تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى التنسيق الجامعي لعام 2023. بعد الإعلان عن نتيجة تنسيق المرحلة الأولى ازدادت عمليات البحث شروط التحويلات وتقليل الاغتراب في التنسيق الجامعي لعام 2023. حيث يمنح للطلاب ثلاثة خيارات لتقليل الاغتراب لأقرب كلية أو جامعة في المكان الجغرافي الذي يسكنه. فيما تم فتح باب التقليل من  الاغتراب قد وأصبح متاحا للراغبين في تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى للعام 2023.

قواعد تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2023

يعد الهدف الاساسي من تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى للعام 2023 هو تيسير أمور الطالب وتقريب مكان دراسته الجامعية من مكان سكنه. هذا ولا يكون الغرض تغيير رغبة الطلبة وترشيحه في مكان آخر. فيما تنقسم عملية تقليل الاغتراب لقسمين،وهما تحويل مناظر في تنسيق الجامعات، وتحويل غير مناظر في تنسيق الجامعات 2023.

تحويل مناظر في تنسيق الجامعات 2023

في حال وجود أكثر من كلية مماثلة في النطاق الجغرافي للطالب، يمكن للمرشح لكلية خارج هذا النطاق تقليل الاغتراب للمرحلةالأولى. وبذلك يجوز له الانتقال إلى الكلية المقابلة ذات الحد الأدنى في نطاقه الجغرافي الذي يعيش فيه.
أيضا في حال وجدت العديد من المؤسسات المتماثلة داخل للمنطقة الجغرافية ، يمكن للطالب المرشح الانتقال لكليات خارج هذه المنطقة. لكن بشرط انتقاله إلى الكلية ذات الدرجات المطابقة للحد الأدنى في منطقته الجغرافية.

 تحويل غير مناظر في تنسيق الجامعات 2023

يجوز للطلاب المرشحين في تنسيق الكليات 2023 خارج أو داخل منطقتهم الجغرافية تقديم التماس للتحويل إلى كليات أخرى مماثلة في منطقتهم الجغرافية. لكن ذلك في حال توافر متطلبات التحويل، وهي:
– إذ يجب توافر متطلبات القبول في الجامعة الأخرى كاجتياز اختبار القدرات.
– فضلا عن وجوب تحقيق الطالب الحد الأدنى من شروط القبول في الكلية التي سينقل إليها.

اقرأ أيضا: الكليات المتاحة للمرحلة الثانية ادبي 2023 في تنسيق الجامعات

شروط تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2023

حيث تم تحديد شروط تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2023، يجب توافرها في الطالب المرشح للكلية ليتمكن من تقليل اغترابه. كما يتم التنفيذ للبرامج الجديدة المحولة إلى المؤسسات المصرية بشكل مباشر عن طريق الجامعة بتحقيق الحد الأدنى للتحويل بين الأقسام.
ذلك بشرط الحصول على موافقة الكلية التي يرغب بالتحويل إليها، بينما تتولى إدارة التحويل التحويلات الإدارية من الجامعة مباشرة.
– فيما يتم التعامل مع التحويلات بسبب المرض بالتوافق مع أحكام المادة 86 من اللائحة التنفيذية للنظام الأساسي للجامعة، ومباشرة من خلال المؤسسة.
– هذا وعند انتهاء الفرق الأولى، يتم التحويل من خلال الجامعة بحسب المادة 86 من اللائحة التنفيذية لقانون تنظيم الجامعة.

رابط وموعد تقليل الاغتراب 2023

ومن المقرر فتح تحويلات تقليل الاغتراب للطلاب بعد إعلان نتيجة المرحلة الثانية للتنسيق 2023 من خلال الرابط هنااا. إذ سيتاح باب تحويلات تقليل الاغتراب للمرحلتين الأولى والثانية معًا للطلاب. كما ستعلن النتيجة بحدود النسبة المقررة، وهي 10% تبل للطاقة الاستيعابية للكلية الاي يرغب في التحويل إليها.
كذلك تتاح تحويلات تقليل الاغتراب في إطار المنطقة الجغرافية (أ)، ولمرة واحدة فقط. أيضا لا يوجد هناك تحويل ثلاثي. وبعد إعلان نتيجة المرحلة الثالثة، سيتم إتاحة التحويلات للمرحلة الثالثة في الشروط والقواعد ذاتها.

نقدم إليكم موقع تجارتنا نيوز تفاصيل تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2023، رابط تقليل الاغتراب للمرحلة الأولى 2023، موعد تقليل الاغتراب 2023، تقليل الاغتراب، تحويل مناظر في تنسيق الجامعات 2023، تحويل غير مناظر في تنسيق الجامعات 2023.

قد يهمك: الكليات المتاحة للمرحلة الثانية علمي علوم 2023 في تنسيق الجامعات