أسعار العقارات في قطر تشهد زيادة ملحوظة خلال هذا العام 2023 … تعرف على الأسعار الحالية للعقارات.

شهدت أسعار العقارات في قطر زيادة وارتفاع متباين خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث أن مدينة لوسيل في قطر كانت من أكثر المدن ارتفاعاً في أسعار عقاراتها ولا سيما خلال الربع الأخير من العام الماضي. إذ شملت الارتفاع مختلف أنواع الوحدات السكنية والإدارية والإيجار والتمليك وغيرها. لذلك الأمر سنوضح لكم من خلال مقالنا التالي تفاصيل الأسعار التي جاءت للعقارات في قطر.

اقرأ أيضا: تفاصيل قانون استملاك العقارات للمنفعة العامة الجديد في إمارة دبي 2023

أسعار العقارات في قطر تشهد ارتفاع

حيث وفي الحديث عن ذلك. يجدر القول أن ارتفاع أسعار العقارات في قطر ولا سيما في مدينة لوسيل. جعل منها أغلى مدينة تملك مناطق سكنية غالية. إذ أن متوسط إيجار الشقة المكونة من غرفة واحدة في المناطق المميزة من مدينة لوسيل يصل نحو ما يقارب 5500 ريال قطري شهرياً. ومن الممكن أن يصل حتى الـ 10 آلاف ريال قطري طبقاً لمساحة كل شقة وميزاتها واطلالتها.

أما بالنسبة إلى متوسط أسعار الإيجارات في قطر في مدينة لوسيل. حيث يقدر سعر إيجار بعض الوحدات والشقق السكنية المكونة من غرفتين تتراوح ما بين 8500 ريال وتصل إلى 15 ألف ريال قطري شهرياً. كما ولا بد من الإشارة أيضا إلى أسعار التمليك التي تبدأ من سعر مليون ونصف ريال قطري. أي نحو ما يعادل تقريباً 140 ألف دولار أمريكي. بالإشارة إلى أن هذه الأسعار تقدر لبيع الشقق السكنية ذات المساحات المحدودة التي تتكون من غرفة واحدة. بينما ممكن أن تصل إلى سعر مليون و900 الف ريال قطري تقريباً. وذلك للوحدات والمنازل المكونة من غرفتين أما عن الشقق التي تزيد عن ثلاث غرف فتصل إلى مليونين وأكثر من ذلك.

اقرأ أيضا: إعفاء المستأجرين المجددين لعقاراتهم أو إعادة بنائها في الإمارات … تفاصيل القرار

ما أسباب الارتفاع؟

من الجدير بالذكر أن أسعار العقارات في قطر قد  تزايدت وارتفعت نتيجةً لتزايد نسبة الطلب ولا سيما في المناطق الأكثر جاذبية. حيث تعتبر من أكثر المناطق جاذبية للمستثمرين وذلك نظراً لما تتمتع به من ميزات فريدة. إلا أنه وبالإشارة إلى القرار الذي  قد تم إصداره في وقت سابق والذي يقتضي بسماح الأجانب لامتلاك وشراء العقارات والانتفاع من هذه المنطقة. حيث أنه ونظراً لذلك القرار فمن المتوقع أن تستمر أسعار العقارات في البلاد من تسجيل المزيد من الارتفاع خلال العام الجاري 2023. نظراً لتزايد الطلب أكثر عقب هذا القرار.


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: