أعلنت شركة التنكولوجيا العملاقة سامسونج حديثاً عن خبرها السّعيد لمتداولي العملات الرقمية. و هو ربط محفظة العملات المشفّرة الخاصّة بهواتفها الذكية بأجهزة تخزين ليدجر المصمّمة خصّيصاً لحفظ العملات الرقميّة. و تلقّى هذا الخبر ردود فعل إيجابيّة جداً وسط سلسلة الأخبار التي تركّز على العملات المشفرة مؤخراً.
كذلك أيضاً منذ انطلاق محفظة بلوكتشين المرّة الأولى ضمن هواتف جالاكسي S 10 في عام 2019 كانت تدعم عملة بيتكوين، و إيثر، و رموز ERC 20 .

الميّزات الإضافية والجديدة التي تسعى إليها شركة سامسونج

و بالحديث عن مجموعة أدوات تطوير البرامج للأطراف الخارجيّة فإنّها تسمح بإنشاء تطبيقات D . و التي يمكن أن تتضمّن أشياء مثل الدّفع مقابل السّلع والخدمات بالعملة الرقميّة عن طريق مسح رمز الاستجابة السريعة للتّجار. كذلك فيي الآونة الأخيرة، قامت محفظة سامسونج بالإعلان عن اندماجها مع بورصة جيميني لتداول العملات الرقميّة. كما تحدّث نائب رئيس شركة سامسونج ورئيس البلوكتشين (وونج يوون) خلال مقابلة خاصّة له. أنّه من خلال تقديم الدّعم لمحافظ الأجهزة، إن الشّركة ستوفّر لعملائها ليس فقط الرّاحة المضاعفة، بل أيضاً مستوى من الأمان جديد و متكامل. و كما أضاف أنّ الشّركة ستبدأ بتقديم الدّعم لمنتجات ليدجر بما في ذلك نانو إكس و نانو إس. ثم بعدها سيتمّ التخطيط لتوسيع الدّعم ليشمل المزيد من محافظ أخرى.

تضاعف متداولي العملات الرقمية المستخدمين لمحفظة بلوكتشين

كذلك تمّت الإشارة إلى أنّ المستخدمين النّشطين لمحفظة جالاكسي بلوكتشين قد تضاعفوا شهريّاً خلال الأشهر السّبعة الأخيرة. و كشفت الوثائق أنّ  محفظة الهواتف الذكية يتمّ استخادمها الآن في الاحتفاظ بمئات الملايين من الدولارات من الأصول الخاضعة للإدارة. لكن لم يتمّ الكشف عن الأرقام الدقيقة لقيمة العملات. وأيضاً إنّ محفظة العملات المشفرة للهاتف الذكي مثل محفظة سامسونج تكون متّصلة بشبكة وبالتالي لا يمكنها أن تتمتّع بنفس مستوى الأمان مثل جهاز التخزين البارد “ليدجر”، والذي يكون بعيداً عن الشّبكة بشكل دائم. ومع ذلك، فإنّ محفظة سامسونج بنظام تخزين المفاتيح الذّكي الخاص بها تستخدم مساحة ذاكرة مستقلّة على الجهاز، ذلك ما يعني أنّ بعض منطق التخزين البارد ينطبق على هذا الأمر.

كذلك فقد تحدّث شركة سامسونغ عن أنه سيكون بمقدور المستخدمين الذين يملكون عملات مشفّرة ضمن محافظ التخزين البارد. القدرة على استيرادها إلىSamsung Blockchain Wallet، التي تستخدم برامج تسمح لهم بإدارة محفظتهم.
ولكن سامسونغ ليست أوّل شركة تقدّم هذا النّوع من الخدمات، حيث في عام 2019، أطلقت شركة إتش تي سي التايوانية هاتف Exodus 1. و كان هو الهاتف الأوّل الذي يعمل كهاتف بلوكتشين. على عكس محفظة سامسونج، فإنّ هاتف Exodus 1 لديه محفظة تشفير خاصة به تسمى Zion.

اقرأ أيضاً:

الكشف عن 5 ثغرات أمنية خطيرة تهدد حواسيب ديل “Dell”