المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية تعلن ترسية مناقصة على المجموعة، حيث تتبع لشركة نفط الكويت. فيما تم تقدير القيمة الإجمالية لها بما يقارب 3.608 مليون دينار، ولمدة تنفيذ تصل 24 شهراً. بذلك أفادت المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية في بيان للبورصة الكويتية، أمس الأربعاء عن المناقصة. إذ إن المناقصة ترتبط في تنفيذ أعمال إقامة خطوط تدفق للآبار المُنتجة في شمال الكويت والتي تتبع لشركة نفط الكويت. فيما بينت الشركة أنه سينعكس أثر العقد على المركز المالي للمجموعة، في تحقيق نتائج جيدة في فترة تنفيذ المشروع.

تصدر المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية الترتيب الأول

كما قالت المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية في بيان لها منفصل للبورصة الكويتية أمس الأربعاء، إنها تصدرت للترتيب الأول. ذلك في مناقصة أخرى تتبع لشركة نفط الكويت، وفي قيمة إجمالية نحو 3.333 مليون دينار، ومدة تنفيذ تبلغ 42 شهراً. أيضا أوضحت أن المناقصة تختص بتقديم خدمات إصلاح واستبدال. ذلك لخطوط الأنابيب في جنوب وشرق الكويت. بينما أشارت إلى أن الشركة لم يصلها للوقت الحاضر أية كتب رسمية تفيد بترسية المناقصة المُشار إليها. كذلك تحولت المشتركة الكويتية للربحية في النصف الأول من العام الجاري، في قيمة 1.593 مليون دينار. هذا مقابل خسائر في نفس الفترة من عام 2023، والتي وصلت لنحو 6.906 مليون دينار.

اقرأ أيضا:
مسلسل أنت اطرق بابي الحلقة 49 والأخيرة كاملة مترجمة

توصية عمومية المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية بتوزيع الأرباح

سبق أن أقرت عمومية شركة المجموعة المشتركة للمقاولات الكويتية في اجتماعها الذي تم في شهر مايو الفائت. هذا عن توصية لمجلس الإدارة فيها فيما يخص توزيعات الأرباح عن عام 2023 الماضي. بذلك قالت المشتركة في بيانها للبورصة الكويتية، إن العمومية قد أقرت توصية المجلس. ذلك بتوزيع الأرباح النقدية عن عام 2023 الماضي في نسبة 6 % من رأس المال المدفوع. أيضا بواقع 6 فلوس عن السهم الواحد، وفي إجمالي القيمة المقدرة في حوالي 1.03 مليون دينار. كذلك بينت الشركة أن الأرباح تستحق للمساهمين المُقيدين في السجلات كما هي في يوم الاستحقاق في تاريخ 31 مايو/ أيَّار 2023. حيث قررت البدء في توزيعها للأرباح في تاريخ 3 يونيو/ حزيران الفائت. وقد تحولت المجموعة المشتركة للخسارة في العام الماضي 2023 في قيمة 8.98 مليون دينار. ذلك مقابل أرباح في عام 2019، قد وصلت لنحو 3.62 مليون دينار.

إلزام المحكمة الأشغال بتأدية الفوائد لللمشتركة

الجدير بالذكر، أنه جاء في بيان للمجموعة المشتركة للمقاولات موجه للبورصة الكويتية. حيث إن المحكمة ألزمت الجهة الإدارية “وزارة الأشغال”، بأن تعطي للشركة المُستأنفة “المجموعة المشتركة” الفوائد. ذلك في واقع 7 % عن المبلغ الذي تم الحكم فيه لها، بدءا من تاريخ الاستحقاق لغاية تاريخ السداد. أيضا تأييده فيما غير ذلك.

تحول المشتركة للربحية في الربع الأول من 2023

كما بينت “المشتركة” أنه سيترتب على الحكم تحصيل فوائد قانونية بما يقارب 52 ألف دينار. فضلا عن تسجيل الفوائد في البيانات المالية للشركة في العام المالي الحالي 2023. بالإضافة لذلك تحولت الشركة للربحية في الربع الأول من العام الحالي في قيمة 659.18 ألف دينار. ذلك مقابل خسائر الربع الأول المناظر من العام الفائت والتي بلغت 3.42 مليون دينار.

اقرأ أيضا:
أول ممرضة آلية تتحدث باللهجة المصرية في جامعة عين شمس في مصر