أعلنت شركة مرسيدس بنز الألمانية العريقة عن إطلاق سيارة مرسديس سي كلاس 2023. حيث ستأتي السيارة الأكثر مبيعًا للشركة في عام 2023 بتصميمٍ جديد وميزات إضافية ستزيح أي سيارة سيدان أخرى عن التفكير فيها حتى. توفر سيارة مرسيدس سي كلاس 2023 تصميمات داخلية وخارجية جذابة فخمة، مدموجًة مع قوةٍ حصانية.  تعرف على كافة تفاصيل السيارة الجديدة من مرسيدس!.

الأداء والمحرك في سيارة مرسيدس سي كلاس 2023

سياتي طراز 2023 C-Class الجديد بنفس محرك الشاحن التوربيني 2.0 لتر ذو الأربعة أسطوانات من الجيل الأخير. حيث ستعطي السيارة طاقة تبلغ 255 حصانًا و 295 رطلاً من عزم الدوران. لكن، ومع ذلك، سيأتي طراز 2023 كذلك مع محرك كهربائي بقوة 48 فولت مقترن بمحرك الاحتراق الداخلي. حيث سيولد هذا المحرك بمفرده 20 حصانًا و 148 رطلاً. وبالتالي ستنتج السيارة مجموع نقل الحركة الهجينة البالغة 275 حصانًا و 443 رطلاً قدمًا مجتمعة.

كذلك، السيارة ذات نقل خلفي، بينما يكون نقل السرعة من خلال ناقل الحركة الأوتوماتيكي 9G-Tronic. بينما . يأتي التخميد الإلكتروني بشكل قياسي مع الفئة C جنبًا إلى جنب مع نظام التعليق Agility Control والذي تقول مرسيدس أنه يزيد الركوب سلاسة ويوفر استقرارًا أفضل حول المنعطفات. كما وهناك عدة طرق لقيادة السيارة الهجينة. لكن الأبرز هذا العام هو إمكانية النظام الهجين الذكي إيقاف تشغيل محرك الغاز إذا اكتشف سرعة منخفضة لتقليل استهلاك الوقود.

وبينما يرى العديد مجموعة نقل الحركة الجديدة الهجينة التي ستستبدل محركات Bi-Turbo V-6 و V-8 الأكثر قوة في طرازات عام 2023 مثل AMG C43 و C63 و C63S السابقة مثيرة للإحباط. إلا أن مرسيدس تدعي أن مجموعة نقل الحركة الهجينة الجديدة يمكنها جعل سيارات الفئة C تسرع بسرعة 60 ميلاً في الساعة بفترة 5.9 ثانية فقط، أي أسرع بنحو 0.2 ثانية من الجيل السابق. كما ويمكن دومًا الحصول على حزمة AMG-Line المشهورة للحصول على نظام تعليق أقوى وإحساس رياضي بطرازات سي.

فئات سيارة مرسيدس سي كلاس الجديدة

أعلنت مرسيدس أن سيارة C-Class السيدان لعام 2023 ستأتي بثلاثة فئات رئيسيّة تحت مسميات: Premium و Executive و Pinnacle. حيث تريد الشركة الألمانية إنهاء الارتباك كما في الأجيال السابقة. كما وستنظم كذلك قائمة القطع والحزم الاختيارية التي تباع بشكلٍ منفصل لتصبح أقل إرباكًا.

ستمتلك الطرازات الثلاثة بشكلٍ قياسي: دفع بالعجلات الخلفية، وناقل حركة أوتوماتيكي تسع سرعات. بينما ستمتلك القمرة شاشة عرض معلومات بمقاس 12.3 بوصة. كما وشاشة مركزية تعمل باللمس مقاس 11.9 بوصة. أيضًا سيوجد ماسح ضوئي لبصمات الأصابع لوظائف ذاكرة السائق، والتي تمكن دخول وإشعال السيارة بدون مفتاح. وبالطبع أيضًا سيوجد اتصال ودعم لكلٍ من Android Auto و Apple CarPlay.

سيحظى المشتري عند شراء إصدار Premium بإمكانية اختيار أمور إضافية مثل: تسخين عجلة القيادة، باقة AMG-Line و Night Package، كما وتنجيد من جلد نابا، نظام ملاحة، ومقاعد أمامية مهواة. بينما سيمتلك الإصدار “بريميوم” بشكلٍ قياسي الإضافات التالية: إضاءة محسّنة، عتبات الأبواب المضيئة، نظام الرؤية المحيطية المزود بوظيفة الحماية 360 درجة. كما ولوحة شحن لاسلكية، ونظام المساعدة النشط على الركن، وحتى نظام الصوت المحيطي.

