مختبر بيولاب الطبي الأردني تم اختياره كأفضل مقدم عطاء من قبل مجموعة المطار الدولي والمسؤولة عن تشغيل مطار الملكة علياء الدولي. ذلك من أجل تشغيل مراكز المختبرات الخاصة بالكشف عن فيروس كورونا في مطار الملكة علياء الدولي في الأردن. حيث سيعمل المختبر في الفحص الطبي لفيروس كورونا في مناطق الوصول والمغادرة في المطار. بينما يتبع مختبر بيولاب الطبي لشركة التشخيص المتكاملة القابضة IDH، المتخصصة والرائدة بمجال الرعاية الصحية. حيث تمتد أعمال الشركة في أسواق الأردن ومصر والسودان ونيجيريا، كما أنها مدرجة في بورصة لندن.

مراكز الاختبار التابعة لمختبر بيولاب الطبي الأردني

كذلك ستقوم مراكز الاختبار التابعة إلى مختبر بيولاب الطبي بشكل رئيسي في توفير اختبارات PCR للقادمين إلى المملكة الأردنية. من أجل الكشف عن فيروس كورونا كوفيد(_19). فضلا عن توفير اختبارات تشخيصية غير ذلك للمرضى، بما فيها اختبار PCR السريع لفيروس كورونا للمغادرين من الأردن. بالإضافة إلى اختبارات تشخيصية عامة. فيما دخلت الاتفاقية في حيز التنفيذ بتاريخ 1 أغسطس من عام 2023.

اقرأ أيضا:

مسلسل صالون زهرة الحلقة 3 الثالثة

مختبر بيولاب الطبي أفضل مقدم عطاء

بذلك أعرب المؤسس والرئيس التنفيذي لشركة بيولاب الدكتور عميد عبد النور عن اعتزازه باختيار مختبر بيولاب الطبي كأفضل مقدم عطاء. حيث يعد هذا الاختيار فرصة كبيرة ستساعد في الاستمرار بتأدية دور فعال. هذا بمكافحة الوباء في المملكة، بالإضافة للتوسع في قاعدة المرضى وأيضا الوصول إلى فئات جديدة من السكان. وبالتالي سيؤدي كل هذا إلى تنمية العمليات التشغيلية المختلفة. كما أكد عبد النور أن الاتفاقية تعكس السمعة الطيبة لشركة بيولاب من خلال تقديمها لخدمات عالية الجودة بأسعار مقبولة. فضلا عن نجاحها في بناء سمعتها الجيدة على مدى العقدين الماضيين. بذلك أصبحت مرادفًا للجودة في خدمات التشخيص الطبي في المملكة الأردنية الهاشمية.

أهمية الحصول على اختبارات الكشف عن فيروس كورونا

بدوره، عبر الرئيس التنفيذي لمجموعة المطار الدولي، نيكولا كلود، عن سعادته بتوقيع الاتفاقية مع مختبر بيولاب الطبي. كما أشار كلود إلى أهمية حصول الركاب على اختبارات الكشف عن فيروس كورونا كوفيد_19، المعتمد دَوْلِيًّا من مصادر موثوقة. هذا مع حالة التعافي من الآثار الناجمة عن انتشار الوباء التي شهدها قطاع الطيران في الفترة الراهنة. أيضا أشار كلود إلى أنه يسعى لتعزيز تجربة السفر للعملاء، من خلال تزويد محطات الوصول والمغادرة داخل المطار بمراكز الاختبار للكشف عن فيروس كورونا. مما سيسهم في زيادة عدد الركاب، بالإضافة لذلك الحفاظ على سلامة وصحة المسافرين وموظفي المطار.

أحدث اتفاقية عقدتها شركة IDH

من جهتها، أعربت الرئيس التنفيذي لشركة IDH الدكتورة هند الشربيني عن سعادتها بقدرة مختبر بيولاب الطبي على إتمام الشراكة. حيث تعد أحدث الاتفاقيات التي عقدتها الشركة على مدى 12 شهرًا الماضية، لتوفير الاختبارات المتعلقة بفيروس كورونا للمسافرين. وقد شددت على أهمية الاختبارات في الحفاظ على صحة الركاب وأفراد الطاقم. علاوة على ذلك دعم انتظام السفر الدولي في أنحاء المنطقة جميعها. أيضا أكدت الشربيني أن من أولويات الشركة مساعدة السلطات المحلية في مكافحة انتشار الفيروس في مصر والأردن. فضلا عن أن الشركة ستواصل استكشاف فرصا جديدة في الفترة القادمة لتقديم خدماتها المتعلقة بفيروس كورونا.

مجموعة مختبر بيولاب الطبي

ومن المعروف أن مجموعة بيولاب أسسها الدكتور عميد عبد النور عام 2001. من ثم استحوذت عليها شركة التشخيص المتكاملة القابضة (IDH) عام 2011، فيما تضم حَالِيًّا 20 فرعًا في أنحاء الأردن. إذ تقدم خدمات مختبرية وتشخيصية متكاملة لنحو نصف مليون مريض من كل عام. كذلك تتضمن شركة IDH معامل المختبر وأيضا البرج والبرج سكان في مصر، وبيولاب في الأردن. بالإضافة الترالاب والمختبر في السودان وأيضا ايكولاب في نيجيريا.

اقرأ أيضا:
سيارة تويوتا Fortuner الأيقونيــــــة تتوفر في البحـــــرين في شركة إبراهيم خليل كانو