خدمة المكالمات الصوتية VoLTE من خلال تقنية الجيل الرابع. خدمة جديدة وفريدة من نوعها قد وافق الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات (NTRA) على استخدامها في سوق الاتصالات المصري . والتي لم تكن مستخدمة من قبل في مصر.

ماهية خدمة المكالمات الصوتية VoLTE

خدمة المكالمات الصوتية من خلال تقنية الجيل الرابع VoLTE هي تقنية اتصالات لاسلكية عالية الكفاءة. حيث تتيح هذه التقنية توفير مكالمات صوتية للمشتركين بجودة عالية . خاصة فيما يتعلق بنقاء الصوت ووضوحه . دون تكبد المستخدمين أي تكلفة إضافية على سعر الخدمة الحالي. كما أن VoLTE هو اختصار لـ Voice over LTE وهو عبارة عن تقنية اتصال محسنة للهواتف الذكية. والتي تسمح بنقل الصوت عبر شبكات 4G بدلاً من الشبكات الصوتية القديمة . مما يسمح بإجراء مكالمات صوتية عالية الجودة وتصفح الإنترنت بسرعات عالية.

اقتصار الخدمة على عملاء شبكة الجيل الرابع

ذكر مصدر في شركة فودافون ، إن الخدمة الجديدة ستتوفر لكافة مستخدمي شبكة الجيل الرابع في البلاد المصرية . كما تسعى هذه الخدمة في تحسين جودة المكالمات الصوتية بأفضل شكل ممكن. وتم نعت قرار تنظيم الاتصالات بأنه القرار السليم . لأنه يحسن أداء المكالمات الصوتية لمستخدمي شبكة الجيل الرابع والشركات المستخدمة له أيضا . ولأنه ينقل الخدمات الصوتية على ترددات الجيل الرابع مما يحسن استخدام الترددات ويسمح لهم بتقديم خدمات لعدد أكبر من العملاء.

انتشار خدمة المكالمات الصوتية VoLTE على نطاق واسع

يوجد 15 مليون عميل في السوق المصري استفادوا من خدمة المكالمات الصوتية من خلال تقنية الجيل الرابع (VOLTE) حسب الجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. كما أنه من المتوقع أن يزداد هذا الرقم بالتزامن مع زيادة انتشار الهواتف الذكية التي تدعم هذه التقنية في السوق المصري. علماً أن الخدمة متوفرة في المناطق التي توجد بها تغطية تقنية 4G في مختلف مناطق السوق المصري وفقأ للجهاز.

مميزات الخدمة الجديدة

تم إطلاق خدمة المكالمات الصوتية VoLTE بالتعاون مع شركة إريكسون في الشبكة الرئيسية ونوكيا وهواوي في الشبكات المتاحة والعديد من الشركات الكبرى في مجال تصنيع الهواتف الذكية. كما تستغرق اتصالات المكالمات الصوتية عبر 4G المدعومة من Ericsson أقل من ثانيتين مقارنة بـ 10 ثوانٍ على الشبكات غير VOLTE. تمتلك المصرية للاتصالات (ET) أيضا أحدث شبكة لتقديم خدمات 4G وفقًا لأحدث المعايير الدولية بموجب GPP LTE Advanced3. ويشمل ذلك تقنيات Carrier Aggregation و Massive MIMO . والتي تمكنها من تقديم أفضل جودة ممكنة وأسرع خدمة لعملائها مع استعداد الشبكة لتوفير تقنية 5G في المستقبل.

امتياز شركة المصرية للاتصالات بإطلاقها لهذه الخدمة

قال عادل حامد العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لشركة المصرية للاتصالات ( TE ) إن الشركة هي شركة الاتصالات الوحيدة في مصر التي لديها ترددات في النطاق 700 ميجاهرتز و 1800 ميجاهرتز و 2600 ميجاهرتز. يجمع هذا بين مزايا تنوع النطاق ، حيث يوفر النطاق 700 ميجاهرتز أفضل تغطية ممكنة بالإضافة إلى سرعات فائقة تبلغ 2600 ميجاهرتز. وقال حامد إنه تم تفعيل أحدث الأنظمة العالمية لقياس جودة تجربة العملاء على الشبكة.

…………………………….

من مقالاتنا :