بينما تشمل الميزات الاختيارية المتوفرة في الطراز Exclusive أمورًا مثل: حزمة مساعدة كاملة للسائق تشمل مساعدة التوجيه، ومساعدة التوقف والانطلاق، ومساعدة الحفاظ على المسار، والتحذير من مغادرة المسار. بالإضافة إلى فتحة سقف بانورامية، ونظام إضاءة ذكي مع إضاءة منحنية قابلة للتكيف. وسيمتلك نظام الشاشة ميزة فيديو الواقع المعزز (AR) MBUX للملاحة المتقدمة. أما طراز Pinnacle، فيقدم كاميرات مساعدة حول السيارة متصلة بنظام الشاشة.

القمرة الداخلية لسيارة مرسيدس C-Class

عند التكلم عن القمرة الداخلية الجديدة لسيارة مرسيدس سي كلاس 2023، فيمكن القول بارتياح أن مرسيدس قفزت خطوًة كبيرة للأمام؟ حيث تعد المقصورة الجديدة با أي منازع الأفضل في فئتها من حيث الحداثة والرقي. والذي يمكن تحسسه من مجرد رؤية لوحة القيادة المعاد تصميمها، والشاشات الكبيرة وعجلة القيادة الجلدية. ثم ووصولًا للمقاعد التي أعيد تصميمها وغير ذلك الكثير.

تمتلك سيارة مرسيدس شاشة معلومات وترفيه عامودية يمقاس 11.9 بوصة، وتعمل بأحدث نظام MBUX. والتي تأتي بالإضافة لشاشة أخرى لعرض معلومات السائق بمقاس 12.3 بوصة. ثم هناك عجلة القيادة ذات القاعدة المسطحة الجديدة والمغلفة بالجلد بشكل قياسي والتي تحظى بعدة أزرار حساسة للمس للتحكم في شاشة عرض معلومات السائق.

من حيث الأبعاد الداخلية والتطبيق العملي، فهو أفضل قليلاً من الجيل السابق. وذلك بعود إلى قاعدة العجلات الأطول التي زادت مساحة الأرجل الخلفية إلى 36 بوصة. كما وأضافت مرسيدس لطراز 2023 حواف من الألمنيوم والخشب ضمن القائمة القياسية للميزات مثيرة للاهتمام. بينما تم تصميم المقاعد الرياضية حديثًا لتوفر راحة جيدة، وكما ذكرنا سابقًا، فإن مرسيدس ستوفر كذلك مقاعد فاخرة من جلد نابا عندما تطرح في السوق.

سيارة مرسيدس سي كلاس 2023- القمرة الداخلية

سيارة مرسيدس سي كلاس 2023- القمرة الداخلية

سعر سيارة مرسيدس سي كلاس الجديدة 2023

يرى خبراء السيارات فئة C الجديدة من طراز 2023 على أنها خطوة ترقية مهمة جدًا ومستحقة بفضل تجربتها الراقية في المقصورة ومظهرها الخارجي الجذاب. تمتلك السيارة قائمة ميزات قياسية طويلة، وخيارات أمان للسائق حقًا صعبٌ تعدادها. ربما سيجد البعض ذهاب محرك V-6 و V-8 أمرًا محبطًا، ولكن سيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف سيحقق النظام الهجين أرقام القوة المطلوبة.

لم تعلن مرسيدس بعد عن سعر السيارة الجديدة. لكن من المتوقع أن يتم إطلاق 2023 C-Class بحوالي 45000 دولار للطراز الأساسي. حيث من المتوقع أن يكون سعر الفئة C أعلى بقليل من المنافسة من سيارات مثل “أودي أي 4″، و”ليكسس إي أس” و”بي إم دبليو أم 3″.

اقرأ أيضًا:

فورد موستانغ جي تي 2023 – سعر أحدث طراز لسيارة فورد موستانغ الرياضية

زيادة أسعار سيارات تسلا  بنهاية أكتوبر 2023 رغم الأرباح القياسية للشركة!

سعر ومواصفات تويوتا تندرا 2023 الجديدة – أسعار كل الطرازات رسميًا