تطبيق Visit Qatar الإلكتروني للهواتف الذكية، والذي يتبع  للمجلس الوطني للسياحة في قطر، يوفر العديد من المزايا. وكذلك يوفر الخيارات عن الأبرز في الأماكن السياحية في قطر، علاوة عن توفير خرائط و معلومات عن الأنشطة والأحداث التي تكون في كافة المناطق بالدولة.

خدمات تطبيق Visit Qatar

حيث يقدم تطبيق Visit Qatar خدمات متميزة للسائحين ولزوار قطر من الداخل والخارج ولزوار قطر. كما يعد التطبيق الأول من نوعه، إذ يستخدم نظاما جديدا مبتكرا، بهدف إدارة التجارب عن طريق القنوات الرقمية Adobe Experience Manager. فيما يقوم التطبيق بمعالجة البيانات والمعلومات المخزنة للمستخدمين  على السحابة. بالإضافة يقدم تجارب مصممة خصيصاً لهم وتناسب حاجاتهم.

مشاهد بتقنية 360 درجة

من جهة أخرى، يقوم التطبيق بتقديم الكثير من المشاهد البانورامية ذات تقنية 360 درجة. وهذا  لأجمل المناظر الطبيعية ولأشهر المواقع السياحية في قطر، كما يوفر التطبيق ميزة تصفحها بكل سهولة. أيضا بإمكان المستخدمين أن يستعينوا بالخريطة والتوصيات المقدمة من قبل التطبيق، على حسب احتياجاتهم بهدف تنظيم والتخطيط لإقامتهم في دولة قطر.

رفيق السفر الرقمي

كذلك تم تصميم تطبيق Visit Qatar للهاتف الذكي، من أجل أن يكون الرفيق في السفر الرقمي للزوار القادمين إلى دولة قطر. بذلك يستطيعون من خلاله استكشاف المواقع الثقافية والتراثية في الدولة، بالإضافة للتعرف على الأنشطة الرياضية في الأماكن المتاحة والمفتوحة. كما يعرف التطبيق بقوائم الطعام والأطباق المختلفة، وأيضا أهم مناطق السياحية الجذابة.

 

إثراء تجربة السياحة في قطر

 

بدوره، يستمر المجلس الوطني للسياحة العمل بتعاونه مع شركائه في إثراء تجربة السياحة في قطر. ذلك عن طريق استخدام أحدث التقنيات، والعمل من أجل تحويل قطر لوجهة رائدة للزوار. علاوة عن استخدام  النظام الجديد المبتكر قي إدارة التجارب من خلال القنوات الرقمية Adobe Experience Manager. بالإضافة أن التطبيق رائد على مستوى قطر في مجال استخدام المعلومات  والبيانات المخزنة على السحابة بأفضل الطرق. كما يسهم ذلك في تمكين التحول الرقمي في المجلس.

روابط تحميل تطبيق Visit Qatar

فضلا عن وجود تطبيق Visit Qatar للهاتف المحمول  مجاناً لنظام IOS، عبر متجر آب ستور من خلال الرابط (https://apps.apple.com/qa/app/visit-qatar/id1556210707).

كذلك متوفر لنظام أندرويد عن طريق متجر جوجل بلاي من خلال الرابط (https://play.google.com/store/apps/details?id=qa.visitqatar.app).

السياحة في قطر

يوجد في قطر عدة مناطق سياحية تاريخية وطبيعية وثقافية، مما يجعلها وجهةً سياحيةً مفضلةً عند الكثير من الناس. كما تتميز بمجمعاتها التجارية الضخمة، ومهرجاناتها السنوية، وشواطئها والمساحات الصحراوية.

ومؤخرا، شغلت قطر شغلت مركزا متقدما في الشرق الأوسط ضمن المراكز  الثمانية الأولى في السياحة والسفر . كذلك تتنوع السياحة في قطر، إذ إنّها تشمل السياحة البحرية، والثقافية، والصحراوية، وسياحة الترفيه العائلي.

بالإضافة لسياحة المؤتمرات والمعارض، والسياحة الرياضية المنتظر انطلاقها في قطر في القريب العاجل. حيث تستضيف قطر أحداث رياضية كبيرة، كبطولة العالم لألعاب القوى السابعة عشر، وايضا كأس العالم لكرة القدم لعام 2023.

اقرأ أيضًا:

مبادرة لتحفيز الشركات الصناعية على الإدراج في السوق المالية السعودية