أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات
BTC
$19,411.17
-1.87%
ETH
$1,084.83
-2.33%
LTC
$48.11
-5.94%
DASH
$42.04
-2.32%
XMR
$119.45
-1.38%
NXT
$0.00
-1.87%
ETC
$14.55
-3%
DOGE
$0.07
-3.05%
ZEC
$55.63
-1.73%
BTS
$0.01
+1.64%
DGB
$0.01
-2.23%
XRP
$0.31
-2.54%
BTCD
$49.95
0%
PPC
$0.27
+2.15%
CRAIG
$0.00
-1.87%
XBS
$1.25
-2.33%
XPY
$0.01
0%
PRC
$0.00
0%
YBC
$1,402.00
0%
DANK
$0.01
-1.87%

احتفالات عيد استقلال الأردن..فعاليات العيد الوطني الأردني 2022

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

يقدم لكم موقع تجارتنا نيوز معلومات عن احتفالات عيد الاستقلال في الأردن، فعاليات العيد الوطني الأردني،  العيد الوطني السادس والسبعين للأردن، النشيد الوطني الأردني،  إنجازات الأردن بعد الاستقلال، موعد احتفالات العيد الوطني الأردني، للمزيد من التفاصيل في مقالتنا.

احتفالات عيد استقلال الأردن..فعاليات العيد الوطني الأردني 2022. إذ يصادف عيد استقلال الاردن السادس والسبعين بتاريخ 25 أيَّار/مايو من كل عام. كما تنطلق فعاليات واحتفالات عيد استقلال الأردن في السَّادس والسَّبعين في المملكة في جميع محافظاته، وتستمرُّ لمدة ثلاثة أيام فيها.
ففي كل دولة يعد يوم الاستقلال عيدا وطنيا تفتخر به بذكرى استقلالها ونضالها الذي نالت من خلاله استقلالها. وقد أعلنت الحكومة عن إطلاق مجموعة واسعة ومتنوعة من فعاليات اليوم الوطني الأردني السادس والسبعين.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

موعد احتفالات عيد استقلال الأردن

فقد أعلنت الحكومة الأردنية عن فعالياتها واحتفالات عيد استقلال الأردن، وتبدأ في25 أيار. وبحسب جدول الاحتفالات المقرَّر، فإنّ الفعاليات والأنشطة الخاصَّة في عيد الاستقلال لهذا العام متنوعة. فيما تهدف هذه الفعاليات إلى إحياء هذه المناسبة الوطنيَّة العزيزة على قلب كل مواطن أردني. أيضا تعمل الفعاليات على تهيئة أجواء من الفرح والاحتفالات للمواطنين، بالاخص بعد الإغلاقات والحظر في السنتين الماضيتين بسبب وباء كورونا.
فضلا عن أنه ستبدأ الأنشطة والفعاليَّات بدءا من السَّاعة 5:00 من مساءِ الأربعاء في كافة المحافظات الأردنية. حيث تمَّ تخصيص وتحديد مواقع إقامة الفعاليات والاحتفالات في كلِّ محافظة.

اقرأ أيضا: شعر عيد استقلال الأردن 2022..اليوم الوطني الأردني السادس والسبعين

منصة سجل للتوظيف الأردنية 2022 للتقديم على وظائف وزارة العمل الاردنية

فعاليات واحتفالات عيد استقلال الأردن

بينما تتضمن الفعاليات استعراضات فنية وطنيَّة متنوعة ومميزة، بالإضافة إلى مقطوعات موسيقية لموسيقى القوات المسلَّحة الأردنيَّة. علاوة على العروض  الجوية التي ستؤديها طائرات فريق الصقور الملكية وطائرات سلاح الجو للقوات المسلحة في كافة أنحاء المملكة.
كذلك تشمل الفعاليات عروضا وطنية فلكورية ومسرحية وفنية، تتخللها فقرات شعرية وقصائد بمناسبة عيد الاستقلال. بالإضافة إلى فقرات ترفيهية للأطفال والشباب ومختلف الفئات العمرية، واستعراضات بالألعاب النارية في كافة المحافظات الأردنية.
وفي السياق المتصل، فقد تم تصميم شعار خاص بمناسبة عيد الاستقلال76 واعتماده، ويمكن للجميع استخدامه في الاحتفالات بهذا اليوم الوطني الأردني. فيما يتوافر بنسخة إلكترونية عالية الدقة والجودة عبر هذا الرابط: https://cutt.us/LY6yU. ذلك مع التأكيد على الالتزام بإرشادات استخدام الشعار المرافقة له.

النشيد الوطني الأردني

أيضا في هذه المناسبة الغالية على قلوب الأردنيين سيستمع الشعب الأردني إلى كلمات النشيد الوطني الأردني المعتمد من عام 1946. كما أن النشيد الوطني من كلمات الشاعر عبد المنعم الرفاعي والتي جاءت كالآتي:
يعيش الملك
يعيش الملك
المكانة العالية
رفرف في لافتات فاخرة. .
لقد وصلنا إلى الموت
اليوم الذي أحضرتنا فيه
التجديد يحفزنا
سوف ترتفع فوق الشهب
يا ملك العرب
أنت أفضل رسول
شرف في علم الأنساب
أخبرته عنه في رحم الكتب
شباب مجيد
جنودك المجندين
تصميمها لا يتزعزع
إنه رمز للمثابرة
لقد أعطيت النور والإرشاد

في الصحراء سيدنا
طيب الله
تحت راياتكم مجد العرب.

إنجازات المملكة الأردنية بعد الاستقلال

حيث حققت الحكومة الأردنية والشعب الأردني الكثير من الإنجازات بعد نيل الاستقلال، ومنها:
إذ قدمت الأردن مساهمة كبيرة في تشكيل جامعة الدول العربية عام 1945 وهي جزء منها.
كذلك فقد أصبح الأردن رسميا عضوا في الأمم المتحدة. فضلا عن أنه في عام 1948، شارك الأردن في هذه الحرب.
أيضا في عام 1957 م تم الاتفاق على إلغاء المعاهدة بين المملكة الأردنية وبريطانيا.
في حين شارك الاردن في عام 1973، في حرب تحرير أكتوبر دعما ومساعدة للجمهورية العربية السورية في الجولان.
علاوة على أنه بعد انتهاء حرب الخليج الثانية عام 1991 ، شارك الأردن في التدخل والبدء في محادثات السلام مع منظمة التحرير الفلسطينية. بالإضافة إلى الكثير من الإنجازات الداخلية في المملكة في كافة المجالات والقطاعات والأصعدة التي ساهمت في تحقيق الرقي لأبناء المملكة.

قدم لكم موقع تجارتنا نيوز معلومات عن احتفالات عيد الاستقلال في الأردن، فعاليات العيد الوطني الأردني،  العيد الوطني السادس والسبعين للأردن، النشيد الوطني الأردني،  إنجازات الأردن بعد الاستقلال، موعد احتفالات العيد الوطني الأردني. 

قد يهمك: جدول الاعفاءات الخاصة بالوافدين الجديدة في المملكة العربية السعودية

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.