صرحت شركة بورش الألمانية ضمن احتفالية بحضور الرئيس التنفيذي للشركة السيد أوليفر بلوم ونائب رئيس خط النموذج ستيفان ويكباخ. عن  اصدراها تايكان تربو إس كروس توريزمو الكهربائية 2023

مواصفات بورش تايكان تربو إس كروس توريزمو

تتمتع السيارة بقوة دفع كبيرة و أداء عالي نحو المدى البعيد، كما تحتوي على مقاعد خلفية إضافية لتزيد من عدد الركاب داخلها، بالإضافة إلى احتوائها على مقصورة أمتع. تزيد عن 1200لتر .حيث تعتبر سيارة مريحة وسريعة ومواصفاتها تلبي جميع الأذواق

ومن ناحية أخرى مظهرها  الخارجي للسيارة يدمج بين السقف الرياضي المنحني نحو الخلف والعجلات والعتبات.حيث تتمتع السيارة بحماية قوية للعجلات من الصدمات.كما  تثبت ملامحها الخارجية على قوة أدائها.وأكثر ما يميزها  وجود غطاء للمحرك الرياضي مع شريط ضوئي الممتد في مؤخرة السيارة.

وفي ذات السياق تمتلك السيارة قوة 469 حصان وتتسارع من 5 حتى96 كم/س في8 ,4ثانية.حيث تعد الأعلى في القوة  بقوة750حصان كما وتتسارع السيارة من 0 إلى 100كم /س في 2,7ثانية .

الأداء والتصميم الداخلي

تحتوي سيارة  بورش تايكان كروس توريزمو على محركين كهربائيين. أحدهما تموضع على المحور الأمامي والثاني على المحور الخلفي.بالإضافة إلى نظام الدفع الرباعي بقوة 460 حصانًا وسرعتها القصوى 250 كم/ سم تبدأ من الصفر إلى 100 كم/ س في 2.9 ثانية.

والجدير بالذكر في داخل السيارة يمتد الجزآن العلوي والسفلي  على شكل جناح على عرض السيارة.بالإضافة إلى وجود شاشة عرض ترفيهية مقاس 10.9وشاشة عرض إضافية للراكب الأمامي.

فيما تتضمن أيضا” حُزْمَة Off-Road تصميمية إضافيةو يتم تثبيته ببوصلة في الجزء العلوي من لوحة القيادة.بل و يبدأ سعر تايكان كروس توريزمو من ١١١ ألف دولار أي ما يُعادل ١.٧ مليون جنيه مصري تقريبًا

نَبْذَة عن سيارة بورش

(بالألمانية: Porsche) هي شركة ألمانية مختصةلصناعة السيارات الرياضية الفاخرة ذات الأداء السريع.حتى تم أُنشاء الشركة عام 1931 على يد المهندس النمساوي فارديناند بورشيه الذي صمم أولى سيارات فولكسواجن.

بالإضافة إلى أن مقرها يقع في شتوتغارت، بادن-فورتمبيرغ، ألمانيا. كما تم تأسيسها عن طريق  فارديناند بورشيه.كما تم تصنيف سيارة بورش الرياضية عام 2001 على أنها أكثر سيارة هيبة من قبل معهد الرَفَاهيَة في نيويورك.

أيضا” تعد جذور شركة بورش من أهم أنواع السيارات المتواجدة في عام 1931حيث كانت من احدث وأقوى  السيارات في ذلك العصر.بالإضافة إلى الروابط المتينة التي كانت تجمع الشركة مع شركة فولكس فاغن التي كانت سيارة الشعب في زمن هتلر.

اقرأ أيضا“:  المملكة السُّعُودية الخامسة عَالَمِيًّا في سرعة الإنترنت المتنقل والاتصالات.

إرشادات مهمة من الجمارك السُّعُودية بشأن الرسوم والضرائب المترتبة على المسافرين.

البحرين في حُزْمَة من المشاريع السياحية تتهيأ لاستقبال الزوار السعوديين بعد 14 شهراً من تعليق الرِّحْلات.

وأوتوموتيف” في مصر تخلي مسؤوليتها الكاملة تجاه المشاكل الفنية لسيارات فولكس فاجن.