الشارقة للتعليم الخاص تصدر بياناً بخصوص العودة إلى المدرسة، حيث لقد أصدرت هيئة الشارقة للتعليم الخاص بياناً موجّهاً لمدراء المدارس الخاصّة في إمارة الشّارقة. و ذلك بخصوص إجراءات العودة إلى المدارس. و كما جاء في البيان أنّه بدءاً من منطلق الحرص على سلامة الطلبة والعاملين في المؤسسات التعليمية، تقرّر أن تكون الإجراءات الخاصة بالعودة للمدارس للعام الدراسي 2023/2023 وفقَ ما سنضعه هنا:

إجراءات العودة إلى المدرسة في إمارة الشّارقة

  • أولاً ضرورة طلب مسحة pcr سلبية من كافة العاملين في المؤسسات التعليمية والطلبة من عمر 12 عاماً فما فوق. ذلك من أجلِ دخول المؤسّسة التعليميّة مع بداية العام الدراسي الجديد.
  • و ثانياً لقد اشترطت الهيئة حصول العاملين في المؤسسات التعليمية على التطعيم ضد كوفيد 19 بشكلٍ كاملٍ “جرعتين على الأقل”. من أجل دخول المؤسسة التعليمية، ماعدا المستثنين من التطعيم بتقرير طبي معتمد.
  • كما يجب أن يلتزم المستثنين من التطعيم بإجراء فحص pcr بشكل أسبوعي.
  • وبخصوص العاملين الجدد القادمين من خارج الدولة والغير حاصلين على التطعيم، يتم استثناءهم من شرط التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية، حيث يسمح لهم بالدخول ويتم منحهم استثناء لمدة شهرين للحصول على التطعيم على أن يلتزمو بإجراء فحص “pcr” بشكل أسبوعي خلال تلك الفترة.
  • كذلك لا يشترط حصول الطلبة على التطعيم لدخول المؤسسات التعليمية في الوقت الحالي ويكتفي بمسحة pcr سلبية مع بداية العام الدراسي.
  • كما لقد دعت الهيئة أولياء الأمور لتشجيع أبنائهم على الحصول على التطعيم. ذلك من أجل دعم جهود الدولة في السيطرة على الوباء والوصول للمناعة المجتمعيّة.

عناوين قد تعجبك : إمارة أبوظبي تحدث الطاقة الاستيعابية لعدد من الأنشطة ابتداءً من هذا الوقت

استعداد هيئة الشارقة للتعليم الخاص للعودة إلى المدرسة

حيث تفقدت الدكتورة محدثة الهاشمي، رئيسة هيئة الشارقة للتعليم الخاص، والأستاذ علي الحوسني مدير هيئة الشارقة للتعليم الخاص، مباني بعض مدارس الإمارة. و اطّلعوا على جاهزيّتها واستعدادها لاستقبال الطلبة للعام الدراسي 2023/ 2023.  و أضافت الهاشمي أنّ مدرسة فكتوريا الدولية في المنطقة الوسطى التي وضع صاحب السّمو حاكم الشارقة حجر الأساس لها في الثاني من نوفمبر. حيث تعد واحدة من الصروح العلمية التي ستشكل إضافة متميزة للنظام التعليمي. ذلك نظراً لاعتمادها مناهج وبرامج أكاديمية وفق أحدث الأساليب العلمية، ما يسهم في تعزيز قدرات طلابها، وتمكينهم وتطوير قدراتهم. ذلك بالإضافة إلى أنّ شهادتها مقبولة بشكلٍ مباشر في مختلفِ الجامعات. كما أضاف أنّ الزيارات تهدف إلى معرفة المرافق التي توفرها المدارس والتي يجب أن تتطابق والمعايير المتعارف عليها. ذلك التزاماً بتوفير بيئة تعليمية مثالية تتيح للطلبة اكتساب المهارات وتطوير القدرات وبالتالي مخرجات تعليمية ذات مقاييس عالميّة.

أيضا لمعرفة أهم الأخبار الحديثة، ابقوا على اطّلاع بموقع تجارتنا نيوز، حيث نقدّم لكم أبرز العناوين الاقتصادية والمنوّعة.

اقرأ أيضاً: طريقة وشروط تقسيط السيارات بدون كفيل في المملكة العربية السعودية

تمويل بدون كفيل في السعودية من بنك الإدخار السعودي – الشروط والميزات