سفر المصريين العاملين إلى المملكة العربية السعودية … تعرف على الشروط بعد فتح باب الطيران بين البلدين

تم الإعلان مؤخراً من قبل وزارة الإعلام في مصر  عن تفاصيل عودة العمالة من مصر إلى المملكة العربية السعودية. حيث أن هناك الكثير من الناس يتطلعون  إلى البحث ومعرفة جميع تلك التفاصيل. بعد أن تم الإعلان عنها من قبل الوزارة ولا سيما كيفية وشروط الدخول إلى أراضي المملكة بعد فتر الطيران المباشر بين مصر والسعودية.

السعودية: نهاية اكتتاب الأفراد في مجموعة تداول اليوم الخميس 2-12-2023

شروط سفر العاملين المصريين إلى السعودية

حيث وبعد أن تم إصدار ذلك القرار نحو عودة السفر إلى السعودية. يجب اتباع عدداً من الشروط. يأتي على رأسها ضرورة قيام المسافر بإجراء مسحة PCR  وذلك قبل أن يتم مغادرة الاراضي المصرية في غضون 72 ساعة من السفر. ومن ثم التسجيل على منصة قدوم. فيما ويجدر القول أن المسافر من مصر إلى السعودية سيتم حجره لمدة خمسة ايام بمجرد وصوله إلى السعودية. وذلك في أحد الفنادق المعتمدة  لدى الحكومة السعودية.

والجدير بالذكر أن رئيس شعبة شركات الحاق العمالة بالغرفة التجارية “حمدي أمام”  قد نصح أثناء تصريحاته. على أن العاملين الذين يبغون السفر إلى السعودية بضرورة الاطلاع على شروط السفر بجميع تفاصيلها وذلك للحجز المسبق.

عروض لولو هايبر ماركت في السعودية على مختلف المنتجات حتى 7 ديسمبر 2023

عودة المصريين إلى السعودية

ومن جهة أخرى. قد لقت أمام أيضا أن هناك نحو ما يقارب 70 ألف مصري ينتظرون العودة إلى المملكة العربية السعودية. إذ أنه وبمجرد أن تم الإعلان عن عودة فتح باب الطيران بين البلدين قد شهدت تذاكر الطيران والحجوزات علاوةً عن الفنادق. ارتفاع ملحوظ بثلاثة أضعاف.

تذاكر الطيران من مصر إلى السعودية …. نشرة أسعار تذاكر الطيران بين البلدين 2023

إلا أنه ومن جهة ثانية. يجدر القول أن شركات إلحاق العمالة كانت قد تلقت تعليمات من قبل مصدر مسؤول في وزارة الداخلية. بالمملكة العربية السعودية، والتي تقتضي بتعليق القدوم المباشر بشكل مؤقت نظراً لتفشي وباء كورونا. وذلك لعدد من الدول إلى المملكة إذ سيلزم عليهم قضاء مدة 14 يوماً خارج أراضي السعودية قبل أن يتم دخولها.


يمكنك أن تقرأ أيضا: