أخبار المال و الاعمال العربية والعالمية، وأسواق المال والبورصة، وأسعار العملات العربية والعالمية، إضافة إلى تقارير وتحليلات شاملة حول إدارة الأموال والاستثمار والبورصات

Advertisement

Advertisement

إشغالات فنادق أبو ظبي في ذروتها منذ بدء وباء كورونا

احصل على تحديثات في الوقت الفعلي مباشرة على جهازك ، اشترك الآن.

Advertisement

إشغالات فنادق أبو ظبي في ذروتها منذ بدء وباء كورونا، حيثُ ارتفع الإشغال الفندقي في العاصمة الإماراتية، أبوظبي في يونيو إلى أعلى مستوى منذ بداية جائحة فيروس كورونا.

Advertisement

ووفقاً لبيانات شركة الأبحاث STR، فقد وصلت نسب الإشغال في فنادق أبوظبي إلى 68.5% الشهر الماضي، وبلغ عائد الغرفة المتاحة، وهو مقياس رئيسي للربحية، 219.81 درهم (59.67 دولار)، وهو الأعلى منذ فبراير، وفقاً لما ذكرته “بلومبرغ”.

الاسثتمار الحقيقي الاسثتمار الامن افضل شركة استثمار حقيقة

إشغالات فنادق أبو ظبي

قالت STR أيضا في وقت سابق من هذا العام، إن أسعار الغرف ارتفعت أيضاً في دبي، حيث تستضيف الإمارة معرض إكسبو 2020 الدولي في أكتوبر، وتهدف إلى إجراء 25 مليون زيارة فريدة فيما تأمل أن يكون دفعة كبيرة لقطاع السياحة الرئيسي.

Advertisement

وأرجعت STR السبب وراء القفزة في النمو إلى أرقام المقارنة الضعيفة جداً، حيث كانت الأشهر المقارنة من العام الماضي أكثر تضرراً من الوباء.

كما تجنبت الإمارات إلى حد كبير عمليات الإغلاق منذ خروجها من فترة إغلاق وحيدة العام الماضي. في حين أعلنت أبوظبي عن بعض القيود والخطط لتقييد الأماكن العامة للمُلقحين اعتباراً من أغسطس.

مع ذلك، لا تزال القيود على السفر قائمة، حيث رفعت الولايات المتحدة تحذيرها من السفر إلى الإمارات إلى أعلى مستوياته، وحظرت المملكة العربية السعودية السفر إليها مؤقتاً، وكانت الإمارات على “القائمة الحمراء” للسفر إلى المملكة المتحدة منذ يناير.

دبي تتحول إلى مقصد للفعاليات الدولية

Advertisement

تحرز دبي تقدماً سريعاً في التعافي من تداعيات كوفيد-19 على قطاع فعاليات الأعمال بعد تخفيف قيود السفر في واحد. من أكثر المطارات اتصالاً في العالم، كما أن لدى دولة الإمارات العربية المتحدة واحداً من بين أسرع برامج التطعيم ضد الفيروس. حيث تم تلقيح ما يفوق 70% من سكان البلاد حتى الآن.

ونظرًا لأن القيود تعيق السفر إلى مراكز رئيسية بما في ذلك لندن وسنغافورة، أصبحت دبي سريعًا الفائز في صناعة الأحداث العالمية. التي تزيد قيمتها عن تريليون دولار. وتخطط الإمارة لاستضافة أحد أكبر مؤتمرات الغاز وقمة المستثمرين الأفارقة هذا العام. بينما من المقرر أن يجتمع كبار لاعبي الكريكيت في الإمارات للمشاركة في بطولة شعبية ولاحقًا في كأس العالم للكريكيت T20.

قال هلال المري، المدير العام لدائرة السياحة والتسويق التجاري في الإمارة، إن المؤتمرات والفعاليات شكلت 3% من اقتصاد دبي. البالغ 112 مليار دولار في عام 2019. وإن العودة إلى الحياة الطبيعية ستدعم صناعة الترفيه، التي قوضها الوباء.

أيضا من جانبه، قال سكوت ليفرمور، كبير الاقتصاديين في أكسفورد إيكونوميكس ميدل إيست في دبي: “إنها فرصة لإظهار أن دبي مفتوحة. وإذا كان من الممكن القيام بذلك مع إبقاء الإصابات الجديدة بفيروس كوفيد-19. تحت السيطرة – وسيساعد إطلاق اللقاح في ذلك – فإن ثقة الزوار في السفر إلى دبي ستكون عالية”. مع ذلك، قد تؤثر قيود السفر في كثير من أنحاء العالم. بما في ذلك متطلبات الحجر الصحي بعد الرحلات الخارجية في بعض الحالات، على الحضور في الوقت الحالي.


إقرأ المزيد 

أوبك+ تعقد اجتماعها الجديد اليوم الأحد 18 تموز 2021

تحميل تطبيق بنك القاهرة أون لاين 2021 .. خدمات تطبيق بنك القاهرة

 ميزة النسخ الاحتياطية المشفرة في واتساب ستجعل محادثاتك أكثر أمانًا على اندرويد

Advertisement

Advertisement

Advertisement

اترك رد

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.