بالتزامن مع معرض شينغهاي للسيارات الذي سيقام يوم غد الأثنين. ستعرض الشركة اليابانية (نيسان موتور) سيارة جديدة خلال المعرض وفق ما أكده المسؤولون في الشركة. حيث أنه ستقوم بالشرح عن سياستها في السيارات الكهربائية الصديقة للبيئة في الصين.

التصميم الرياضي لسيارة نسيان الكهربائية

تأتي السيارة الجديدة لنيسان (إكس تريل)  بتصميم رياضي متعدد الاستخدامات. حيث أنه وفق التصريحات، سيتاح التصميم الجديد لنسيان في الصين في وقت لاحق من هذا العام.

ولكن تجدر الإشارة إلى أنه قد سبق وأن أصدرت نيسان طرازاً مماثلاً ل إكس تريل باسم (روج) في الولايات المتحدة خلال العام الماضي.

مواصفات السيارة الكهربائية الجديدة إكس تريل

تأتي مواصفات السيارة الكهربائية الحديثة الأكثر أهمية نحو توفيرها لاستهلاك البنزين. حيث أنها ستعمل بمحرك ذو شاحن توربيني ثلاثي الأسطوانات. لكن وبالرغم من ذلك، إلا أنه من المتوقع أن يتلقى إصدار نسيان الحديث صعوبة تقبلها في السوق الصيني. ويرجع هذا الأمر  إلى وجود عدد من السيارات المماثلة لهذه التقنيات والتي لم تلقى شعبية كبيرة. ولكن تصميم شركة نيسان مستمر أيماناً منها بنجاح هذا الإصدار.

ومن هذا السياق. أوضح مسؤولون عن الإستراتيجية التي تتبعها نسيان للسيارات الكهربائية الصديقة للبيئة وهي ذات محورين. يندرج أولها نحو تعزيز التكنولوجيا المستخدمة فيها والتي تجمع بين الكهرباء وتوفير استهلاك البنزين. إلى جانب المحور الثاني لهذه السيارات التي تعمل على البطارية الكهربايئة . وهذا ما سيجعل من السيارات الخاصة بها في الصين. تحمل طابعاً مساهماً في الحفاظ على البيئة. مشيرةً إلى سعيها نحو جعل جميع سياراتها تعمل بالكهرباء في الأسواق الرئيسية ولا سيما في الصين.

زيادة حصة فولكس فاغن في سوق الصين

ومن جانب آخر، أوضحت الشركة العالمية للسيارات (فولكس فاغن ) في فرعها للصين. عن رغبتها بزيادة حصتها في السوق الصيني بنسبة 15% للسيارات ذات المحركات البديلة. إشارةً إلى أن حصتها الحالية في مبيعات السيارات القياسية تعادل نفس النسبة.

وتجدر الإشارة إلى أن حصة فولكس فاغن من سوق السيارات الكهربائية في الصين. تتراوح حالياً ما بين 3 إلى 4%. لكنها تمتلك فرصة مثالية لتحقق نسبة 10%.

إضافةً إلى أن فولكس فاغن تسعى لتحول السيارات التي تصنعها من محركات الاحتراق. إلى تلك التي تعمل بأشكال الطاقة المختلفة ولا سيما الكهرباء. إلى جانب أن الشركة الألمانية وضعت هدفاً. يندرج نحو بيع أكثر من 100 ألف سيارة كهربائية بالصين خلال العام الجاري.

فولكس فاغن تستثمر 18 مليار دولار في التكنولوجيا

من جانب آخر، أوضح الرئيس التنفيذي لفولكس فاغن عن هدف الشركة الذي يندرج نحو دفع تكنولوجيا السيارات الكهربائية إلى أبعد حد. وبالتزامن مع ذلك من المتوقع أن تستثمر فولكس فاغن حوالي 15 مليار يورو في التكنولوجيا. أي ما يعادل 18 مليار دولار، وذلك خلال السنوات الأربعة المقبلة. مشيراً إلى أن الشركة ستحتاج مزيداً من الوقت للوقوف أمام تسلا.

إقرأ أيضاً : سيارات كيا الجبر بأقوى عروض لشهر رمضان المبارك