سيارة تويوتا Fortuner الأيقونيــــــة أصبحت متوفرة في البحـــــرين في معرض شركة إبراهيم خليل كانو بسترة. حيث تعد الشركة هي الوكيل الحصري لسيارات تويوتا في دولة البحرين. إذ أنه من وقت طرحها في الأسواق قبل ما يزيد عن 15 عامًا، فقد تمكنت سيارة تويوتا Fortuner من الحصول على التقدير العالمي. ذلك نظرًا لما تتميز به من مستويات عالية من المتانة والأداء الجيد في مختلف التضاريس والأماكن.

اقرأ أيضا:
مرسيدس بنز فانز … أول سيارة فاخرة … تصميم نموذجي

سيارة تويوتا Fortuner الرياضية

إذ تم إحداث عدة تحسينات على أحدث إصدار في سيارة تويوتا Fortuner الرياضية المتعددة الأغراض (SUV). فقد شملت تلك التحسينات تصميمها من الخارج، كما تم تطوير تقنيات القيادة الخاصة بها وأدائها. مما جعلها سيارة مثالية للعملاء الذين يبحثون عن سيارة لأغراض (SUV) المتنوعة، أيضا هي عملية متناسبة مع أنماط حياة العملاء المختلفة.
فيما توجد Fortuner في ثلاث فئات وفي خياري دفع ثنائي أو رباعي، وكذلك يتوفر فيها نمطين للقيادة نمط اقتصادي ونمط فائق الأداء. كما تم تزويدالسيارة بمحركين، حيث يسع الأول 2.7 لتر وينتج قوة 164 حصانًا.بينما تصل سعة الآخر إلى 4 لتر وينتج قوة 235 حصانًا.

تصميم جديد لسيارة تويوتا Fortuner

كذلك تم تزويد سيارة تويوتا Fortuner الجديدة بشبك أمامي كبير، كمصد أمامي زواياه حادة وبعجلات ألمنيوم مصممة بشكل جديد؛ لتبرز هويتها الرياضية الفريدة. بالإضافة للمسات مميزة في التصميم منها مصابيح LED أمامية حديثة الطراز ومصابيح خلفية مميزة؛ لتعزيز أدائها العملي ومظهرها اللافت.
كما تمثل مقصورة تويوتا Fortuner مستويات من الراحة استثنائية، فيما تبرز بشكل جلي عن طريق عداد السرعة المحدث. أيضا عبر نظامها الصوتي في 6 مكبرات ومشغل CD متوافق مع نظامَي “أبل كاربلاي” Apple CarPlay و”أندرويد أوتو” Android Auto. إلى جانب إمكانية ترتيب المقاعد بما يخدم الاحتياجات العصرية للعملاء.

أولويات السلامة في السيارة

من جهة أخرى، تبقى السلامة في جميع طرازات تويوتا، من ضمن أهم الأولويات في تويوتا Fortuner الجديدة. حيث إن منظومة السلامة المتميزة في السيارة متكاملة مع تقنيات السلامة المتقدمة. إذ تتضمن نظام التحكم في ثبات السيارة (VSC)، ونظام المكابح الذي يمنع الانغلاق (ABS) . فضلا عن نظام التوزيع لقوة الكبح بشكل إلكتروني (EBD)، مع نظام مراقبة لضغط هواء الإطارات (TPMS).

سيارة Aqua الجديدة

الجدير بالذكر، أن شركة تويوتا قامت بإزاحة الستار عن سيارة Aqua الجديدة. التي تم تصنيفها من بين أكثر السيارات اقتصادا من حيث استهلاك الوقود على مستوى العالم.
فيما جاءت المركبة بتعديلات جديدة جعلتها أكثر جاذبية من سيارة Aqua السابقة، وبالأخص من جهة التصميم للواجهتين الأمامية والخلفية. بالإضافة لتصميم المصابيح، كما أصبحت قمرتها مختلفة بشكل كبير . أيضا تم تزويدها بشاشة كبيرة لمسية يمكن عن طريقها التحكم في أنظمة المولتيميديا والميزات الأساسية في السيارة.

اقتصادية السيارة وسعرها

كذلك تم تزويد السيارة في هيكل هاتشباك طوله تقريبا 4 أمتار ، وعرضه 169 سم، بالإضافة لارتفاعه 148 سم. فيما جاءت المسافة بين محوري العجلات 260 سم. حيث تتميز السيارة باقتصاديتها في استهلاك الوقود، وتستهلك في القيادة العادية حوالي 5 ليترات من الوقود لكل 100 كلم مقطوعة. أما في حال تم تفعيل نظام الترشيد للوقود فهي تستهلك حوالي 2.8 ليتر فقط لكل 100 كلم تقطعها.

علاوة على ذلك فقد حصلت Aqua على محركات هجينة تنتج عزما يعادل 91 حصانا، وفي عدة أنظمة قيادة. كما تتناسب الحركة في السيارة مختلف الطرقات، إضافة لحساسات الضوء والمطر، وأيضا حساسات للمسافات أمامية وخلفية. كذلك لتزويدها بأنظمة تدفئة للمقاعد وللمرايا وأيضا الزجاجين الأمامي والخلفي، وأسعارها فمن المفترض أن تصل 18 ألف دولار.

اقرأ أيضا:

سعر سيارة ماكلارين F1 في مزاد “مونتيري” تجاوز 20 مليون دولار!