الاستعلام عن خدمة التعاقد الرقمي في السعودية من منصة اعتماد 1444- 2023.. حيث أطلقت المملكة العربية السعودية خدمة التعاقد الرقمي من خلال منصة اعتماد الإلكترونية. ذلك لأجل توقيع العقود عبر المنصّة الإلكترونية لتطوير تلك المعاملات والاعتماد على النظام الرقمي والتكنولوجيا بشكلٍ كبير في المملكة. كما جاء ذلك بعدَ الاجتماعات التي عقدتها وزير المالية “محمد بن عبد الله” ووزير الاتصالات المهندس “عبد الله بن عامر السواحة”. من خلال مؤتمر “ليب LEAP” في العاصمة السعودية “الرياض”. وخلال ذلك الاجتماع أبرموا هذا الاتفاق لأجل تطوير الخدمات عن طريق النظام الإلكتروني. ذلك لتسريعها وتسهيلها وجعلها تتم بدون أيّ إرهاق للمواطنين.

 خدمة التعاقد الرقمي في السعودية من منصة اعتماد

خدمة التعاقد الرقمي في السعودية من منصة اعتماد


أهداف المملكة السعودية من خلال منصة اعتماد 

حيث وفقاً لما أعلن عنه من قبل المركز الوطني فإن الحكومة السعودية تهدف خلال الفترة المقبلة إلى جعل جميع الخدمات تتم من خلال النظام الإلكتروني. كما من أبرز تلك الخدمات هو نظام التوقيع على العقود المختلفة. حيث تمّ تطوير منصة اعتماد بشكل ممتاز وتحديثها بشكلٍ مستمر. ذلك لأجل توفير الخدمة لجميع المواطنين وأن تتم في دقائق وذلك لتوفير الجهد والوقت للكل. أيضا العمل على إتمام تلك المعاملات بدون أي مشكلة. ذلك بالإضافة إلى جميع الخدمات المالية التي كانت تحتاج إلى إجراءات كثيرة في الماضي وهو الذي يعد تطور كبير داخل المملكة. وكل ذلك من خلال منصة اعتماد.

أيضا تعمل خدمة التعاقد الرقمي الجديدة على تحسين قدرات الجهات الحكومية الخاصة بالتخطيط المالي وتنفيذ المشاريع المختلفة. وتسجيل العقود وتوقيعها وذلك كله يتم من خلال المنصة الإلكترونية. كما تأتي ضمن رؤية المملكة 2030 والتي من أهدافها تحويل جميع الخدمات إلى النظام الإلكتروني. أيضا كانت العديد من الوزارات قد قامت بذلك خلال السنوات الماضية. ومن أبرزها وزارة التعليم ووزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية وغيرها من الوزارات والهيئات الحكومية المختلفة.

تخفيضات وعروض فنادق دبي على الإقامة 2023


المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية في السعودية

كما بالحديث عن المركز الوطني لنظم الموارد الحكومية. فإنّه يعد من المراكز التي تم إطلاقها بالعام الماضي، ليصبح مركزاً حكومياً مستقلاً يساعد على تقديم العديد من الخدمات الخاصة بإدارة الموارد الحكومية. كما تقوم بالعديد من الخدمات من أبرزها، إدارة الميزانية الخاصة بالمشاريع، وسلاسل الإمداد الخاصة بإدارة المشاريع. كذلك تحصيل الإيرادات الخاصة بها، وبالإضافة إلى تقديم الكثير من الخدمات الخاصة بالقطاع العام والخاص، والمؤسّسات المالية. ذلك مثل خدمة التعاقد الرقمي الجديدة.

تفاصيل الضريبة الاتحادية الجديدة على أرباح الأعمال في الإمارات


شرح عن منصة اعتماد

كما بالمتابعة حول منصة اعتماد. هي عبارة عن موقع يقدم خدمات القطاع الخاص، والجهات الحكومية بطريقة إلكترونية. ذلك من خلال تحويل خدمات وزارة المالية بجميع الخدمات إلى التحول الرقمي. ويشمل الخدمات الخاصة بالمشتريات، وإدارة العقود، وإدارة المنافسات، والحقوق المالية، والميزانية، والمدفوعات.

أيضا تدعم «منصة اعتماد» مبدأ الشفافية بين الجهات الحكومية من جهة والموردين من جهة أخرى. وتساعد في الوصول إلى أكبر شريحة منهم، ما يرفع روح التنافس والجودة في المشروعات الحكومية


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Feb,2,2023

>> اقرأ أيضاً: أفضل برنامج وكورس تعلم اللغة الألمانية للعرب على الإنترنت