أبهرت فعاليات جناح الإمارات المتنوعة العديد من الزوار والسياح من كافة انحاء العالم لإكسبو دبي 2023. حيث يمضي جناح الإمارات الأكبر في إكسبو دبي برحلةٍ استكشافية لزواره لاكتشاف تاريخ وثقافة الإمارات المتنوعة. إضافًة للعديد من المعارض، والمراكز الترفيهية. فكيف سلط جناح الإمارات الضوء على إكسبو دبي؟، وما الذي ينتظر السياح من نشاطات وفعاليات بأجنحة إكسبو دبي 2023؟

النظرة الأولى قبل فعاليات جناح الإمارات المتنوعة

قبل يومٍ من بدء الاحتفال العالمي بمعارض لأكثر من 192 دولة بثقافات وهويات مختلفة قادمة لدبي، زارَ سمو الشيخ، وحاكم إمارة دبي الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم جناح الإمارات. حيث كان الهدف من الزيارة الأولى الافتتاح الرسمي للجناح الأكبر بمساحة تزيد عن 15000 متر مربع في إكسبو دبي 2023 القادم بتشكيلٍ معماريٍ مميز على شكل صقر.

يأتي التصميم الخارجي المذهل من المهندس المعماري الإسباني سانتياغو كالاترافا. والذي يهدف لإبراز رمز دولة الإمارات العربية المتحدة بأجنجة الصقر أثناء الطيران. ويعكس على لسان الشيخ محمد بن راشد الرؤية الواضحة والتصميم والتركيز الثابت على الأهداف، والتقدم السريع في تحقيق التطلعات على خطى الآباء المؤسسين لدولة الإمارات.

كانت الجولة الأولى في جناح الإمارات قبل الافتتاح للشيخ محمد بن راشد آل مكتوم لمدة 60 دقيقة. وكانت قد كشفت العديد من العناصر التي تم دمجها بالجناح مثل الألواح الكهروضوئية التي تم إنتاجها في الإمارات العربية المتحدة ودمجها في هيكل السقفن والذي يفوق الخيال عند فتح الأجنحة.

وبدءًا من يوم الجمعة الأول من أكتوبر تم افتتاح جناح الإمارات، إلى جانب 191 دولة. حيث بدأ توافد الآلاف من الساعة 10 صباحًا حتى 10 مساءً، على أن الجولة الأخيرة كانت تبدأ في الساعة 8:30 مساءً. والتي أتت مع تشديدات على مراعاة سلامة الزوار، والتقيد الصارم بالإرشادات الوقائية.

فعاليات جناح الإمارات المتنوعة واحتفال بالإنجازات

لم يمضي سوى يومين على افتتاح جناح دولة الإمارات في قلب الإكسبو، لكن التشويق والنشاطات التي جلبها بالفعل لفتت النظر من قبل السياح. وأول ما لفت النظر داخل الجناح هو سلسلة من المعارض الكبرى داخله لتعكس ثقافة الإمارات للسياح الدوليين بعدة لغات. حيث تأتي المعارض لتشرح تاريخ الإمارات وقصة تأسيسها، ورؤيتها المستقبلية.

يبدأ الجناح أولًا بإعطاء الزوار نكهًة مما تملكه الإمارات عبر أشجار الغاف المزروعة حول المبنى. والتي تعتبر الشجرة الوطنية للإمارات العربية المتحدة. كما ويشار لها كرمز تاريخي وثقافي للاستقرار والسلام. ناهيك عن اختيارها المنطقي للزينةن حيث تستطيع أيضًا تحمل أقسى درجات حرارة الصيف الحارقة.

حظيت وكالة “عرب نيوز” بأول الجولات مع الزوار داخل غرف الجناح. ونقلًا عن الوكالة، فإنّ جولة السياح تبدأ بعكس المناظر الطبيعية الصحراوية الخلابة في الإمارات عبر الأرضية التي تمتلم زوايا مغطاة بالرمل. ثم يتجه الزوار لعرض ضوئي بأجهزة الليزر، والتي تعرض صورًا ومقاطع فيديو للمؤسس للإمارة الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، على الرمال وصوته يلعب في الخلفية. نقلت الوكالة أيضًا منطقة تسمى Cross Roads في إحدى زوايا الغرف. حيث يستطيع الزوار فيها أن يقفوا بمبنى مزين بالأضواء والأشياء. بإشارةٍ رمزية للهيكل المبني على التجارة بين الإمارات والدول الأخرى.

وبعد أن تكون قد استمتعت العائلات بالمشاهد والتجارب المعروضة، والتقاط الصور ومقاطع الفيديو. يبدأ الاصطفاف للدخول إلى الغرفة التالية في رحلتهم. والتي تضم هذه المرة شاشات كبيرة تعرض صورًا للثقافة الإماراتية. ثم وأخيرًا، سيدخل الناس إلى المسرح لمشاهدة فيلم متحرك قصير عن الإمارات والخليج. وسيحظون بتجربة مختلفة عن معظم المسارح المعتادة. إذ أنهم أيضًا يختبرون إحساسًا بالحركة عندما تتحرك كراسيهم جنبًا إلى جنب مع المواقع والأصوات الموضوعة أمامهم على الشاشة.

عرض أكتوبر لحضور فعاليات جناح الإمارات المتنوعة وغيرها الآن!

يضم الجناح لدولة الإمارات العربية المستضيفة إلى جانب النشاطات السابقة قاعة اجتماعات، ومنافذ للأطعمة والمشروبات وصالات لكبار الشخصيات. كما وقد يحظى الزوار أحيانًا بالختام بمشاهدة هيكل السقف يفتح جناحيه الثماني وعشرين في غضون ثلاث دقائق فقط. لكن هذا بالكاد ليس كل شيء!. إذا يحتوي موقع إكسبو دبي 2023 على موطن أكثر من 192 جناح لمختلف الدول. ويضم ما يصل إلى 60 حدثًا مباشرًا كل يوم و 200 منفذ للطعام والشراب لتزويد الزوار بالطاقة خلال رحلة حول العالم في مكان واحد.

هذا ليس كل شيء، إذا يمكن لزوار إكسبو 2023 دبي لاستمتاع بالشهر الأول أكتوبر بأكمله من الروعة العالمية مقابل سعر يوم واحد. إذ أطلق المنظمون “تذكرة أكتوبر” كعرضٍ متاح حتى 15 أكتوبر الجاري. والتي ستتيح الوصول الكامل إلى جميع المناطق لمدة 31 يومًا. وتكلف البطاقة فقط 95 درهمًا (25 دولارًا). والذي يعتبر سعر تذكرة اليوم القياسي خلال الحدث الذي يستمر ستة أشهر.

اقرأ أيضًا:

السماح بتداول العملات الرقمية في دبي المنطقة الحرة بعد حظر الصين الأخير

برامج سكنية جديدة في الإمارات للمواطنين الإماراتيين بإشراف حاكم دبي محمد بن راشد

طوابير الفيول والبنزين في بريطانيا حقيقية!- ما هي أسباب أزمة نقص الوقود ببريطانيا؟