صرحت أكاديمية الخليج للطيران GAA عن إعلان الشراكة مع أطياف للحلول الإلكترونية. وتعتبر أكاديمية الخليج للطيران المؤسسة الرائدة ضمن مجال التدريب على الطيران والخدمات اللوجستية بمقرها الكائن في البحرين.

من هي شركة أطياف؟

تعتبر أطياف للحلول الإلكترونية واحدةً من الشركات الإقليمية الرائدة في مجال المعلومات. بالإضافة إلى الحلول والخدمات التقنية، وذلك لتقديم حلول تدريبية على الواقع المعزز والافتراضي AVR. وتهدف الشراكة التي تم التوقيع عليها في 22 يونيو 2023 إلى تعزيز مكانة البحرين بإعتباره مركز تدريب رائد في المنطقة. وذلك من خلال تقديم حلول جديدة تحاكي  قطاع الطيران، ومن ثم القطاعات الأخرى التي تقوم بها الأكاديمية ضمن مجال التدريب. حيث أن هذا التعاون  سيصقل خبراتGAA  الرائدة في مجال التدريب لقطاع الطيران مع التكنولوجيا المتطورة لشركة أطيافAtyaf eSolutions . ضمن بوتقة تدريبية متقدمة، بالإضافة إلى توظيفها لكي تقدم حلولاً من أجل التدريب باستخدام AVR  . وهي مخصصة لعدة قطاعات، كما أنها تؤسس لفتح آفاق جديدة في مجال تقديم باقة من دورات AVR المستفيدة من صناعة الإنترنت، بما فيها الحوسبة السحابية.

إعلان الشراكة بين أكاديمية الخليج للطيران مع أطياف للحلول الإلكترونية

أعلن الرئيس التنفيذي لأكاديمية الخليج للطيران «GAA» الكابتن ظافر العباسي، قوله: «يسعدنا الإعلان عن هذا التعاون مع «أطياف للحلول الإلكترونية». لتقديم برامج التدريب على الواقع المعزز «AVR»، ونحن نهدف من خلال هذه الشراكة إلى توفير حلول تدريبية. تتوفر فيها المقاييس الدولية باستخدام أحدث التقنيات، التي تتقيد بأرقى معايير الأمان والسلامة، ناهيك عن أسعارها التنافسية. مؤكدا أن هذه الخطوة من شأنها المساهمة، بشكل وباشر وغير مباشر، في توسيع نطاق خدمات التدريب المتميزة التي تقدمها الأكاديمية. ويعزز مكانتها العالمية الرائدة في مجالات الطيران والخدمات اللوجستية».

حلول وتقنيات جديدة في مجال التدريب

في هذا السياق ومن جانب آخر أكد رئيس مجلس إدارة أطياف عبيدلي العبيدلي: «يسعدنا توقيع اتفاقية الشراكة مع إحدى المؤسسات الرائدة في مجال التدريب في البحرين ومنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا. وتولد الحلول والدورات التدريبية الحديثة التي تقدمها «GAA» القيمة المضافة التي لا يمكن أن تستغني عنها المؤسسات العاملة في العديد من القطاعات. التي تطمح إلى رفع مستوى أداء موظفيها باستخدام أرقى برامج التدريب التي تستخدم أفضل التقنيات وأفضلها جدوى».

ومن ثم أكد العبيدلي مضيفاً إلى ما سبق :«نحن اليوم سعداء بأن نكون جزء من نجاحات الاكاديمية المستمرة. وذلك من خلال هذه الشراكة التي ستضيف حلول وتقنيات جديدة في مجال التدريب، مؤكد على أن هذه الشراكة تهدف إلى تعزيز مكانة البحرين كمركز تدريب متقدم في هذه المنطقة».

ختاماً لكل ماقد ذكرناه فإن الشراكات الحاصلة على مستوى الشركات والقطاعات تعتبر خطوةً نوعية في سوق العمل.  سواء أكان في القطاعات العامة أو الخاصة وذلك لدورها في تحريك عجلة التطور والتقدم والازدهار في جميع المجالات.