بعد أن تم إطلاق مبادرة التمويل العقاري في مصر والتي تهدف إلى مساعدة الشعب المصري في تسهيل عملية شراء وامتلاك العقارات. تم طرح مجموعة من الشقق السكنية بدار مصر وجنة وسكن مصر ضمن الشروط التي تتوافق مع مبادة التمويل الجديدة بفائدة 3 في المئة.

طرح شقق سكنية جديدة في مصر ضمن شروط مبادرة التمويل العقاري

وفي السياق نفسه. أكدت مي عبد الحميد الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الجماعي ودعم التمويل العقاري. أن المشروعات الجديد والتي سيتم طرحها ستكون ضمن بمدة سداد حتى 30 سنة. و فائدة 3 في المئة.  إذ وقد أشارت إلى أن المشروعات ستتضمن دار مصر إلى جانب سكن مصر وجنة.

في حين وقد تجدر الإشارة أيضا، أن مي عبد الحميد قد أكدت خلال تصريحاتها أن سعر الوحدة لمحدودي الدخل لن يتجاوز 350 ألف جنيه. حيث يتم دفع مقدم حجز 10 في المئة. كذلك متوسطي الدخل بنسبة 15 في المئة كحد أدنى من الدفعة الأولى للوحدة السكنية التي يصل سعرها إلى 1.1 جنيه مصري.

أما في حال كانت الوحدة التي يزيد سعرها عن 1.1 مليون جنيه إلى 1.4 مليون جنيه. فتكون نسبة الدفعة 20 في المئة من سعر الوحدة الإجمالي كحد أدنى.

أسعار الشقق ضمن شروط مبادرة التمويل  وفقاً لمساحاتها

ومن جهة أخرى. تجدر الإشارة إلى أن الشقق السكنية المطروحة جديداً ضمن المبادرة تتراوح مساحتها بين 100 متر مربع حتى 150 متر. إلى جانب أسعارها التي تبدأ من 364 جنيه.

حيث تجدر الإشارة إلى أنه قد تم طرح شقق من قبل صندوق الإسكان الاجتماعي في الوقت السابق يصل عددها نحو 2271 وحدة سكنية موزعة على عدد من محافظات مصر وهي القاهرة والجيزة. إلى جانب القليوبية والمنوفية والشرقية، فضلاً عن أسيوط ودمياط. كما تضمنت الشقق أيضا كل من محافظتي المنيا وقنا. بالإشارة إلى أن المشروعات هي دار مصر و جنة و سكن مصر.

  • المشروع الأول – سكن مصر

تجدر الإشارة إلى أن الشقق السكنية في مشروع سكن مصر تتواجد في 5 مدة إذ يصل قرابة 691 شقة. بمساحات تتراوح بين 106 متر حتى 118 متر مربع.

أما عن الأسعار، فقد تبدأ أسعارها من 364 ألف جنيه حتى 950 ألف جنيه. إذ يقدر سعر الشقة ذات المساحة 106 متر في المنيا نحو 364 ألف جنيه. وتختلف الاسعار وتتبدل وفقاً للمساحة والمنطقة.

  • المشروع الثاني – دار مصر

كما ويتضمن مشروع دار مصر 4 مدن في مصر وهي 15 مايو إلى جانب العاشر من رمضان إضافةً إلى حدائق أكتوبر. إذ يصل عدد الشقق في المشروع إلى 575 وحدة سكنية بمساحات تبدأ من 130 متر حتى 140 متر مربع.

أما بالنسبة إلى الأسعار. فقد يبلغ سعر الوحدة السكنية مثلاً في مدينة حدائق أكتوبر نحو 981 ألف جنيه. في حين أنه تبلغ في مدينة العاشر من رمضان نحو 610 جنيه للشقق ذات مساحة 115 متر.

  • المشروع الثالث – جنة

أما بالنسبة إلى المشروع الثالث ، أيضاً يتم طرح الوحدات السكنية في 4 مدن مختلفة وهي 6 أكتوبر والعبور ودمياط الجديدة إلى جانب الشيخ زايد. ويقدر عددها نحو 1005 وحدة سكنية بمساحات بين 100 و 150 متر. وبأسعار تتراوح ما بين 950 حتى مليون و200 جنيه مصري.