آيفون 12 من دون شاحن، حيثُ قالت شركة “آبل” إن قرارها ببيع هواتف “آيفون 12″ بدون شواحن داخل العلبة سيساهم في تخفيف النفايات المعدنية والحفاظ أكثر على البيئة. حيث ستوفر هذه الخطوة حوالي 861 طنًا من المعادن المتمثلة في النحاس، الزنك، والقصدير.

وبينما ستساهم هذه الخطوة في تخفيض استهلاك المعادن، إلا أنها ليست السبب الرئيس خلف ذلك وفقًا لـ”آبل”. التي أشارت لتوفير العلب الصغيرة مع هواتف “آيفون 12” الكثير من المساحة لتسهيل الشحن تستطيع كل حاوية مع العب الجديدة اتساع كمية أكبر نحو 80% من السابق.

كما نوهت “آبل” لكون قراراتها في الحفاظ على البيئة وتقليل الانحباس الحراري. ساهم بتقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون من 26.1 مليون طن في 2019 إلى 23.6 مليون طن في 2023، كما خففت استهلاك الطاقة بنحو 13.9 مليون كيلوواط.

تصريحات من آبل

قالت ليزا جوكسان، نائبة رئيس البيئة والسياسات والمبادرات الاجتماعية فى آبل خلال الرسالة الافتتاحية للتقرير.: “كشركة، تقدمنا ​​بإلحاح أكبر من أى وقت مضى لخلق مستقبل أقوى وأكثر صحة لكوكبنا وشعبها”. واضافت “فى عام 2023. كان ذلك يعنى تقدمًا حقيقيًا فى مكافحتنا لتغير المناخ، وقد أصبحت أبل محايدة للكربون لعملياتنا فى جميع أنحاء العالم. ونحن ملتزمون بأن نصبح محايدين للكربون بحلول عام 2030 لبصمتنا بالكامل – من سلسلة التوريد الخاصة بنا إلى استخدام المنتجات التى نصنعها “.

كما يشير التقرير إلى العمل الجاري فى مختبر استرداد المواد التابع لشركة أبل فى تكساس لاستعادة المواد مثل العناصر الأرضية النادرة والفولاذ والتنغستن من أجهزة أيفون المعاد تدويرها. وتقول شركة آبل إن طنًا متريًا واحدًا من المكونات التى يزيلها روبوت التفكيك Daisy من أجهزة أيفون تحتوى على كمية من الذهب والنحاس تعادل 150 طنًا متريًا من الخام المستخرج. وقالت الشركة أيضًا إنه تم إبعاد 39 ألف طن مترى من النفايات الإلكترونية عن مكب النفايات العام الماضي.

كما قررت شركة “آبل” بيع هواتفها الذكية في مجموعة مبسطة. أي من دون شاحن وسماعات وتصغير حجم العلبة. بدءا من أكتوبر/تشرين الأول الماضي، وبينت الشركة أن هذا القرار يتعلق بالاهتمام بالبيئة.

وكانت شركة “آبل” قد صرحت أن شحن هاتفها “آيفون” دون سماعات “إير بودز” يقلل من انبعاثات الكربون والنفايات الإلكترونية.

شركة عالمية تنهي أزمة شواحن آيفون 12

ابتكرت الشركة الصينية “أنكر” شاحنا جديدا، مخصصا لشحن الهواتف الذكية والحواسيب اللوحية بقدرة تصل إلى 20 واط.

وأعلنت شركة “أنكر” أن الشاحن الجديد التي أطلقت عليه اسم “PowerPort III Nano”. سيكون مناسب لهواتف آيفون 12 الجديدة من شركة آبل، ويتناسب أيضا مع شحن العديد من الأجهزة الذكية الأخرى. مثل هواتف سامسونج جالاكسي Galaxy S20، بسرعة فائقة.

أكدت الشركة في بيان لها أن الشاحن المبتكر يمكن له شحن أبل آيفون 11 الحالي بنسبة 53% في غضون 30 دقيقة فقط. نظرا لكونه مناسبا للحلقة المغناطيسية حول ملف الشحن اللاسلكي بهاتف آيفون 12 الجديد. ومن المقرر أن يكون سعر الشاحن الجديد نحو 20 دولارا.

وكانت شركة بيلكين الأمريكية أعلنت عن إطلاق شاحن جديد لهاتف أبل آيفون 12 الجديد. ويتشابه فيه قرص الشحن مع القرص المستخدم في الساعة الذكية أبل ووتش.

وبإمكان هذا الشاحن شحن هاتف آيفون 12 بقدرة تصل إلى 15 واط، على عكس قواعد الشحن اللاسلكية المعتادة.

–  اقرأ أيضاً : مواصفات الإصدار الحديث لآبل iphone 13 وموعد الإعلان عنه بشكل رسمي