تمديد صلاحيات إقامات الوافدين خارج السعودية إلى 30 سبتمبر القادم، حيثُ بدأت المديرية العامة للجوازات السعودية، اليوم الاربعاء، تمديد صلاحية إقامات الوافدين الموجودين خارج المملكة، وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة، وتأشيرات الخروج والعودة، وذلك آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 30 سبتمبر 2023، وذلك إنفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كما يأتي هذا التمديد الذي أصدره وزير المالية، في إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين، وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية.

تمديد صلاحيات إقامات الوافدين

تمديد صلاحيات إقامات الوافدين والتأشيرات

أكدت “الجوازات”، نقلاً عن وكالة الأنباء السعودية “واس” الناشرة للخبر. أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

  • أولًا: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ تاريخ 30 سبتمبر 2023.
  • ثانيًا: أيضا تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ تاريخ 30 سبتمبر 2023.

السعودية تقرر تمديد الإقَامات والتأشيرات دون مقابل للمتأثرين بحظر السفر

بدأت المديرية العامة للجوازات في السعودية بتمديد صلاحية الإقامات للوافدين الموجودين خارج المملكة. وتمديد صلاحية تأشيرات الزيارة أيضا وتأشيرات الخروج والعودة آليًا من دون رسوم أو مقابل مالي إلى تاريخ 23 / 1 / 1444هـ الموافق 31 / 8 / 2023م. كما يتم تنفيذ ذلك نفاذًا لتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود.

كان هذا التمديد السابق الذي أصدره وزير المالية، محمد الجدعان، أيضا في نفس الإطار، إطار الجهود المتواصلة التي تتخذها حكومة المملكة. للتعامل مع آثار وتبعات الجائحة العالمية (كوفيد – 19)، وضمن الإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية. التي تضمن سلامة المواطنين والمقيمين وتسهم في التخفيف من الآثار الاقتصادية والمالية، وفق ما ذكرته وكالة الأنباء السعودية “واس”.

كما أكدت الجوازات أن التمديد سيتم آليًا بالتعاون مع مركز المعلومات الوطني. دون الحاجة إلى مراجعة مقار إدارات الجوازات، وذلك على النحو التالي:

  • أولاً: تمديد صلاحية الإقامات وتأشيرات الخروج والعودة للمقيمين الموجودين خارج المملكة. في الدول التي يتم تعليق القدوم منها نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها. ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1444 هـ الموافق 31 / 8 / 2023م.
  • ثانيًا: أيضا تمديد صلاحية تأشيرات الزيارة للزائرين الموجودين خارج المملكة من الدول التي يتم تعليق القدوم منها. نتيجة تفشي فيروس كورونا فيها، ليكون إلى تاريخ 23 / 1 / 1444 هـ الموافق 31 / 8 / 2023م.

– كما يمكنك أن تقرأ: