منحة دراسية إلى تركيا  2023 ممولة وشاملة التكاليف وراتب 4000 ليرة تركية … تعرف على التفاصيل والشروط

يبحث الكثير من طالبي العلم على منح دراسية متنوعة لاستكمال دراساتهم العليا ولا سيما البلاد التي تدعم ذلك مثل تركيا. حيث هناك منحة دراسية إلى تركيا ممولة بالكامل وبراتب يبلغ 4 آلاف ليرة تركية. إذ سنعرض لكم اليوم عبر موقعنا في تجارتنا نيوز جميع التفاصيل المتعلقة بالمنحة الدراسية إلى تركيا والشروط المطلوبة ورابط التقديم. وذلك من خلال المقال التالي.

 

منحة دراسية إلى تركيا

حيث تقدم جامعة كوتش التركية منحة ممولة بالكامل وبراتب شهري يبلغ نحو 4 آلاف ليرة تركية لجميع الطلاب الدوليين من جميع أنحاء العالم. حيث يمكن لجميع الطلاب الاستفادة من هذه المنحة والتقديم الآن لاستكمال الدراسة خلال هذا العام 2023.  إذ يجدر القول أن هذه المنحة الدراسية مخصصة للطلاب الذين يودون نيل الدراسات العليا والحصول على درجة الماجستير أو درجة الدكتوراه . وهي فرصة مناسبة لجميع الطلاب للتقديم الآن على هذه المنحة وبدون أية رسوم في طلب الحصول على المنحة. أما عن الاختصاصات التي يمكن أن يستفيد منها طلاب هذه الاختصاصات للحصول على المنحة ما يلي:

تضمنت كلية العلوم والهندسة. إلى جانب كلية الدراسات العليا للعلوم الاجتماعية والإنسانية. كما وتضمنت أيضا كلية العلوم الصحية وكلية الدراسات العليا لدراسة إدارة الأعمال.

إذ تشمل كلية إدارة الأعمال دراسات عليا متعدة مثل الماجستير في إدارة الأعمال التقنية. بالإضافة إلى الماستر في الإدارة وماستر في الإدارة المالية. علاوةً عن ماجستير في إدارة جامعة كوتش ودكتوراه في إدارة الأعمال.

اقرأ أيضا: منحة دراسية إلى السعودية شاملة التكاليف لجميع الطلاب من جميع أنحاء العالم 2023

تفاصيل المنحة وماذا يتضمن التمويل؟

كما أنه يجدر القول أن المنحة هي ممولة بالكامل للطلاب الدوليين في تركيا إذ سيتم تغطية عدد من النفقات سيتم تقسمها على الشكل التالي:

إذ ستكون النفقات لطلاب درجة الماجستير شاملة وكاملة بنسبة 100 في المئة لجميع الطلاب الذين سيتم قبولهم في المنحة. علاوةً عن وجود راتب شهري وفوائد أخرى كذلك.

إضافةً إلى طلاب درجة الدكتوراه ستكون شاملة بنسبة 100 في المئة أيضا. إلى جانب وجود راتب شهري يتراوح من 2000 إلى 4000 ليرة تركية. فضلاً عن تكاليف الإقامة والتأمين الصحي. علاوةً عن مساحة مكتبية ولابتوب ومنح السفر.

المستندات والأوراق المطلوبة

لكن وفي سياق متصل. إذ أردت التقديم إلى هذه المنحة فهناك بعض الأوراق المطلوبة للحصول على المنحة وذلك عبر تقديمك على رابط جامعة كوك التركية. وتتضمن الأوراق كل ما يلي:

السيرة الذاتية. إلى جان بيان الغرض والنصوص الأكاديمية والمعدل التراكمي. كما وتشمل الأوراق أيضا شهادات الدرجة العلمية بالإضافة إلى خطابات التوصية ونتائج اختبار إجادة اللغة التركية. إذ يمكنك التقديم الآن عبر الرابط التالي من هـــنـــا


كما يمكنك أن تقرأ أيضا: