يواصل تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي اكتساب شهرةٍ واسعة في الأوساط العربية. حيث تمكن تطبيق Beeto منذ إطلاقه العام الماضي بشكلٍ مجاني من توفير العديد من الميزات لمستخدميه في الدول العربية. وبالمقابل، لقي رواجًا واسعًا في دول الخليج العربي والعراق لدرجة أنه تم وصفه بمنافس تويتر الأساسي. والآن، بينما تتجه المنصة للعالمية، ما الذي قد يميز منصة بيتو للتواصل الاجتماعي عن غيرها؟

ما هو تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي ؟

أنشأ تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي ليكون منصة وسائط اجتماعية جديدة ذات محتوى متعدد ومتنوعة مخصصة للمستخدمين العرب بشكلٍ خاص. ويفتخر التطبيق بشعاره “التعبير بحرية”. حيث أن التطبيق يسمح للمستخدمين بالبدء في إنشاء علامات التصنيف الأكثر شيوعًا وقراءتها ومشاركتها ومناقشتها. ووصولًا للعثور على أحدث وسائل التواصل الاجتماعي والمشاهير والأخبار العاجلة. ومع إمكانية التعبير عن آرائهم حول أي موضوع عبر الرسائل النصية أو المرئية، وتأمين معلوماتهم. كما وأنه ما زال، حتى الآن على الأقل، غير مقيد بالكثير من المعايير المجتمعية المعقدة مثل تويتر أو فيسبوك أو إنستغرام.

أطلقَ تطبيق Beeto العام الماضي، مع مزاعم بأنه مختلف عن باقي المنصات في عدم وجود حد لعدد الكلمات بالمنشورات. كما ولديه ميزة تسمح للمستخدمين بالتحقق من المحتوى الأصلي عالي الجودة وتمييزه عن غيره. كما ويشجع التطبيق التعليقات للمساعدة في تلبية توقعات المستخدم.  ووفقًا لوكالة “عرب نيوز”، فقد تمكن التطبيق من إثبات جدارته خصوصًا للمستخدمين في المملكة العربية السعودية والعراق بشكلٍ خاص. وحصدَ Beeto المرتبة الأولى في متاجر التطبيقات في العديد من البلدان العربية بعد 3 أيام فقط من إطلاقه.

هل تطبيق بيتو نسخة عن تويتر؟

اتهم التطبيق سابقًا هذا العام بسرقة بعض خصائص تطبيق تويتر. والذي نفاه بشكلٍ قاطع تشين الشريك المؤسس لتطبيق “بيتو” في لشرق الأوسط. حيث أكدّ أن التطبيق ليس نسخة طبق الأصل من تويتر لأنه يتمتع بالعديد من الخصائص الفريدة. ومشيرًا أن نقطة بداية التطبيق أتت من الرياض للعديد من العوامل الرئيسية التي تضمنت سهولة إجراءات الاستثمار للأجانب بعد الإصلاحات التي أدخلتها رؤية 2030. وكون والاقتصاد السعودي مدعومًا ببنية تحتية تقنية متطورة.

وبنفس المقابلة أكدّ تشين أن Beeto ردًا على مخاوف الخصوصية المرتبطة بالتطبيق (كونه صيني). أن حماية خصوصية المستخدمين تظل أولوية قصوى في Beeto. وأنه يتم تنفيذ معايير الخصوصية العالمية المتعلقة بالبيانات الشخصية. وأوضح أن منهجيات الأمان والتشفير المتطورة يتم تطبيقها لتوفير بيئة آمنة لمستخدمي Beeto.

ما الميزات الأصلية التي يوفرها تطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي؟

كباقي المنصات الاجتماعية، يوفر التطبيق “بيتو” لمستخدميه فرصة المشاركة بمتابعة الحسابات الرسمية لمختلف الفئات مثل الترفيه والموضة والجمال والألعاب والرياضة والكوميديا ونمط الحياة والأخبار والسياسة. وإمكانية إنشاء المحتوى المرغوب ضمن المجتمع الذي يريد المستخدم إحاطة نفسه به.

لكن يتميز “بيتو” بهويته العربية التي  تتجلى بالمزيد من ابتكارات التعريب للمستخدمين العرب. مع إمكانية تبديل لغة التطبيق بحرية بأي وقتٍ ومهما أراد المستخدم من مرات. كما ويدعم التطبيقات الاجتماعية الأخرى، حيث يسمح بتنزيل ومشاركة مقاطع الفيديو عالية الجودة على تطبيقات WhatsApp و Facebook و Instagram وما إلى ذلك.

وربما إحدى الميزات التي تستثنيه حقًا عن غيره هي ميزة تصنيف الموضوعات بما في ذلك الكوميديا ​​والأزياء ونمط الحياة والثقافة والرياضة والكتب بشكلٍ دقيقٍ جدًا. حيث يختار المستخدمون ما يحبون رؤيته. ويجعل إنشاء علاقة اجتماعية مع الغرباء والمؤثرين والزملاء المتابعين أكثر سهولة وسلاسة.

حاليًا، يمتلك التطبيق مكاتب دعم في الرياض وبكين، وتتطلع شركة بيتو إلى التوسع في دول عربية أخرى. وذلك ضمن خططهم التي تتجلى بربط جذور التطبيق بالثقافة والنظام البيئي للإنترنت في العالم العربي. وبهدف إنشاء اتصال مجتمعي متنوع وواسع النطاق. ليمتلك 450 مليون ناطق باللغة العربية وصولٌ ملائم ومتساوٍ إلى المعلومات.

تحميل اخر تحديث لتطبيق بيتو للتواصل الاجتماعي

  • يمكن تحميل آخر تحديث لتطبيق Beeto عبر متجر تطبيقات جوجل (جوجل بلاي) لأجهزة الأندرويد من هنا: Beeto-app-for-Android.
  • يمكن تحميل آخر تحديث لتطبيق Beeto عبر متجر آبل للتطبيقات لأجهزة الأيفون والآيباد من هنا: .Beeto-app-for-iOS.

اقرأ أيضًا:

تحميل تطبيق Hello Heart – أفضل تطبيق لقياس ومراقبة ضغط الدم لعام 2023

نقص في هواتف أيفون 13 قريبًا نتيجة تخفيض آبل الإنتاج لاستمرار أزمة أشباه الموصلات!

دمج خدمة UAE Pass من ويسترن يونيون في الإمارات لتسهيل التحويلات الرقمية