أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في السعودية عن وظائف وبرامج تدريب في السعودية خلال شهر سبتمبر الجاري 2023. وذلك ضمن الرؤية الاستراتيجية للهيئة لتعكس الطموح الاستراتيجي للمملكة بأسلوب متوازن بين الأمان والثقة والنمو. والتي تتضمن امتلاك فضاء سيبراني سعودي آمن وموثوق يمكّن النمو والازدهار داخل أراضي المملكة.

وظائف وبرامج تدريب في السعودية للأمن السيبراني

أعلنت الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية افتتاج باب التقديم لبرنامج التدريب والتأهيل التوظيفي في الأمن السيبراني. حيث بدأت طلبات التقديم منذ يوم الجمعة 17 سبتمبر، ومن المقرر أن تستمر حتى التاسع وعشرين من شهر سبتمبر، والموافق ليوم الأربعاء.

ووفقًا لما نقلته الهسئة، فإنّ البرنامج سيتم بالتعاون مع صندوق تنمية الموارد البشرية(هدف) بعد صفقة تعاون بين الطرفين. وبإشراف الأكاديمية الوطنية للأمن السيبراني والشركة السعودية لتقنية المعلومات(سات). ثم سيبدأ باستهداف وتدريب 500 متخرج ومتخرجة مقبولين بشروط البرنامج. والذي سيعمل على مدار 6 أشهر ببرنامج تدريبي كثيف على تأهيلهم بالمهارات الازمة لوظائف الأمن السيبراني، وفقًا لمتطلبات سوق العمل السعودي.

يشمل التدريب المكثف لنصف عام، وفقًا لما ذكره الموقع الإلكتروني للهيئة، على دورات تدريب متخصصة. والتي تشمل تمارين حل مشكلات سيبرانية، وتدريب على رأس العمل. إضافًة لاختبارات شهادات احترافيّة عالمية بمجال الأمن السيبراني. وذلك لأجل سدّ الاحتياج المتزايد داخل المملكة لموظفين هذا المجال.

يشترط للتقديم أن يكون الشخص سعودي الجنسية، وحديث التخرج من إحدى الكليات أو الجامعات المحلية أو الخارجية في تخصصات تشمل: الأمن السيبراني، علوم الحاسوب الآلي، وتقنية المعلومات. أو أي تخصصات في نفس مجال العلاقة. بالإضافة، يجب على الراغبين بالتسجيل أن يكون من الباحثين عن وظيفة. وأن يسجل أولًا في البوابة الوطنية للعمل (طاقات) لاجتياز اختبارات التقييم، ووضع اسمه في المفاضلة مع المرشحين.

يمكنك التقديم على برامج التدريب الجديدة من الهيئة الوطنية للأمن السيبراني. ومعرفة أخر المستجدات عبر الموقع الرسمي للهيئة من هنا.

الهيئة الوطنية للأمن السيبراني في المملكة العربية السعودية

أنشأت الهيئة انطلاقًا من إدراك المملكة العربية السعودية لمتغيرات العصر، وتفاعلها مع مستجداته وتطوراته. وذلك ترجمةً لنهج خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز وسمو ولي العهد في قيادة السعودية لتكون نموذجًا ناجحًا ورائدًا في العالم على كافة الأصعدة، وضمن رؤية المملكة 2030 التي جعلت التحول نحو العالم الرقمي وتنمية البنية التحتية الرقمية ضمن مستهدفاتها. كما وأسست الهيئة لأجل استشعار أهمية البيانات والأنظمة التقنية والبنى التحتية الحساسة وارتباطها بالمصالح الوطنية، وأهمية حمايتها من أي تهديدات أو مخاطر يشهدها الفضاء السيبراني.

والآن تعدّ الهيئة الجهة المختصة في المملكة بالأمن السيبراني، والمرجع الوطني في شؤونه، وتهدف إلى تعزيزه. وذلك بهدف الحمايةً للمصالح الحيوية للدولة وأمنها الوطني والبنى التحتية الحساسة والقطاعات ذات الأولوية والخدمات والأنشطة الحكومية. ولا يخلي ذلك أي جهة عامة أو خاصة أو غيرها من مسؤوليتها تجاه أمنها السيبراني، بما لا يتعارض مع اختصاصات ومهمات الهيئة الواردة في تنظيمها.

 

اقرأ أيضًا عن أخر أخبار السعودية:

تمويل بنك التنمية الاجتماعي في السعودية عبر منصة نفاذ لمسوقي ووسطاء العقارات

برنامج تنمية القدرات البشرية يطلق في السعودية من ولي العهد ضمن رؤية المملكة 2030

فرص عمل جديدة بشركة أرامكو سبتمبر 2023-فرص عمل لكل الجنسيات بشركة آرامكو