سعر البيتكوين بالدولار .. البيتكوين يعمق خسائره ليصل إلى أدنى سعر له منذ ديسمبر (كانون الأول) 2023 عند 19066 دولار .. يقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز، خسائر البيكوين، سعر البتكوين بالدولار، سعر البيتكوين، تعدين البيتكوين، عقوبة البتكوين فى مصر، ماهو البيتكوين وكيفية ربحها.

حالة من الركود أصابت سوق العملات الرقمية، حيث هبطت أسعار العديد من العملات، ولكن البيتكوين ظلت متماسكة بإعتبارها من أكبر وأشهر العملات الرقمية، ولكن هذا لم يدم كثيرا، حيث تشهد عملة البيتكوين منذ أيام قليلة هبود سريع وحاد فى أسعارها، ويعود السبب إلى حالة التدهور الإقتصادى التى يشهدها العالم وارتفاع معدلات التضخم لأعلى مستوياتها.

خسائر البيتكوين

حيث تراجعت البيتكوين إلى مستوى 20000 دولار مع استمرار المبيعات على مدار الأسبوع بعد كسر الإتجاه الجانبى فى الأسبوع الماضى، بعد أن تجاوز معدل التضخم فى الولايات المتحدة الأمريكية التوقعات خلال الأسبوع الماضى، وجاءت زيادة بنك الإحتياطى الفيدرالى لأسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس هذا الأسبوع، وكانت هذه هى أهم العوامل الرئيسية التى أدت إلى مزيد من الإنخفاض فى سعر البيتكوين، ولذلك فقد شهدت البيتكوين خسائر بنسبة 30% منذ الأسبوع الماضى.

سعر البيتكوين بالدولار

وفى سوق العملات الرقمية التى شهدت بعض الإسترخاء إلى حد ما بعد إعلان بنك الاحتياطى الفيدرالى عن أسعار الفائدة، ارتدت البيتكوين، إلى 23000 دولار، ولكن بعد هذا الإنتعاش المحدود شهدنا تراجع الزوج BTC/USD إلى 20.250 دولار بالأمس.

ومن الناحية الفتية ظلت البيتكوين تتحرك فى منطقة ذروة البيع لمدة شهر تقريبا وسجلت هذا الأسبوع أكبر الخسائر فى ظل الإتجاه الهبوطى المتسارع بشدة، والمستمر منذ أواخر شهر مارس، ووفقا للتوقعات قصيرة المدى، فإن BTC سوف يشهد زيادة الطلب مرة أخرى عند 20.250 دولار اليوم، بينما تحرك مستوى المقاومة اليومى فوق 21000 دولار.

سعر البيتكوين

وإذا ظل المتوسط المتحرك الأسى EMA لفترة 8 شمعات على الإطار الزمنى لـ 4 ساعات يعمل كمستوى دعم ديناميكى للزوج BTC/USD عند 12.050 دولاراليوم، فيمكننا أن نرى ارتفاع العملة نحو النطاق 22000 – 22200 دولار، ويمكن اعتبار رؤية الإغلاق أسبوعى أعلى من 22000 دولار، لعملة البيتكوين كخطوة نحو الإنتعاش الأسبوع المقبل، وفقا لذلك يمكن الوصول إلى مستويات المقاومة قصيرة المدى مثل 23.350 (فيبوناتشى 0.382) و 25.150 (فيبوناتشى 0.618).

تعدين البيتكوين

والبيتكوين عملة افتراضية لا يمكن رؤيتها، تم تداولها منذ عام 2011، فهي محفوظة فى شكل إلكترونى ويمكن شرائها مقابل أى عملة أخرى، ولكن فقط من خلال الإنترنت فهى مشفرة وليس لها وجود مادى، فهى عملة رقمية لا تتأثر بإلغاء التداول، وبوجد غيرها الكثير مثل عملة سولانا وايثريوم وغيرهم، ويهتم المسثمرون بهم كثيرا.

ماهو البيتكوين وكيفية ربحها

وربح البيتكوين ليس بالأمر السهل فهو يحتاج الكثير من العمل الشاق، فهى عملة إلكترونية مشتقة من التعدين، بسبب ارتفاع سعرها، ويحل القاصرون المسائل الرياضية والتشفيرية لحل هذه المشكلة، حيث يقوم المعدن بتسجيلها ككتلة بيتكوين، عملية التعدين طويلة ، ولا يتم إنشاء عملات البيتكوين إلا بأعداد محدودة، لذلك يتزايد الطلب عليها.

ويتم تخزين عملة البيتكوين فى محفظة رقمية وسعرها ليس هو سعرها نفسه فى كل مكان، فسعرها متقلب، ويعتمد على أنشطة العالم، ولا يوجد وقت محدد لتداول العملات المشفرة، حتى يتقلب سعرها، ويتم استخدام البيتكوين فى معاملات مختلفة عبر الإنترنت، حيث يعمل على شبكة P2P ، وفى الوقت الحاضر يستخدمه مطورو الإنترنت والمنظمات غير الحكومية فى المعاملات عبر الإنترنت.

اقرأ:-

صناعة الثروات فى أوقات الأزمات .. هل الإستثمار بالعملات الرقمية جيد الآن؟

تراجع البيتكوين.. مذبحة العملات المشفرة بيتكوين وإثير تهبطان أكثر من 10%

عقوبة البتكوين فى مصر

وفى مصر حظر قانون البنك المركزى والجهاز المصرفى العملات الرقمية أو العملات المشفرة، بما فى ذلك إصدار أو تعدين هذه العملات أو تداولها والإتجار فيها أو حتى الترويج لها بالإضافة إلى حظر إنشاء منصات لتسهيل تداولها أو تنفيذ الأنشطة المتعلقة بها دون ترخيص، حيث يعاقب القانون المصرى كل من قام بإصدار أو الإتجار أو الترويج أو إنشاء أى أنشطة متعلقة بتداول العملات الرقمية مثل بيتكوين بدون ترخيص، بالحبس وغرامة لا تقل عن 2 مليون جنية مصرى أى أكثر من 100 ألف دولار أمريكى.

قد يهمك:-

هبوط عملة بيتكوين إلى أدنى مستوى لها في 18 شهراً .. سعر بيتكوين مقابل الريال السعودي والدرهم الإماراتي

سقوط عملة بيتكوين سبب نزول عملة بيتكوين وتوقعات العملات الرقمية اليوم

سعر البيتكوين بالدولار .. البيتكوين يعمق خسائره ليصل إلى أدنى سعر له منذ ديسمبر (كانون الأول) 2023 عند 19066 دولار .. قدمنا إليكم من خلال هذه المقالة بموقع تجارتنا نيوز، خسائر البيكوين، سعر البتكوين بالدولار، سعر البيتكوين، تعدين البيتكوين، عقوبة البتكوين فى مصر، ماهو البيتكوين وكيفية ربحها.