أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير / شباط الجاري 2023… زيادة بنسبة بسيطة في أسعار بعض فئات البنزين

أسعار الوقود في قطر. نعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز ومن خلال هذا المقال أسعار الوقود والمشتقات النفطية في دولة قطر لشهر فبراير / شباط الجاري. حيث قد تم الإعلان من قبل شركة قطر للطاقة خلال يوم الأثنين الماضي عن أسعار الوقود في قطر. والتي من المقرر أن يتم العمل بها خلال هذا الشهر الجاري فبراير / شباط 2023. ومن الجدير بالذكر أن الأسعار الجديدة لشهر فبراير قد جاءت بزيادة نسبية وبسيطة في أسعار البنزين 91أوكتان. مقارنةً مع أسعار باقي أنواع الوقود الأخرى التي تم تثبيت أسعارها على ما كانت عليه خلال شهر كانون الثاني / فبراير الماضي. وفيما يلي سنعرض لكم تفاصيل أسعار البنزين والوقود في قطر لهذا الشهر وذلك من خلال المقال التالي.

اقرأ أيضا: أسعار الوقود لشهر يناير 2023 في الإمارات العربية المتحدة .. انخفاض جديد في الأسعار

أسعار الوقود في قطر لشهر فبراير

حيث وفي سياق متصل. يجدر القول أن قرار تثبيت أسعار الوقود قد جاء على الرغم من الزيادة الملحوظة التي طرأت على أسعار النفط العالمية خلال الشهر الجاري. إذ كانت تلك الزيادة قد جاءت إثر المخاوف من تأثير التوترات الجيوسياسية ما بين كل من روسيا وأوكرانيا في موضوع الطلب على النفط.

أما بالنسبة إلى الأسعار حيث سيتم العمل بهذه النشرة والتسعيرة للوقود من تاريخ 1 فبراير وحتى تاريخ 28 من الشهر نفسه. على أن يتم دراسة الأسعار من جديد خلال شهر مارس / آذار القادم من هذا العام 2023. وبالنسبة إلى الأسعار فقد جاءت على النحو التالي:

  • حيث بلغ سعر الديزل 2.05 ريال قطري.
  • في حين أن سعر لتر البنزين 95 أوكتان سوبر قد جاء عند سعر 2.10 ريال قطري.
  • أما بالنسبة إلى سعر البنزين 91 أوكتان ممتاز. إذ يجدر القول أنه خلال هذا الشهر قد جاء مرتفعاً بنحو 2 ريال قطري تقريباً. ليبلغ سعر اللتر نحو 2.05 ريال.

ومن الجدير بالذكر أن الريال القطري يعادل تقريباً 0.27 دولار أمريكي. كذلك ويجدر القول أيضا أنا اسعار النفط العالمية قد سجلت ارتفاعا خلال الأسبوع الماضي الأخير بنحو يقارب من 17 في المئة. متجاوزاً قيمة 82 دولار للبرميل الواحد تقريباً.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: