“سيرا” و”كلوك” تأسسان أول منصة رقمية سياحية في السعودية ، حيثُ قامت «مجموعة سيرا» السعودية بإعلانها وبشكلٍ رسميّ عن توقيع اتفاقية شراكة استراتيجية مع شركة «كلوك» السعودية بهدف دعم التحول الرقمي والدفع بعجلة النمو ضمن القطاع السياحي في المملكة.

حيثً سيعمل الجانبان سويّاً على تأسيس أوّل منصة رقمية متكاملة مزودة بمحتوى شامل من شأنه دعم مزودي. خدمات السياحة والترفيه في السعودية، وتقديم مجموعة من الخيارات والعروض للمسافرين إلى المملكة ومنها وداخلها.

اتفاقية توقيع أول منصة رقمية سياحية في المملكة

حيثُ جاء الإعلان عن توقيع هذه الاتفاقية خلال معرض «سوق السفر العربي 2023» في دبي. وفي ضوء هذه الشراكة الجديدة، “سيتمكن مزودو نشاطات السياحة والسفر في السعودية من الوصول إلى الأسواق العالمية ومشغلي الرحلات السياحية، بما يثمر تعزيز أعمالهم؛ الأمر الذي سيدعم مشهد السياحة المحلي وسيرتقي بمكانة السعودية على خريطة السياحة العالمية». وستكشف المنصة أيضاً عن «النشاطات والجولات السياحية التي تشغلها (اكتشف السعودية)؛ الشركة المتكاملة لإدارة الوجهات والتابعة لـ(مجموعة سيرا).

وقال فهد حميد الدين، الرئيس التنفيذي لـ«الهيئة السعودية للسياحة»: “(الهيئة السعودية للسياحة) تستمر بدعم الشراكات في قطاع السفر والسياحة من خلال الابتكارات والطرق الحديثة في التواصل مع المسافرين، من خلال حث شركائنا في قطاع السياحة السعودي على تقديم تجارب سعودية أصيلة لكل من يرغب في استكشاف كنوز المملكة السياحية”.

كما ستعمل مثل هذه المنصات على «تمكين المبتكرين والجيل الجديد من المختصين في مجال السياحة. من الوصول إلى بقية العالم ورواية قصصهم وبناء أعمالهم».

سيرا وكلوك السعوديّتين 

من جهته؛ قال ماجد النفيعي، الرئيس التنفيذي في «مجموعة سيرا»: “تستند شراكتنا مع (كلوك) على التزامنا الجاد والمتواصل بتحقيق أهداف (رؤية السعودية 2030) والارتقاء بإمكانات القطاع السياحي في السعودية وتنويع اقتصادها ودعمه على المدى الطويل. وسنتمكن عبر هذه الشراكة الطموح من الجمع بين الخبرات العالمية في المجال التكنولوجي التي تمتلكها شركة (كلوك)، والمعرفة العميقة التي تتمتع بها (مجموعة سيرا) في قطاع السياحة والسفر السعودي ضمن منصة واحدة متطورة”.

كما أضاف النفيعي: “سوف تساهم هذه الخطوة في سد الثغرات الراهنة في سلسلة التوريد ضمن القطاع السياحي. لا سيّما على مستوى المحتوى الإلكتروني للجولات والنشاطات السياحية، ومعالجة محدودية الإمكانات التكنولوجية للموردين ونقص الوعي. بين المسافرين المحليين والعالميين بما تقدمه السعودية من تجارب سياحية متميزة. كما ستدفع هذه الشراكة قدماً بالتحول الرقمي في القطاع السياحي بالمملكة. وستعمل على استقطاب المسافرين المحليين والزوار من شتى أرجاء العالم مع استعادة قطاع السياحة والسفر نشاطه”.

من جانبه؛ قال إيثان لين، الرئيس التنفيذي والمؤسس المشارك لشركة «كلوك»: «يسعدنا توقيع اتفاقية الشراكة مع (مجموعة سيرا)، ونحن على ثقة بأن هذه الخطوة ستساعد في تحقيق (رؤية السعودية 2030)، وبينما ألقى الوباء العالمي بتداعياته على العديد من الشركات، ستساهم هذه الشراكة في دعم القطاع السياحي في السعودية، وتمكينه من ترسيخ مكانته، لتحقيق النمو مع عودة قطاع السفر لنشاطه».

كما أضاف لين: “يسعدنا رفد المسافرين السعوديين بوصول يسير إلى شبكة (كلوك) العالمية الواسعة من وجهات وخدمات السفر والترفيه، وتمكينهم من خوض أفضل التجارب حول العالم. ومع حصولهم على ما يناهز 100 ألف عرض سفر ضمن أكثر من 400 وجهة. سيتمكن المسافرون السعوديون في وقت قريب من الاستمتاع بطيف واسع من التجارب المحلية والأصيلة بسهولة تامة”.


اقرأ المزيد 

شروط عبور جسر الملك فهد الواصل بين السعودية والبحرين

ازدهار الأسواق العقارية في المملكة العربية السعودية

بدء السماح بتقديم الأراكيل في السعودية إلى المحصّنين فقط !