السماح بتقسيط مبالغ الاستهلاك على السكن الخاص بالكويت، هذا ما قررته وزارة الماء والكهرباء يوم 17 أكتوبر 2023 في الكويت بعد دراسةٍ مطولة. قال الوكيل المساعد لخدمات المتعاملين بوزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة “احمد الرشيدي” أن الوزارة قررت السماح للمستهلك الراغب في الانضمام لبرنامج حافز للترشيد بدفع مبالغ الاستهلاك المستحقة على الوحدة السكنية على أقساط بناءً على إقرار دين بصيغة تنفيذية.

التسهيلات الناتجة عن السماح بتقسيط مبالغ الاستهلاك على السكن الخاص بالكويت

أضاف الرشيدي لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم الاحد أنه انطلاقاً من حرص الوزارة على تشجيع العملاء على الدفع جاء البند الثالث من القرار الوزاري (362/2020). بشأن منح حوافز للمستهلكين الذين يساهمون في ترشيد الكهرباء والمياه. تم تعديل الاستهلاك في المساكن الخاصة. كما أضاف أن هذا التعديل يشمل السماح بتقسيط مبالغ الاستهلاك على وحدات السكن بدءاً من تاريخ 17 أكتوبر 2023.

ولكن يجب تنفيذ هذه الشروط أولاً:

شروط السماح بتقسيط مبالغ الاستهلاك على السكن الخاص بالكويت

  • مرور أكثر من عام على تركيب عداد الكهرباء أو الماء.
  • عدم وجود مخالفات أو حجز قضائي على الوحدة السكنية أيضا.
  • سداد جميع المستحقات المالية المطلوبة أخيرا.

أطلقت الوزارة أيضا في أغسطس الماضي برنامج “حافز” الذي يتضمن حوافز وخصومات للمستهلكين بنسبة تصل إلى 40 بالمئة على فاتورة الكهرباء الشهرية.

الكهرباء في الكويت

نظرًا لأن عقد الكهرباء باسمك ، يمكنك الذهاب مباشرة إلى مكتب وزارة الكهرباء والماء في منطقتك لإلغاء عقد الكهرباء. كما يبلغ الجهد القياسي في الكويت 240 فولت والتردد 50 هرتز. بالنسبة للكويت ، نوع القابس المصاحب هو G ، وهو القابس الذي يحتوي على ثلاثة دبابيس مستطيلة في نمط مثلث. وإن تسائلت عن ما محول الطاقة الذي أحتاجه للكويت؟ ستحتاج إلى حزم محول قابس من النوع G للكويت إذا كان القابس الذي تنوي استخدامه لا يتناسب مع منفذ كهرباء كويتي.

التحقق من فاتورة الكهرباء بالكويت إلكترونياً

يمكنك اتباع هذه الخطوات:

  • قم بزيارة الموقع الرسمي للوحة الكهرباء.
  • تسجيل الدخول باستخدام بيانات الاعتماد الخاصة بك.
  • حدد خيار “عرض الفاتورة” وانقر فوقه.
  • أدخل رقم تعريف العميل الخاص بك وتفاصيل أخرى.
  • أدخل Captcha (إذا كان هناك واحد) وانقر فوق “متابعة / إرسال”.

متى حصلت الكويت على الكهرباء؟

لم يكن للكويت طاقة كهربائية حتى عام 1913 من خلال مهندس هندي / بريطاني باسم ن. بهاينكر، حيث تم عقد اتفاقية بين الشيخ مبارك الصباح بتاريخ 13/10/1913 لإدخال وتزويد قصر السيف بالكهرباء بتكلفة 7000 روبية لتشغيل 400 بصيلة وتضمنت ماكينة تعمل بوقود الكيروسين. في عام 1934 ، شهدت الدولة ولادة حقيقية لخدمات الكهرباء من خلال إطلاق أول محطة كهربائية صغيرة للتيار الكهربائي المباشر (DC)، والتي شيدتها (الشركة الأهلية للكهرباء) وبدأ الإنتاج في هذا المصنع بمولدين فقط. بقدرة 30 كيلو وات والتيار المباشر (DC) كان (200) فولت.

اطلع على:

معرض سيتي سكيب قطر 2023 ينطلق في مركز دبي للمعارض والمؤتمرات

هبوط قيمة الليرة التركية بشكلٍ كبير مقابل الدولار اليوم 19-10-2021

تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي 2023 – أفضل منصة عربية للتواصل الآن تتجه للعالمية!