السعودية: نهاية اكتتاب الأفراد في مجموعة تداول اليوم الخميس 2-12-2023، حيثُ تنتهي اليوم الخميس، مرحلة اكتتاب الأفراد في مجموعة تداول السعودية، حيث تم تخصيص 10.80 مليون سهم تمثل 30% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وفي حال قيام المكتتبين الأفراد بالاكتتاب بكامل أسهم الطرح المخصصة لهم، يحق لمدير سجل الاكتتاب تخفيض عدد الأسهم المخصصة للفئات المشاركة إلى 25.2 مليون سهم طرح – كحد أدنى – بما يمثل 70% من إجمالي أسهم الطرح.


نهاية اكتتاب الأفراد في مجموعة تداول السعودية

اكتتاب مجموعة تداول

اكتتاب مجموعة تداول

كانت فترة اكتتاب الأفراد قد انطلقت يوم الثلاثاء الماضي، الموافق 30 نوفمبر 2023 ولمدة 3 أيام تنتهي اليوم الخميس 2 ديسمبر 2023.

كما أعلن مديرو طرح مجموعة تداول السعودية، الاثنين الماضي، عن إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة الفئات المشاركة في أسهم الشركة بنجاح وتحديد سعر الطرح النهائي بـ105 ريالات سعودية للسهم الواحد، وبنسبة تغطية بلغت 121 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.

شاهد أيضا: مسلسل قيامة عثمان – المؤسس عثمان الحلقة 73 مترجمة بدقة HD

جاء ذلك بحسب بيانات شركة الأهلي المالية، بصفتها مدير الاكتتاب والمستشار المالي ومدير سجل اكتتاب المؤسسات والمنسق الدولي ومتعهد التغطية، وشركة جي بي مورغان العربية السعودية وسيتي غروب العربية السعودية بصفتهم مستشارين ماليين ومديري سجل الاكتتاب والمنسقين الدوليين ومتعهدي التغطية في الطرح العام الأولي المحتمل لمجموعة تداول السعودية القابضة.

وكانت أيضا مجموعة تداول السعودية، حددت نطاقا سعريا استرشاديا للطرح العام الأولي بين 95 إلى 105 ريالات للسهم.

فيما اقتصرت المشاركة في بناء سجل الأوامر على الفئات المؤهلة للمشاركة في عملية بناء سجل الأوامر وفقاً لتعليمات بناء سجل الأوامر وتخصيص الأسهم في الاكتتابات الأولية الصادرة عن مجلس هيئة السوق المالية.


اكتتاب “تداول” يرفع حصة الفرد الواحد إلى 30%

حصلت الشركة على موافقة تداول السعودية على طلب إدراج أسهمها في السوق الرئيسية بتاريخ 21 سبتمبر 2023م، كما حصلت على موافقة هيئة السوق المالية على طلبها بطرح 36 مليون سهم عادي تمثل 30%، من أسهم الشركة للاكتتاب العام بتاريخ 3 نوفمبر 2023م. كما سيتم تحديد سعر الطرح النهائي لجميع المكتتبين بعد نهاية فترة بناء سجل الأوامر.

إليك أيضا: رابط حجز تذاكر حفلة نوال الكويتية في موسم الرياض 2023

كانت مجموعة تداول السعودية القابضة قد أصدرت أمس نشرة طرح 30% من إجمالي أسهمها البالغ عددها 120 مليون سهم. كما تشمل عملية الطرح العام الأولي، بيع 36 مليون سهم. ويمثل صندوق الاستثمارات العامة المساهم الكبير في الشركة، إذ يمتلك كامل أسهمها المصدرة. وسيمتلك الصندوق 70% من أسهم الشركة بعد الطرح، وبالتالي فإنه سيحتفظ بالحصة المسيطرة في الشركة.

أيضا سيتم توزيع متحصلات الاكتتاب بعد خصم تكاليف الاكتتاب التي تقدر بنحو 80 مليون ريال على المساهم البائع. ولن تحصل الشركة على أي جزء من متحصلات الاكتتاب. ويبلغ الحد الأدنى لعدد الأسهم التي يمكن الاكتتاب فيها لكل فئة من المؤسسات 100 ألف سهم.

منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الخميس 2 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

حجز تذاكر سابتكو وأسعار التذاكر عبر الموقع الإلكتروني 2023

سعر السيارة الذهبية في التيك توك – تعرف على أسعار هدايا التيك توك

أسعار هواتف شاومي وريلمي وأوبو في مصر بعد تعديل الجمركة 10%