عملة أليس الالكترونية، هي عملة الكترونية يتم الحصول عليها من خلال لعبة لعبة الكترونية تسمى My neighbor Alice.

وهي عبارة عن لعبة عالم افتراضي متعددة اللاعبين تتيح للاعبين إنشاء أراضي افتراضية. يمكن للاعبين أيضاً ربح مكافآت والتفاعل مع جيرانهم الافتراضيين. تدمج اللعبة عالمين ، كما يظهر في ألعاب مثل Animal Crossing.

كما تعد لعبة أليس التي تعتمد على تقنية البلوكتشين، المشروع الثامن عشر الّذي سيتم تضمينه في منصة بينانس، حيث يمكن للمستخدمين مشاركة عملات مشفرة مثل BNB وBUSD وCHR في مجموعات منفصلة لتكوين رموز أليس.

ويتم استخدام العملة المشفرة أليس أيضاً في العديد من الوظائف مثل عمليات الشراء داخل اللعبة. فضلاً عن المشاركة في عمليات إدارة اللعبة من خلال الأصوات. كما يمكن للاعبي اللعبة أيضاً ربح وحدات العملة المشفرة من خلال إكمال مهام معينة في اللعبة.

الارتفاع الصاروخي لعملة أليس Alice

ارتفعت العملة المشفرة أليس ALICE بنسبة 60000%. إلى 60 دولاراً بِما يعادل 600 ضعف سعر الإدراج البالغ 0.1 دولار في غضون دقيقة واحدة من إدراجها في منصة تداول العملات الرقمية بينانس.(تعتبر بينانس أكبر بورصة عملة مشفرة في العالم من حيث الحجم، وتؤثر إدراجاتها الجديدة من العملات المشفرة بشكل كبير على سعر عملة بينانس نفسها والمعروفة بالرمزBNB).

اليوم الخميس الموافق 18 آذار 2023، كانت أليس تتداول عند 27.41 دولاراً مع قيمة سوقية تزيد عن 444 مليون دولار، وتحتلّ بالفعل المرتبة 110 في قائمة تضم أكثر من 4300 عملة مشفرة عالمياً.

الأصول غير قابلة للاسترداد NFT

قال مبتكرو لعبة My Neighbor Alice إنّ اللعبة تهدف إلى الجمع بين أفضل ما في العالمين – سرد ممتع للاعبين العاديين الذين يرغبون في الاستمتاع بتجربة اللعب بالإضافة إلى نظام بيئي للاعبين الذين يرغبون في جمع وتداول الأصول الفريدة، والمعروفة باسم NFT.

انتشرت الأصول غير القابلة للاستبدال والمعروفة باسم NFT بقوة وهي الأصول التي لا يوجد نسختين منها خاصةً الأصول الرقمية مثل التغريدات. أول جزر في ألعاب افتراضية، أو غيرها.

في 25 فبراير، عقدت اللعبة أول مزاد لـ NFT، حيث تم بيع 255 أصل غير قابل للاستبدال NFT للحيوانات في المزاد بمبلغ 700000 دولار.

انخفاض سعر عملة أليس Alice

تهاوى سعر عملة أليس، بعد أن شهدت قفزة تقارب 60 ألف بالمائة في غضون دقائق من تداولها.

كما تم طرح العملة للتداول في منصة “بينانس” للعملات المشفرة بقيمة 0.1 دولار. قبل أن تقفز لمستوى 60 دولاراً بعد دقيقة واحدة من الإدراج.

لكن العملة المشفرة التي تحمل ترتيب 151 في قائمة الأكبر من حيثُ القيمة السوقية. تعرضت لخسائر ملحوظة لتفقد جزءاً من مكاسبها السابقة. وهبط سعر عملة “أليس” المشفرة بنسبة 16.9% ليصلَ إلى 14.25 دولار. بقيمة سوقية تبلُغ 247.9 مليون دولار.

اقرأ أيضاً : عملة Bee هل تكرر سيناريو البيتكوين ؟