يمكن الآن لطلاب المرحلة الأولى ثانوي في مصر الحصول على إنترنت مجاني من أورنچ مصر مع باقة “Go تعليم”. حيث ستوفر أكبر شبكة اتصالات في مصر، شركة أورنج مصر، الفرصة للطلاب الأولى ثانوي الحاصلين على التابلت التعليمي من وزارة التربية والتعليم المصرية الآن الحصول على باقات إنترنت مخفضة بشكلٍ خاص.

إنترنت مجاني من أورنچ مصر لطلاب الثانوي

أعلنت أورانج مصر عن إضافة باقات إنترنت مخصصة بسعرٍ شبه مجاني مع باقة Go المخصصة لطلاب الأولى ثانوي في مصر. حيث ستساعد الباقة كل طلاب الأولى الثانوي بالوصول إلى الإنترنت بشكلٍ شبه مجاني عبر “التابلت التعليمي” الذي توفره وزارة التربية والتعليم الفني المصرية لطلاب المرحلة.

تشمل باقة الإنترنت الشبه مجاني من أورنج مصر للطلاب حصرًا 1 غيغا إنترنت فقط بسعر 5 جنيه مصري. وتأتي الباقة بتعاونٍ مباشر بين أورنج والجهاز القومي لتنظيم الاتصالات. وذلك لأجل استمرار عملية تطوير التعليم، وإمداد الطلبة بأحدث الوسائل التقنية المتوافقة مع أنظمة التعليم الجديدة . ولتسهيل الوصول إلى محرك البحث العلمي لشركاء بنك المعرفة وغيرها من المواقع التعليمية في مصر. بينما يجب التنويه أنه لن تعمل عرض البيانات أو باقة Go سوى حصرًا على تابلت التعليم المصري مع تطبيق جميع الشروط والأحكام العادية. علمًا أن خط اتصال أورانج مصر أصبح مجانيًا كذلك لطلاب الثانوي.

ثم وبمناسبة إطلاق باقة Go المخصصة للطلاب، أكدّ أحمد العبد، نائب رئيس اورنچ مصر للقطاع التجاري، إن الشركة تقوم وستستمر بالعديد من المبادرات والإسهامات لدعم جهود الدولة المصرية بتطوير عملية التعليم والتقنيات الجديدة، ووفقا لأحدث الوسائل التكنولوجية الحديثة. كما ووضحَ أن شركة أورانج ستبقى دومًا تكثف جهودها لخدمة التعليم بشكل عام والشباب بشكل خاص. عادًا إياها العبد كأحد اهم المحاور الاستراتيجية للشركة.

لأجل تفعيل الباقة، يجب على الطالب الذهاب الى اقرب فرع لشركة أورنچ مصر محضرًا شهادة الميلاد، أو بطاقة الرقم القومي للطالب. وفي حال لم يكن للطالب بطاقة رقم قومي فيجب إحضار بطاقة أحد الأفراد التاليين حصرًا: الأب، الأم، الأخت، الأخ، الجد، العم، الخال، الخالة.

استثمارات كبيرة قادمة لشركة أورانج مصر

تواظب شركة أورانج مصر على الاستثمار في شبكاتها والبنيّة التحتية لديها. وذلك يفسر ربما لماذا تعد بنظر الكثير أسرع شبكة اتصالات في مصر لمدة 5 أعوام متتالية بمجالاتٍ مثل نقل البيانات وسرعات إنترنت الموبايل. لكن بجانب العروض الكثيرة والموسمية الدائمة للشركة، فإنّها تعتزم التوسع بشكلٍ أكبر، وبشكلٍ خاص نحو بناء مركز بيانات في العاصمة الجديدة لمصر ضمن مشروعٍ لتشغيل العاصمة الإدارية الذكية الجديدة.

صرحت أورانج مؤخرًا أنها ستستثمر 135 مليون دولار في مشروع لتشغيل المدينة الذكية الجديدة. حيث سيكون سيكون مركز البيانات الجديد بقيمة 135 مليون دولار في العاصمة الإدارية الجديدة لمصر. وذلك ضمن خطط أورنج مصر لتولي مسؤولية مركز إدارة خدمات العاصمة الجديدة لمدة خمس سنوات.

ويقول هشام مهران، رئيس قطاع الأعمال في شركة Orange Egypt في مقابلة مؤخرًا مع ديجيتال نيوز إيجيبت، إن المنشأة الجديدة ستستضيف جميع منصات المدن الذكية في العاصمة الإدارية الجديدة. مؤكدًا عمل الشركة على توظيف أكثر من 15000 مهندس في مجال المدن الذكية، بالإضافة إلى 5000 مهندس وباحث في قطاع التكنولوجيا والابتكار. وما يقرب من 2000 متخصص في مجال أمن المعلومات”.

كما وبحسب ما ورد، فمن المقرر أيضًا أن تفتتح الشركة المرحلة الأولى من مركز بيانات آخر لها أيضًا في منطقة العويد بالإسكندرية قريبًا. بعد البدء بتشييد وتطوير المنشأة الجديدة في مارس 2023 بالشراكة مع Huawei. كما وأن أورانج تدير بالفعل مركز بيانات ضخم في القاهرة.

حاليًا، تشهد أورانج مصر فورة توسعية في 2023. حيث، خارج مصر، تمكن “أورانج انترناشيونال” من فتح منشأة في سانتاندير بأسبانيا. كما افتتحت أيضًا مركزًا جديدًا للبيانات في بولندا، واستحوذت على منشأة في المغرب. بينما سيبدأ التشغيل التجريبي للمركز في العاصمة الإدارية الجديدة أوائل العام المقبل.

اقرأ أيضًا:

تحميل لعبة ببجي نيو ستيت الجديدة – وتعرف ما الجديد بلعبة Pubg New State!

أرخص هاتف سامسونغ في 2023 – مواصفات وسعر هاتف Galaxy A03 Core

الجزء الثاني من مسلسل لعبة الحبار Squid Game قادم رسميًا وفقًا للكاتب