اكتتاب جاهز .. إعلان السعر النهائي للسهم الواحد بقيمة 850 ريال سعودي، حيثُ أعلنت شركة HSBS السعودية إتمام عملية بناء سجل الأوامر لشريحة المستثمرين المؤهلين في أسهم شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات وتحديد سعر الطرح النهائي عند 850 ريالا سعوديا للسهم الواحد.

وأضافت الشركة في بيان لها على “تداول السعودية” عن “اكتتاب جاهز“، اليوم الأحد، أنه تم تغطية الطرح بنسبة بلغت 38.8 مرة من إجمالي الأسهم المطروحة.


إعلان السعر النهائي للسهم الواحد في اكتتاب جاهز بقيمة 850 ريال سعودي

إعلان السعر النهائي للسهم الواحد في اكتتاب جاهز بقيمة 850 ريال سعودي

ذكرت الشركة أيضا أنه مع اكتمال عملية بناء سجل الأوامر بنجاح، ستنطلق مرحلة اكتتاب المستثمرين المؤهلين (الأفراد) يوم الخميس 23 ديسمبر 2023، والتي ستستمر حتى يوم الأحد 26 ديسمبر.

قد يهمّك أيضا: جدول مخالفات نظام العمل الجديد في السعودية يصبح قيد التنفيذ والتطبيق

كما أوضحت الشركة أنه سيتم تخصيص 272.786 ألف سهم عادي تمثل نسبة 14.4% من إجمالي الأسهم المطروحة للاكتتاب العام للمكتتبين من الأفراد كحد أقصى.

وكان تم تحديد النطاق السعري لسهم جاهز في “اكتتاب جاهز” بين 750 – 850 ريالا للسهم الواحد. كما بلغ عدد أسهم الطرح في “اكتتاب جاهز” التي سيتم تخصيصها مبدئياً للمستثمرين المؤهلين غير الأفراد 1.888 مليون سهم بما يمثل نسبة 100% من إجمالي أسهم الطرح، على أن يكون التخصيص النهائي بعد انتهاء فترة اكتتاب المستثمرين المؤهلين (الأفراد).


حصانة للاستثمار تستحوذ على 5% من جاهز إنترناشونال

حصانة للاستثمار تستحوذ على 5% من جاهز إنترناشونال

حيثُ استحوذت “حصانة الاستثمارية” وهي الذراع الاستثمارية للمؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية السعودية على حصة 4.99% في “جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات”. كما كانت هيئة السوق المالية كانت قد وافقت على طلب شركة جاهز الدولية لتقنية نظم المعلومات، لزيادة عدد أسهمها للطرح في السوق الموازية (نمو) إلى 1,888,523 سهما، تمثل 18% من رأسمال الشركة.

اقرأ أيضا: شركة إكسترا السعودية تعلن تأسيس أول شركة خارجية تابعة لها في مصر بمليار جنيه

وقال الرئيس التنفيذي لشركة جاهز الدولية المهندس غصاب المنديل،: “حصلنا على أول استثمار أساسي من نوعه في المملكة. ونشكر “حصانة” على الثقة والاهتمام بمجموعة جاهز باعتبارها إحدى الشركات السعودية الناشئة. التي تتصدر طليعة الاقتصاد السعودي الرقمي المتنوع، وتحظى باستراتيجية نمو واضحة، مدعومة بديناميكيات سوق جذابة. ومركز مالي قوي، ويقودها فريق إداري متمرس”.

وأوضح المنديل أن استثمار شركة حصانة الذي وافقت عليه هيئة السوق المالية. يبرهن على الاهتمام الكبير والطلب العالي من قبل المستثمرين، بالإضافة إلى التقدم المستمر والتطور اللافت لسوق السعودية”.

ومن جانبه قال الرئيس التنفيذي لشركة حصانة الاستثمارية، سعد بن عبدالمحسن الفضلي “تتطلع شركة حصانة من خلال مساهمتها في شركة جاهز إلى تعزيز استثماراتها في إحدى شركات القطاع التقني في المملكة لتفاؤلنا تجاه مستقبل هذا القطاع والذي يعد أحد أكثر القطاعات جذباً مما يساهم في تنمية عوائد استثمارات المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية”.

كما كانت الموافقة السابقة قد تضمنت الموافقة على طرح 13% من رأسمال جاهز في السوق الموازية. ومن الجدير بالذكر أيضا أن فترة طرح “اكتتاب جاهز” ستمتد من 23 وحتى 26 ديسمبر.منصة تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز 
الأحد 19 ديسمبر 2023

اقرأ أيضا

مشروع وسط جدة .. وجهة عالمية جديدة وانتقال كبير ينتظر السياحة والاقتصاد السعودي

مجلس الخدمات المالية الإسلامية يتوجه نحو العملات الرقمية وإلغاء سعر فائدة الليبور

مميزات السياحة في الإمارات 2023 بعد تعديل عطلة نهاية الأسبوع