خاص تجارتنا نيوز – Tijaratuna 

سعر الدولار اليوم في لبنان 18 يوليو 2023 .. الليرة اللبنانية في ذروة الانهيار!سعر الدولار اليوم في لبنان 18 يوليو 2023 .. الليرة اللبنانية في ذروة الانهيار، حيثُ تراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية في مطلع تعاملات اليوم الأحد 18 يوليو 2023، في السوق الموازية “السوداء” في لبنان.

كما انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية إلى 22 ألف ليرة للشراء و22.200 ألف ليرة للمبيع، مقابل 22.450 ألف ليرة للشراء و22.610 ألف ليرة للمبيع، يوم أمس السبت.


سعر الدولار اليوم في لبنان 18 تموز 2023

تراجع سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في بداية افتتاح تداولات سوق لبنان المالي اليوم الأحد الموافق 18 يوليو 2023، في السوق السوداء في لبنان.

كما انخفض سعر صرف الدولار في السوق السوداء اللبنانية إلى حوالي 22 ألف ليرة للشراء و22.200 ألف ليرة للبيع، مقابل 22.450 ألف ليرة للشراء و22.610 ألف ليرة للبيع، أمس السبت.

الليرة اللبنانية تنهار إلى مستويات لم يسبق لها مثيل .. ما الأسباب؟ وإلى متى؟

حيثُ كان الدولار قد قفز على نحوٍ كبير وغير مسبوق بعد اعتذار رئيس الحكومة اللبنانية المكلّف سعد الحريري عن تشكيل الحكومة ظهر يوم الخميس الماضي، ما وضع العملة الخضراء على قمة غير مسبوقة في حدود 23 ألف ليرة. واعتذار الحريري جاء عقب لقائه الرئيس اللبناني، ميشال عون، في “قصر بعبدا”.

وتخطى سعر الدولار مقابل الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء أعلى مستوى له أمام الليرة اللبنانية حيث سجّل 19710، بعد أن تجاوز يوم الجمعة الماضية عتبة الـ19000 ليرة. كما كانت تشكيلة الحكومة اللبنانية الجديدة بمثابة آخر عرض وزاري يقدمه رئيس الوزراء المكلف قبل أن يتجه نحو الاعتذار عن عدم استكمال المهمة.

فيما فشل لبنان في تشكيل حكومة جديدة منذ نحو 10 أشهر، نتيجة خلافات بين الحريري ورئيس الجمهورية على تقاسم الحصص. وكان آخرها الخلاف على تسمية الوزيرين المسيحيين من خارج حصة رئيس الجمهورية.

سعر الليرة اللبنانية اليوم

سجّل سعر الليرة اللبنانية اليوم في السوق السوداء:

  • 1 دولار أمريكي = 1,511.60 ليرة لبنانية
  • 1 يورو = 1,784.50 ليرة لبنانية

أيّ كل 1 ليرة لبنانية = 0.00066$ دولار أمريكي !

الليرة اللبنانية تهوي

يعيش لبنان حاليا أزمة اقتصادية حادة حيث تدهور الوضع المالي منذ خريف العام 2019. وانخفضت قيمة العملة الوطنية أكثر من 10 مرات مقابل الدولار الأمريكي، ما أدى إلى ارتفاع أسعار المنتجات غير المدعومة بنسبة تتجاوز من 400%.

كما فقدت الليرة اللبنانية في السوق السوداء أيضا أكثر من 94% من قيمتها وانزلق أكثر من نصف السكان إلى الفقر، ووصف البنك الدولي الأزمة اللبنانية بأنها أسوأ حالة كساد في التاريخ المعاصر.

فيما استحدثت الحكومة برنامج الدعم العام الماضي لتمويل استيراد سلع أساسية مثل القمح والوقود والأدوية. من السحب من احتياطيات النقد الأجنبي. وأعلنت أيضا وزارة الاقتصاد والتجارة اللبنانية، رفع سعر “ربطة الخبز” لتصل إلى 4250 ليرة. وهي الزيادة الثالثة في أقل من أسبوعين.

تحديد سعر ربطة الخبز الأبيض اللبناني من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان

ومن الجدير بالذكر أيضا أن لبنان تشهد أزمة اقتصادية ومالية حادة أدت إلى ارتفاع سعر صرف الدولار مقابل الليرة اللبنانية وتراجع القدرة الشرائية للمواطنين، بالإضافة إلى تراجع قدرة مصرف لبنان على تلبية قرار الحكومة بدعم الأدوية والمواد الأساسية المدرجة على لوائح الدعم.

كما أدّى ذلك الانخفاض في سعر الليرة اللبنانية اليوم، إلى انخفاض مخزون الأدوية وحليب الأطفال في الصيدليات وعدم توفّر بعضها وتراجع مخزون المستلزمات الطبية في المستشفيات، وعدم توفر المواد الغذائية المدعومة.

– قدّمنا لكم في هذا المقال سعر صرف الدولار في لبنان لحظة بلحظة.

خاص تجارتنا نيوز

تجارتنا نيوز


إقرأ المزيد

الليرة اللبنانية اليوم تنهار إلى مستويات لم يسبق لها مثيل .. ما الأسباب؟ وإلى متى؟

تحديد سعر ربطة الخبز الأبيض اللبناني من قبل وزارة الاقتصاد والتجارة في لبنان

رفع أسعار الوقود في لبنان يوم الثلاثاء 29 حزيران بأكثر من 35 بالمائة