السوق الحرة القطرية تفتتح متاجر جديدة في مطار حمد الدولي، وذلك في مناسبة الاحتفال بمرور 21 سنة على افتتاحها لاستثمارات كبيرة وبهدف تحديث عملياتها. ومن أجل الزيادة في خيارات التسوّق في السوق، بما فيها افتتاح 21 متجراً ومنفذاً مخصصة لخدمات الأطعمة والمشروبات.

تمكين تجربة التسوق في السوق الحرة القطرية

فقد أفادت الخطوط الجوية القطرية في بيان لها على موقعها الإلكتروني أنه في التركيز على إرضاء  مختلف أذواق المسافرين. سيساعد مشروع “21 في 21” على تمكين تجربة التسوّق في السوق الحرة والتي حازت على عدة جوائز عالمية في مطار حمد الدولي.  بذلك تتحول لوجهة عالمية للمسافرين الدوليين.

علامات تجارية عالمية في المنافذ والمتاجر

كما بينت السوق الحرة القطرية أن المنافذ والمتاجر  الجديدة تكون في مناطق المغادرين القادمين. ومن المقرر افتتاحها في الأشهر المقبلة، وستتضمن المتاجر على علامات تجارية عالمية، وعلى متاجر لاحتياجات السفر الأساسية. بما فيها متجر بيغ فاليو، لأجل تحولها من منطقة تسوّق في مطار حمد الدولي إلى مكان يمنح الفرصة أمام المسافرين في أخذ قسط من  الراحة بين الرحلات. أيضا لقضاء أوقات مميزة بين مجموعة من المتاجر والعلامات العالمية.

الارتقاء بتجربة التسوق في السوق الحرة القطرية

كذلك قال الرئيس التنفيذي لمجموعة “القطرية” السيد أكبر الباكر أن القطرية تطمح إلى تقديم تجربة تسوّق وطعام لا تقارن ضمن أجواء هادئةومريحة. وهذا في  رحلات المسافرين عن طريق مطار حمد الدولي، ويعد أفضل المطارات في الشرق الأوسط والثالث كأفضل مطار في العالم. وذلك عبر الارتقاء في تجربة التسوّق ضمن السوق الحرة القطرية.

تقديم الأفضل للمسافرين عبر مطار حمد الدولي

من جهته، أوضح المهندس الرئيس التنفيذي للعمليات في مطار حمد الدولي بدر محمد المير أن تمكين خيارات التسوّق  في السوق القطرية. ليس هو إلا جزء من جهود القطرية المشتركة مع مطار حمد الدولي، والهادفة لتلبية مجموعة من التجارب المتنوعة في التسوّق والضيافة لجميع المسافرين.  كما توفّر المساحات التجارية في المطار فرصة جيدة للعلامات التجارية في وصولها للمسافرين من أنحاء العالم المختلفة.  فضلا عن حرص مطار حمد الدولي على الاستمرار في السعي لتقديم الأفضل للمسافرين عبره.

مرحلة جديدة ومميزة في خدمات السوق الحرة القطرية

وعلاوة على ذلك ذكر نائب الرئيس للعمليات في  القطرية ثابت مصلح  أنه احتفالاً بمرور 21 عاماً من الإنجازات وتقديم الخدمات. وكذلك نيل جوائز عالمية من فئة خمس نجوم للمسافرين جاء هذا الاستثمار ليكوّن بداية مرحلة جديدة في التميّز بتقديم خدمات السوق الحرة. أيضا لإظهار التزام السوق الحرة بتلبية خدمات بمستوى عالمي للزوّار كافة.

أول بوتيك للعلامة التجارية فالنتينو

حيث ستتضمن المتاجر الفاخرة فيالي دي لوسو عدة  علامات تجارية راقية كأرماني وكلوي اللتين ستعرضان مجموعة من الملابس الجاهزة والإكسسوارات الاستثنائية. بالإضافة لذلك ستحتضن السوق الحرة  لأول بوتيك يحمل العلامة التجارية فالنتينو في مطارات الشرق الأوسط. فضلا عن متاجر للعلامات التجارية المميزة؛ إيميليو بوتشي وفندي وعلامة جيمي تشو.

مطعم ومقهى أمبوريو أرماني

أمّا مطعم ومقهى أمبوريو أرماني سيقوم بإضافة الكثير من التألق في منطقة فيالي دي لوسو مع توفير تشكيلة متنوعة من الأطعمة والمشروبات. ذلك في أجواء هادئة، لتكون السوق الحرة القطرية أول سوق تجزئة لسفر في العالم يفتتح  مطعم ومقهى لامبوريو أرماني.

فضلا عن متجرٌ جديدٌ للعطور ولمستحضرات التجميل؛ سيضم بوتيك عن العلامة الشهيرة كريستيان لوبوتين. وسيصبح الأول على مستوى الأسواق الحرة في العالم. كما سيتم افتتاح السوق الحرة القطرية لأول متجر مستقل للعلامة الرياضية أديداس في المطارات. أيضا سيفتتح متجر للملابس الرجالية من علامة كيو-دينيم، وآخر للعلامة القطرية كشخة.

تشكيلة طعام متنوعة

وستؤمن السوق الحرة القطرية تشكلية طعام  متنوعة من المطاعم والاستراحات التي ترضي الأذواق للجميع. بما فيها من مطاعم وجبات سريعة، ومطاعم بإمكان المسافرين الجلوس فيها وتناول أنواع الأطعمة الشهية. إضافةً لافتتاح العديد من المطاعم الراقية.

اقرأ ايضا:

وزارة الطاقة الإماراتية: لم يتم التوصل لإتفاق مع أوبك+ حتى اللحظة