شركة ساب تكافل السعودية تحقق 1.8 مليون ريال أرباح خلال الربع الأول من 2023، أعلنت شركة ساب للتكافل عن تحقيق صافي ربح قبل الزكاة 1.8 مليون ريال خلال الربع الأول من 2023 مقارنة بخسارة 10.4 مليون ريال في الربع الأول من 2023.

أرباح شركة ساب تكافل 

يعود سبب تسجيل صافي الربح قبل الزكاة والضريبة للربع الحالي مقارنة بصافي الخسارة للربع المماثل من العام السابق إلى ارتفاع بمبلغ وقدرة 6 مليون ريال في صافي مساهمات التكافل المكتسبة في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

كما بلغ صافي مساهمات التكافل المكتسبة بمبلغ وقدرة 37.3 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 31.3 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق. وارتفاع بمبلغ وقدرة 1.1 مليون ريال في ايرادات الرسوم والعمولات في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وبلغ ايرادات الرسوم والعمولات بمبلغ وقدرة 1.7 مليون ريال في الربع الحالي مقابل 639 الف ريال في الربع المماثل من العام السابق. إضافة إلى انخفاض في التغيرات في احتياطي المخاطر السارية والاحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات بمبلغ وقدرة 8.6 مليون ريال في الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق.

وبلغت التغيرات في احتياطي المخاطر غير السارية والاحتياطي لبنود غير مرتبطة بوحدات 4.9 (عكس) مليون ريال مقارنة بـ 3.7 مليون ريال في الربع المماثل من العام السابق. إضافة إلى إنخفاض في المصاريف العمومية و الإدارية بمبلغ وقدرة 4.5 مليون ريال خلال الربع الحالي مقارنة بالربع المماثل من العام السابق. بلغت المصروفات العمومية و الإدارية للربع الحالي 8.6 مليون ريال مقابل 13.1 مليون ريال للربع المماثل من العام السابق.

ساب تكافل 

ساب تكافل هي شركة مساهمة سعودية، تأسست في الخامس عشر من مايو عام 2007، يبلغ رأس مال الشركة ثلاثمئة وأربعين مليون ريال سعودي، ويعد البنك السعودي البريطاني من المساهمين الرئيسيين إذ تبغ مساهمتها 32.50%، أما شركة اتش اس بي سي آسيا القابضة فتبلغ مشاركتها في الشركة 31%، تقدم الشركة منتجات التكافل العائلي والتكافل العام، بما فيها برامج التكافل للتعليم، والادخار، والتقاعد وبرامج التكافل لحماية المنازل، وبرامج تأمين السفر والحوادث الشخصية.

– كما يمكنك أن تقرأ: