مجلس الخدمات المالية الإسلامية يتوجه نحو العملات الرقمية وإلغاء سعر فائدة الليبور.. حيث ترأس خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي ورئيس المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية، الاجتماع التاسع والثلاثين للمجلس، بحضور أعضاء المجلس الأعلى. كما استعرض مجلس الخدمات الماليّة الإسلاميّة خلال الاجتماع، الخطط والمبادرات لتحويل التوجهات والسياسات الاستراتيجية. ذلك من أجل مواصلة تلبية توقعات الصناعة المالية، وتحقيق التأثير المطلوب. ذلك سواءً على مستوى دول أعضاء المجلس أو على المستوى العالمي. كما تركّزت مناقشات المجلس على أهمية معالجة المخاطر الناشئة والمرتبطة بالتطورات العالمية. وذات الصلة بقضايا الحوكمة البيئية والاجتماعية، والاستدامة، وتغير المناخ. أيضا مع إلغاء سعر فائدة الاقتراض بين البنوك (الليبور). ذلك بالإضافة إلى تأثيرات الرقمنة، والمرونة الرقمية، والتوجه نحو العملات الرقمية الخاصة بالبنوك المركزية.

مجلس الخدمات المالية الإسلامية يتوجه نحو العملات الرقمية

مجلس الخدمات الماليّة الإسلاميّة يتوجه نحو العملات الرقمية

شروط الحصول على تمويل العقارات الخضراء من ثلاثة بنوك إماراتية !

توافق حلول مجلس الخدمات الإسلامية مع أحكام الشريعة الإسلامية

كما لقد أشار المجلس إلى الدور الهام والمنشود للتمويل الإسلامي في تقديم الحلول المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية على مستوى العالم. ذلك بسبب استناده إلى مبادئ وقيم استثمارية أخلاقية، تتماشى مع تطلعات المستثمرين العالميين في مجال الاستثمار المستدام. وتحدّث خالد محمد بالعمى، محافظ مصرف الإمارات المركزي ورئيس المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية عن أنّ تعزيز دور الحلول المالية المتوافقة مع أحكام الشريعة الإسلامية يعد جزءًا مهمًا من الخطط المالية المستقبلية لدولة الإمارات العربية المتحدة. كما ستظل في المصرف المركزي ملتزمين بالمشاركة في تحقيق التعافي للنظم المالية العالمية. ذلك بالشراكة مع مجلس الخدمات الماليّة الإسلاميّة والدول الأعضاء والمؤسسات الإقليمية والعالمية المعنية. ولاسيما في ظل عودة سيولة القطاع المصرفي إلى مستويات ما قبل الجائحة.

عمليات دفع رسوم الترخيص للشركات في دبي أصبحت أكثر سهولة !

توجه الخدمات الماليّة الإسلاميّة نحو العملات الرقمية

أيضا من جهته، أشاد الدكتور بيلو لاوال دانباتا الأمين العام لمجلس الخدمات المالية الإسلاميّة، بالنتائج التي توصل إليها اجتماع المجلس. كما قال أنّه في الوقت الذي نعلّق فيه الآمال لتعزيز دور المجلس لتحقيق تأثير أكبر من خلال تنفيذ معاييره. سوف يواصل المجلس دعم أعضائه وتعزيز أطر الشراكة والتعاون الفاعل. أيضا أعرب دانباتا عن تقديره لخالد محمد بالعمى، محافظ المصرف المركزي ورئيس المجلس الأعلى لمجلس الخدمات المالية الإسلامية. ذلك لتوجيهاته القيمة للمجلس والهادفة إلى تحقيق التطور المستمر وزيادة تنافسية صناعة الخدمات الماليّة الإسلاميّة بما يواكب المتغيرات العالمية.
ثم تحدّث أيضاً عن أنّ التغيير يتطّلب عزيمة قوية. كما يتضح من خطة الأداء الاستراتيجية الجديدة للمجلس 2023- 2024، فإن المجلس سيعمل بوتيرة متزايدة لضمان تعزيز الاستقرار الاقتصادي والمالي مستقبلاً. كذلك تحقيق التحول في السياسات ورأس المال البشري وجميع المبادرات الأخرى. أيضا نأمل أن نتمكن معاً من مواصلة رسم مسار أكثر إيجابية لمجلس الخدمات المالية الإسلامية وصناعة التمويل الإسلامي العالمية.


“تجارتنا نيوز Tijaratuna News”

Dec,18,2023

>> اقرأ أيضاً: أسعار تذاكر الطيران في الإمارات العربية وعروض الرحلات 2023