الحالي عاودت اسعار النفط الانخفاض لتبلغ نحو 104.65دولار أمريكي للبرميل وذلك لخام برنت. بينما بلغت الأسعار الحالية للعقود الآجلة للخام الأمريكي نحو ما يقارب 99.91 دولار أمريكي مسجلاً نسبة انخفاض تقدر نحو 0.4 في المئة عن الوقت السابق.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: