انطلق بالأمس أهم حدث  في قطاع السياحة والسفر مَعْرِض سوق السفر العربي بمركز دبي التجاري العالمي. بمشاركة الهيئة السُّعُودية للسياحة. الذي ابتدأ من يوم الأحد الموافق 16 مايو 2023.حتى 19مايو

 

محتويات المَعْرِض السياحي

يحتوي المَعْرِض على عدد كبير من أجنحة  الهيئة السُّعُودية للسياحة. حيث يقام المَعْرِض من خلال مشاركات  بمشاركة العلامات التجارية وعدد من الشركاء في صناعة السياحة بالمملكة.
بالإضافة إلى بعض اللمسات والفنون المسلطة على الكنوز والآثار والمعالم والتجارب السياحية ضمن الأجنحة المتنوعة. كما يعدّ المَعْرِض رحلة تعاونية بين الدول فهي تحتوي على أجمل الأماكن والمنتجعات في البحر الأحمر.
بل تمتلك مناطق أثرية  والتاريخية ضمن  مدينة الحِجر. بالإضافة إلى الدرعية التاريخية  فهي تضيء على الجمال المناخي وروح الطبيعة والجانب الثقافي والاجتماعي.
وفي ذات السياق يعد صلة وصل وانتقال للثقافة وبعض العادات والتقاليد والتعرف على الصناعات العالمية بواسطة  هذا المَعْرِض.
فيما يلتقي المستثمرين وأصحاب الشركات. حتى الشركاء المحتملين في المَعْرِض مما يخلق لهم روح التحفيز نحو المشروعات والانفتاح السياحي ودعم الجانب الاقتصادي بواسطة العمل نحو المشروعات السياحية الضخمة.

رأي الرئيس التنفيذي للهيئة السُّعُودية للسياحة

صرح فهد حميد الدين حول مضمون سوق السفر: حرصت الهيئة السُّعُودية للسياحة على هذا الحضور القوي مع كافة شركاءها في صناعة السياحة السُّعُودية.كذلك من أجل تأكيد الجاهزية الكاملة المملكة لفتح أبوابها واستقبال السياح. بل والترحيب بهم من جديدة للاستمتاع بتجارب سياحية ملهمة وسلسة وآمنة.
فيما أضاف الرئيس التنفيذي: لم نتوقف أبداً عن العمل ولا عن تطوير العروض والتجارب للسياح من داخل المملكة وخارجها. حتى على المستوى الإقليمي أو العالمي، كما أننا نحرص أن تواجد ضمن هذا الحدث الكبير العالمي.
ويرى البعض أن  السُّعُودية تمتلك كنوز باهرة وأماكن  سياحية متنوعة وتمتلك مناخ طبيعي وجو ثقافي واجتماعي مرتبط ضمن العادات الرائعة.بالإضافة إلى العمل والسعي نحو بناء شراكات وثيقة وعالية المستوى وتطوير السياحة بالمملكة.

نَبْذَة عن مَعْرِض سوق السفر العربي

  يُعد سوق السفر العربي المَعْرِض الأقوى في مجال السفر الخارجي ضمن منطقة الشرق الأوسط. كما يعود المعروض بِعُرُوض تبلغ قيمتها أكثر من 91 مليار دَرْهم.
حيث تعدّ هذه الفعالية السنوية خلال دورتها ال 27 من أجل استعراض آلاف المنتجات والوجهات من مختلف أنحاء العالم أمام الزوّار والمشترين والتجار.
وتحت مسمى بزوغ فجر جديد لقطاع السفر والسياحة شاركت هذا العام الهيئة السُّعُودية للسياحة في المنتديات وجلسات الحُوَار مع عدد من الخبراء والقيادات.كي تعمل على مناقشة المواضيع المهمة التي تواجه السفر والطيران حتى توظيف التِقَانَة للوصول نحو مستقبل حافل في القطاع السياحي.