وفقاً لآخر اجتماع دارته اللّجنة العليا لإدارة ومتابعة الأزمات في إمارة دبي، تمّ تحديث الإجراءات الاحترازية الصحية في الأنشطة والفعاليات المقامة داخل الإمارة في الفترة القادمة. سواءً في المطاعم أو مراكز التسوّق و المنشآت الفندقيّة، و المرافق والصّالات الأخرى في كامل دبي. و ذلك ضمن الإطار الخاص بعمليّات التقييم المستمرّة. مع اتّخاذ القرارات المناسبة بعد النّظر إلى التقارير اليوميّة النّاتجة عن متابعة تطوّرات فايروس كورونا. و مدى انتشاره على مستوى الإمارة و كامل الإمارات.

مضمون التحديث الجديد في الإجراءات الاحترازية الصحية في الأنشطة ضمن امارة دبي

فلقد شملت الإجراءات الاحترازية التي تمّ اعتمادها من قبل اللّجنة العليا خلال اجتماعها: رفع الطّاقة الاستيعابيّة لجميع الأنشطة الترفيهيّة والمرافق إلى 70 بالمئة. بالإضافة إلى رفع الطّاقة الاستيعابيّة للغرف الفندقية إلى 100 بالمئة. و لكن مع الاستمرار في الالتزام بالإجراءات الصحيّة و ضرورة وضع الكمّامة الطبيّة وقواعد التباعد الاجتماعي.
وأما قطّاع المطاعم والمقاهي، فقد كانت الإجراءات المعتمدة من قبل اللجنة العليا لإدارة الأزمات في إمارة دبي. هي ضرورة الالتزام بتواجد 10 أشخاص على الطاولة الواحدة في المطاعم كحدٍّ أقصى. كذلك الالتزام بتواجد 6 أشخاص فقط على الطاولة الواحدة في المقاهي كحدٍّ أقصى. بالإضافة إلى السّماح لهم بتقديم الوجبات في الفترة ما بين وقت الإفطار و وقت الغداء.

تحديث الإجراءات الجديدة في الأنشطة الترفيهيّة ضمن امارة دبي

كذلك فقد شملت الإجراءات المُحدّثة السّماح بإقامة حفلات الأعراس في الفنادق وقاعات الأفراح لكن مع منع تجاوز عدد الحضور 100 شخص. و بشرط حصول جميع الحضور والعاملين على لقاح كوفيد19. بالإضافة إلى السّماح بإقامة الأعراس في المنازل بحد أقصى 30 شخص، مع تطبيق الإجراءات الاحترازية المتحدّث عنها سابقاً. و كذلك الحفاظ على القواعد الصحيّة كالتّباعد الاجتماعي واستخدام الكمامة الطبيّة.
أيضاً اعتمدت اللجنة العليا السّماح بمزاولة الأنشطة الترفيهيّة في المطاعم والمقاهي ومراكز التسوق وفقاً للشّروط التي تمّ الإعلان عنها سابقاً. و ذلك بأن يكون جميع الفنانّين أو العارضين المتواجدين حاصلين على لقاح كوفيد19.

كذلك فقد اعتمدت اللّجنة السّماح بتقديم طلبات التّصريح الإلكتروني للحفلات الغنائيّة والمناسبات الاجتماعيّة. بالإضافة إلى السّماح بالفعاليات الرياضيّة وعودة الجماهير لحضور الفعاليّات الرياضيّة. بشرط أن يكون جميع الحضور والمشاركين والعاملين من الحاصلين على لقاح كوفيد 19 أيضاً و إشغال فقط 70 بالمئة من الطاقة الاستيعابية للمكان، حيث لا يتعدّى العدد 1500 شخص للأماكن المغلقة و2500 للأماكن المفتوحة.

و سوف تتمّ تلك الإجراءات لفترة تجريبية مدّتها شهر واحد و قابلة للتمديد، و ستبدأ هذه التحديثات اعتباراً من اليوم “17 من شهر مايو”.

اقرأ أيضاً:

افتتاح معرض الشرق الأوسط للطاقة 2023 افتراضيّاً في الامارات