أطلقت Amazfit مؤخراً ساعةً ذكيةً مخصصة للأطفال Amazfit Happya ضمن السوق الصيني. حيث تتوفر هذه الساعة الذكية التي خصصت للأطفال بسعر 123 دولار. إذ أشارت التقارير السابقة إلى اعتماد خطط Zepp Health. حيث عرفت بعلامة “Huami” في وقت سابق وذلك بهدف التنافس ضمن سوق الساعات الذكية المخصصة للأطفال. وأخيراً حققت Amazfit رغبتها ضمن في السوق الصيني وأطلقت ساعة Amazfit Happya.

مميزات Amazfit Happya ساعة الأطفال الذكية

تتميز هذه الساعة Amazfit Happya التي تعتبر ساعة مخصصة للأطفال بتصميم مقاوم بشكل فريد إذ يدعم مقاومة أعلى، بالإضافة إلى تصميم مربع وكاميرا في أعلى الشاشة. حيث تم تصميم الساعة من البولي كربونات، مع سوار معصم 20مم.

كما تحتوي الساعة الذكية على شاشة TFT وحجمها يبلغ 4 إنش بالإضافة إلى دقة عرض 240 في 240 بيكسل. كما تأتي الساعة الذكية بشريحة الشركة الخاصة Huangshan No. 1، مع بطارية تبلغ قدرتها 700 mAh.

ويمكن للساعة أن تقوم بتنبيهات لكي تذكر الطفل لبدء نشاط للإبتعاد عن الشاشة وحماية العين، كما تنبهه أنه قدد حان وقت الاستراحة. بالإضافة إلى دورها في جمع البيانات والمعلومات وذلك من البيئة المحيطة بالمستخدم. ومن هذه المعلومات حساب الوقت الذي جلس فيه الطفل في ضوء الشمس.

ساعة ذكية تتبع أنشطة الطفل

كما يمكن أيضاً للساعة Amazfit Happya أن تدعم تتبع الطفل ضمن بعض الأنشطة مثل القفز، الركض. كما تأتي الساعة الذكية بمستشعر BioTracker 2 PPG حيث سوف يعمل على حساب معدل ضربات القلب طيلة اليوم.

بالإضافة إلى ذلك فإن الساعة تدعم أيضاً تتبع حالة المستخدم أثناء النوم، حيث تأتي الكاميرا الأمامية بدقة 2 ميجا بيكسل إضافةً إلى فتحة عدسات f/2.4 بزوايا عرض واسعة 88 درجة.

الاتصال مع ولي الأمر

كما تحتوي Happya على زر يخصص للإتصال السريع بواحد من الأبوين أو بولي الأمر. ومن ثم تعطي الساعة تنبيهات في حالة ابتعد الطفل عن النطاق الجغرافي المحدد له مسبقاً بإستخدام GPS والبوصلة.

كما تضم الساعة XiaoAI الذي يمكّن الرد على أسئلة الأطفال، إضافة إلى قراءة القص. هذا ويصل عمر البطارية في الساعة الذكية إلى 4 أيام، وتتوفر الساعة الذكية عبر موقع Amazfit في الصين بسعر 123 دولار.

في الختام فإن هذا التطور الحاصل لهو سلاح ذو حدين. ولذا فإن الاستفادة من هذا التطور في الجوانب الإيجابية يعتبر نعمة. وهذا ما كنا نقرأه أثناء قرائتنا لهذه المقالة حيث إن هذه الساعة تعتبر وسيلة حماية فردية. من حيث قيامها بإبلاغ الوالدين في حال ابتعاد الطفل أو اتصاله بهما في حال البعد. كما نعتبر تتبع الشركة لأنشطة الطفل عمليةً تحفيزية للقيام بهذه الأنشطة باعتبار الطفل سريع التأثر ومتعلق بأشيائه إلى أبعد الحدود. نأمل أن تكون تجارتنا نيوز قد قدمت لكم معلومات ممتعة وقراءةً مفيدة عن الساعة الذكية للأطفال.