إلغاء الامتحانات في السعودية … بيان رسمي من قبل وزارة التربية حول حقيقة هذا الأمر

إلغاء الامتحانات في المملكة العربية السعودية. حيث تكثر التداولات من قبل الناس حول تلك الشائعة التي تدور عن تأجيل الدراسة في السعودية  وإلغاء امتحانات الفصل الثاني من العام الدراسي الجاري. إلا أن البيانات الصادرة  من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية قد حسمت هذا الجدل وبينت حقيقة الأمر لما يدور من شائعات حول إلغاء الامتحانات وتأجيل المدارس نظراً لجائحة كورونا وتفشي نسبة كبيرة من الإصابات داخل السعودية.

اقرأ أيضا: عروض أسواق المزرعة على منتجات التجميل في السعودية لغاية 22 فبراير 2023

إلغاء الامتحانات في السعودية وصحة هذه الشائعة

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أنه قد جاء بيان رسمي من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية حول أمر الإلغاء هذا. مبيناً أن هذا القرار لا أساس له من الصحة. إذ أن موضوع تأجيل الدراسية في السعودية لن يتم بل هو مستمر في جميع المدارس. وذلك وفق الاجراءات الاحترازية والتشديدات الاحتياطية لمنع تفشي حلالات إصابة جديدة من وباء كورونا داخل المدارس وللمحافظة على صحة الطلاب. كما وقد تم التوضيح من قبل وزير التربية والتعليم  في المملكة أن قرار تأجيل الامتحانات لا يوجد أي نية لإحداث ذلك إذ أوضح كذلك. أنه في حال قد كان هناك نية لإلغاء الامتحان سيكون عن طريق إصدار بيان رسمي من قبل الوزارة عبر موقعها الإلكتروني الرسمي.

اقرأ أيضا: عروض يوم التأسيس في السعودية 1444-2023 تخفيضات وخصومات كبرى

امتحانات الفصل الدراسي الثاني في المملكة

وفي سياق متصل. يجدر القول أن موعد الامتحانات في السعودية للفصل الدراسي الثاني قد تم تحديده سابقاً ومزال عند موعده. والذي سيكون بتاريخ 26 من شهر رجب المقبل / 27 من شهر شباط / فبراير الجاري 2023. وذلك حسب الخطة الزمنية الموضوعة من قبل وزارة التربية والتعليم في المملكة العربية السعودية.

ومن جهة أخرى لا بد من  الإشارة إلى أن المملكة تكثف التشديدات والاجراءات الاحترازية وحملات اللقاح للوقاية من فايروس كورونا. إذ يجدر القول أن حالات الإصابة مؤخراً قد بلغت نحو 1376 حالة. في حين أن عدد حالات التعافي قد وصل خلال الـ 24 ساعة الماضية نحو 2596 حالة. من بين 707492 حالة تعافي إجمالية. مع حدوث ثلاث حالات وفيات في فايروس كورونا من بين عدد وفيات إجمالي بلغ نحو 8981 حالة


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: