بنك بوبيان يطلق بنك NOMO الرقمي وهو أول بنك رقمي إسلامي عالمي تم إطلاقه في الكويت. وذلك بعد اجتماعات مطولة ومكثفة لثلاث فرق عمل تابعة لبوبيان في الكويت ودبي ولندن عبر برنامج زووم.  ومن خلال بنك لندن والشرق الأوسط، وهو من بنوك مجموعة بنك بوبيان ويخضع لقوانين الرقابة المالية البريطانية بحكم وجود مقره في لندن.

بنك NOMO الرقمي يعد تطبيقا عمليا لإستراتيجية بنك بوبيان

بذلك أفاد نائب رئيس مجلس الإدارة الرئيس التنفيذي لمجموعة بوبيان عادل عبدالوهاب الماجد أن بنك NOMO  الرقمي يعد تطبيقا عمليا لإستراتيجية بنك بوبيان. الهادفة للتوسع خارجياً بعدما عزز مكانته محلياً  كما تمثل امتدادا لخطط بنك بوبيان في توسيع خدماته المصرفية الرقمية.

وأيضا قال الماجد إن بنك NOMO الرقمي سيوفر  خدماته لشرائح غير مخدمة في خارج الكويت من الكويتيين وكذلك الوافدين. هذا  من خلال إجراءات بسيطة وسلسة لا تأخذ أكثر من 8 دقائق عن طريق 38 خطوة لتكون أحد عملاء Nomo Bank الرقمي في لندن.

رفع بنك NOMO الرقمي القدرة التنافسية لبنك بوبيان

وقد بين الماجد أن بوبيان يمثل البنك الثالث محلياً وسيرفع إطلاق بنك NOMO الرقمي من القدرة التنافسية للبنك في الكويت. كما أضاف ان الوقت يجري لمصلحة بوبيان وبإمكانه جذب عملاء البنوك الأخرى لفتح حسابات في لندن من عن طريقه.

كذلك أعرب عن الفخر بكون بنك Nomo الرقمي الأول من نوعه في العالم. حيث فيه التطور التقني كبنك رقمي يتوافق مع أحكام الشريعة الإسلامية. ذلك يؤكد على صدارة مجموعة بنك بوبيان وعمله الدائم من عام 2010 لإجراء تغيير في صناعة المال والصيرفة الإسلامية. بالذي ينعكس بشكل إيجابي على العملاء ويلبي طموحاتهم.

بنك Nomo الرقمي

إلى جانب ذلك تم تطوير بنك Nomo الرقمي لاستيعاب شريحة متزايدة من العملاء سواء في الكويت أو في الخارج. ممن لديهم متطلبات مصرفية دولية، حيث يستطيعون الوصول إلى أموالهم وتحويلها في المملكة المتحدة والعالم بكل سهولة وأمان.

فيما أوضح الماجد أن إطلاق البنك الجديد جاء  سنوات من البحث والدراسات لمتطلبات العملاء. وقد تم الاستقرار على أن يكون في لندن تحديدا والمملكة بشكل عام كونها الخيار الأفضل للعملاء لما لهم في من ثقة في النظام المالي والمصرفي البريطاني. فضلا عن المناخ المناسب والآمن الذي تتيحه للمستثمرين من مختلف أنحاء العالم.

مقر بنك Nomo الرقمي

من جهته، بين الرئيس التنفيذي للخدمات المصرفية الشخصية والرقمية في بوبيان  عبدالله التويجري؛ الجوانب التشغيلية في البنك وكيف يستطيع العملاء الحصول على الخدمات. إذ قال إن بنك Nomo الرقمي مقره المملكة المتحدة، ويمكن للجميع أكانوا عملاء بوبيان أو غيرهم فتح حساب في المملكة المتحدة والاستفادة من خدماته الرقمية غير المحدودة. كما أن البنك استكمل كل الموافقات الخاصة  وحصل على الموافقات التسويقية اللازمة في الكويت وفي أولها موافقة بنك الكويت المركزي. وأن التطبيق ستوفر حاليا على أجهزة الايفون وسيشمل الأندرويد في الوقت القريب.

وبالنسبة لفتح الحساب فقد ذكر التويجري أن الحد الأدنى هو20 ألف جنيه أسترليني. حيث بين أن رسوم التحويلات تنافسية بشكل كبير وفي أسعار خاصة لعملاء بوبيان.

خدمات بنك Nomo الرقمي

وعن الخدمات والحسابات التي ستكون متاحة للعملاء في البنك هي:

أولا -حساب جار بالجنيه الاسترليني والدولار.

ثانيا – بطاقة ماستركارد للسحب الآلي بالجنيه.

ثالثا – خدمة التحويلات المصرفية.

رابعا – خدمة الودائع المحددة الأجل بالجنيه الاسترليني والدولار.

خامسا – بعد أخذ الموافقات المطلوبة سيتم تقديم خدمات جديدة مثل خدمات التمويل العقاري.

اقرا أيضا:

بنك التنمية السعودي يوقع اتفاقية لتقديم خدمات مالية جديدة للمشتركين