ارتفاع أسعار المحروقات عالمياً بنسب تصل حتى 3 في المئة… تعرف على الأسعار الجديدة 2023

ارتفاع أسعار المحروقات عالمياً. حيث تشهد أسعار المحروقات ولا سيما البنزين ارتفاعاً عالمياً خلال الفترة الأخيرة الماضية. حيث ارتفعت أسعار المحروقات بشكل عالمي خلال الأسبوع الثاني من شهر يناير / كانون الثاني الجاري. مقارنةً بالأسعار والمعدلات التي كانت خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري 2023. جاء ذلك وفقاً لما قد تم إعلانه من قبل وزارة الطاقة والثروة المعدنية اليوم الأثنين 17 يناير 2023.

اقرأ أيضا: أسعار المحروقات في لبنان.. جدول أسعار المحروقات وفق آلية الدعم 26 آب 2023

ارتفاع أسعار المحروقات عالمياً

حيث وفي السياق نفسه. تجدر الإشارة إلى أن ووفقاً لما قد كشفه من قبل مصادر. أن أسعار طن البنزين 90 أوكتان قد سجل نحو 798.7 دولار أمريكي للطن الواحد. بالمقارنة مع الأسعار التي كان يسجلها خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري. حيث كان يبلغ نحو ما يقارب 776.8 دولار أمريكي للطن الواحد. إذ يمكن القول أنه قد حقق نسبة ارتفاع تقدر نحو 2.8 في المئة خلال أسبوع واحد فقط

كما وقد سجل سعر البنزين 95 أوكتان أيضا نحو 818 دولار أمريكي للطن الواحد. مقارنةً مع السعر السابق قبل أسبوع إذ كان يبلغ نحو 798.1 دولار أمريكي. مرتفعاً بنحو  2.5 في المئة.

لكن الأمر لم يقتصر على ذلك فحسب. بل ويجدر القول أيضا أن سعر طن الديزل قد ارتفع بنحو 4.7 في المئة ليبلغ 725.5 دولار أمريكي بعد أن كان يبلغ نحو 692.6 دولار للطن الواحد خلال الأسبوع الأول من الشهر الجاري.

أيضا ولا بد من الإشارة إلى سعر الكاز الذي حقق نسبة ارتفاع أيضا وصلت نحو 6.8 في المئة. حيث ارتفع سعر الطن من 720.3 دولار أمريكي إلى سعر 769.6 دولار. فضلاً عن أسعار زيت الوقود التي ارتفعت من سعر 438.5 دولار أمريكي للطن إلى سعر 456.1 دولار أي محققة نسبة ارتفاع نحو ما يقارب 4 في المئة.

أخبار النفط الأخيرة

كما أنه وفي السياق نفسه. لا بد من الإشارة إلى انه مقابل ذلك انخفض سعر الغاز البترولي المسال إذ وصل سعره إلى 171.5 دولار أمريكي خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري. بدلاً من السعر السابق والذي كان يبلغ نحو 761.3 دولار أمريكي. إذ حقق نسبة انخفاض تقدر نحو 5.7 في المئة.

ومن الجدير بالذكر أيضا أن سعر خام برنت خلال الأسبوع الثاني من الشهر الجاري قد بلغ قرابة 85.3 دولار أمريكي للبرميل. بالإشارة إلى أنه كان يبلغ خلال الأسبوع الأول نحو ما يقارب 81.2 دولار أمريكي. ومن هنا لا بد من الإشارة إلى أن تلك الارتفاعات من الممكن أن تنعكس بشكل كبير على أسعار المحروقات عالمياً وفي مختلف البلدان.


يمكنك أن تقرأ أيضا: